سيارات ومحركات

سيارة فورد رانجر 2019

سيارة فورد رانجر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة فورد رانجر 2019 من السيارات المدمجة من الفئة المتوسطة، وهي من السيارات التي أُعيد صنعها في أمريكا الشمالية بعد توقف دام ثمان سنوات، وتتميز هذه السيارة بقدرتها العالية على السحب والجر، والاقتصاد في استهلاك الوقود. تأتي السيارة بمحرك رباعي بشاحن توربيني، مما يجعلها مناسبة للاستخدام اليومي وعلى الطرق السريعة.

تعتبر المقصورة الداخلية للسيارة ذات طراز قديم، ويتوفر فيها نظام معلومات وترفيه سهل، ومقاعد خلفية  بمساحة كبيرة بالرغم من صغر الكابينة.

هل يُنصح بشرائها؟

تعتبر فورد رانجر 2019 من الخيارات المثالية لشراء شاحنة مدمجة صغيرة الحجم، ومن الممكن إلقاء نظرة على تويوتا تاكوما وشيفروليه  كولورادو الذين ينافسون فورد رانجر بقوة.

يُذكر بأن إصدار فورد رانجر 2019 هو الوحيد، لذا لا يوجد أي إصدارات سابقة ليتم اختيارها، فقد كان آخر إصدار لشاحنات فورد في 2010.

منافسو سيارة فورد رانجر 2019

سيارة تويوتا تاكوما

لا تتطابق قدرات الجر والسحب للسيارتين، إلا أن تويوتا تاكوما واحدة من الشاحنات المدمجة الجيدة، التي تمتلك مقصورة داخلية جيدة، ونظام ترفيهي يعمل بشاشة لمس، تمتلك تويوتا تاكوما محرك أربعة سلندر مما يجعل محرك فورد رانجر أقوى منها، كما أن الأداء والموثوقية لرانجر أفضل، وتعتبر الشاحنتين في ذات المرتبة، ويتم الاختيار ما بينهما بمقارنة لشكل والتصميم فقط.

سيارة شيفروليه كولورادو

تتشابه كلا السيارتين في الحجم والميزات، كما أن المحرك في كلا السيارتين قوي، إذ يوفر محرك V6 في استهلاك الوقود، وتتميز رانجر بنظام ترفيهي بشاشة لمس، كما أن مقاعدها الخلفية مريحة وواسعة على عكس شيفروليه كولورادو التي تحتوي على مقاعد ضيقة نسبيًا، ويتم الاختيار بين السيارتين حسب ذوق الشاري.

فورد رانجر 2019 من الداخل

  • عدد الركاب: تتسع  السيارة لأربعة ركاب، وتمتلك مقعدين صغيرين في الخلف في إصدار سوبر كاب، لذا لا تستخدم لنقل العاملين، في حين يتسع إصدار سوبر كرو لخمسة ركاب.

توفر المقاعد الراحة للسائق لأنها مرتفعة، فتمكن السائق من مشاهدة الطريق، ويمكن تعديل المقاعد يدويًا، ويمكن إضافة مقاعد اختياريًا لتصبح ثمانية مقاعد مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا، ويمكن الاختيار بين المقاعد القماشية، والجلدية، والمصنوعة من الفينيل.

  • مقاعد الأطفال : يمتلك هذا الإصدار مجموعتين من الوصلات الموجودة في الصف الثاني من المقاعد، و يوجد عدد من المراسي في أسفل المقاعد الخلفية في إصدار سوبر كاب، بالإضافة لمحلقين مثبتين في المنطقة العلوية لمسند الرأس، وتوجد هذه الملحقات في وسادة المقعد في إصدار سوبر كرو، أما إصدار رانجر سوبر كرو فيحتوي على ثلاث أربطة خلف المقاعد.
  • الجودة الداخلية: تعتبر هذه السيارة من الإصدارات الحديثة، إلا أن المقصورة الداخلية ذات تصميم قديم مقارنة بالسيارات المنافسة.
  • نظام المعلومات، والترفيه والبلوتوث والملاحة: تتميز هذه السيارة بنظام SYNC المعلوماتي والترفيهي الذي يأتي بشاشة لمس 4.2 بوصة، وخاصية التحكم بالأوامر الصوتية، وعدد من الميزات القياسية مثل نقطة اتصال واي فاي، وخاصية التحكم بالسرعة، وخاصية إقفال الطاقة.

يوجد عدد من المزايا الاختيارية في فورد رانجر تتمثل في نظام SYNC3 مع شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ومنفذ للتيار الكهربائي بقوة 110 فولت، وخاصية بدء التشغيل عن بعد، وخاصية التحكم بالمناخ، وراديو عالي النقاء، ونظام صوت بانغ أولفسن بعشر سماعات، ونظام للملاحة، وزر لتشغيل السيارة.

أداء سيارة فورد رانجر 2019

  • المحرك: تأتي فورد رانجر بمحرك إيكو بوست أربعة سلندر بقوة 270 حصان، وسعة 2.0 لتر، بعزم دوران 310 رطل، وهو من أكبر المحركات بين جميع السيارات المنافسة لرانجر، وتوفر السيارات المنافسة لفورد رانجر محرك V6 وخاصية توليد الطاقة من الديزل

لا يوجد أي شكاوي عن هذه السيارة، إذ تسير بسلاسة باستخدام سرعات مرتفعة، وتمتلك السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات. 

  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد رانجر غالون من الوقود لكل 33 كيلومتر داخل المدينة، وغالون من الوقود لكل 41 كيلومتر على الطرقات السريعة، أما نوع الدفع الرباعي من فورد رانجر فيستهلك غالون وقود لكل 32 كيلومتر داخل المدينة، في حين تستهلك غالون وقود لكل 38 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهو أمر جيد بالنسبة لشاحنة.

تستهلك شيفروليه كولورادو غالون من الوقود لكل 32  كيلومتر داخل المدينة، وغالون من الوقود لكل 41 كيلومتر على الطرقات السريعة في حال كان محركها أربعة سلندر، أما إن كان محركها توربيني فتستهلك غالون وقود لما بين  32 وحتى 48 كيلومتر داخل المدينة أو على الطريق السريع، أما تويوتا تاكوما فتستهلك غالون من الوقود لما بين 32 حتى 37 كيلومتر.

  • القيادة والتحكم: يمكن توجيه السيارة بسلاسة وقوة، وهي ممتصة للمطبات، ولا يمكن سماع ضوضاء الرياح أثناء القيادة بسرعة كبيرة، وتمتلك السيارة نظام دفع خلفي، ويمكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا.
  • الأداء على الطرق الوعرة: تتميز السيارة بقدرة سيرها على الطرق الوعرة، إذ تمتلك إطارات خاصة للقيادة على الطرق الوعرة، كما تمتلك لوحات انزلاقية، ونظام التحكم في الزحف، ونظام إدارة التضاريس.
  • القدرة على السحب: تتميز المنطقة الخلفية في إصدار فورد رانجر سوبر كاب بمنطقة خلفية يبلغ طولها ستة أقدام، في حين يبلغ طول المنطقة الخلفية في إصدار سوبر كرو حوالي خمسة أقدام، ويمكن وضع حمولة في السيارة ما بين 1560 حتى  1860 باوند. تستطيع السيارة سحب قرابة 7500 رطل، فيما تستطيع شيفروليه سحب حوالي 7700 رطل.

الأمان في سيارة فورد رانجر 2019

  • نتائج اختبارات التصادم: لم تقم السيارة باختبار التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • مميزات السلامة: تمتلك السيارة ميزات قياسية تتمثل نظام التحذير قبل التصادم، وكاميرا للرؤية الخلفية، وفرامل الطوارئ، ونظام ماي كي الذي يمكن صاحب السيارة من التحكم بسرعة السيارة وصوت المسجل، كما ويوجد بالسيارة ميزات أمان متقدمة تتمثل في مستشعرات لركن السيارة، وخاصية مراقبة المشاة، ونظام تثبيت السرعة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وتحذير مغادرة المسار، وتنبيه الحركة المرورية الخلفية.

طرز سيارة فورد رانجر 2019

يوجد ثلاثة أنواع  من سيارة فورد رانجر هي XLT ، وXL، وLARIAT ، وتتميز كافة تلك الإصدارات بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات، ومحرك أربعة سلندر بسعة 2.3 لتر، ويمكن الحصول على كابينة تتسع لأربعة أشخاص ومنطقة خلفية بقياس ست أقدام اختياريًا في إصدار سوبر كاب، أو الحصول على مقاعد خلفية تكفي لخمس أشخاص ومنطقة خلفية بقياس خمسة أقدام في إصدار سوبر كرو.

يتمتع الطراز الأساسي لفورد رانجر بعدد من المميزات تتمثل في فرامل ما قبل الاصطدام، وأقفال الطاقة، ونقطة اتصال بالواي فاي، وخاصية تثبيت السرعة، ويمكن الحصول على ميزات أمان نشطة مثل نظام الملاحة، وشاشة لمس، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومقاعد مدفأة بالطاقة.

السابق
سيارة دودج فايبر 2017
التالي
معلومات عن شركة جريت وول