اقرأ » سيارة فورد فوكس 2017
سيارات فورد

سيارة فورد فوكس 2017

سيارة فورد فوكس 2017

فورد فوكس 2017 

تعد سيارة فورد فوكس 2017 سيارة مدمجة تتوفر مع أكثر ديناميات المناورة الرياضية في الفئة التي تنتمي إليها، كما تتمتع بواجهة داخلية متطورة، لكنها تفتقر إلى مساحة كافية للأرجل في المقعد الخلفي، وحصلت على تصنيف ضعيف للتنبؤ بالموثوقية، كما أنها تعاني من نقص في ميزات مساعدة السائق فيها.

لا توجد تغييرات كبيرة على سيارة فورد فوكس لعام 2018؛ مما يعني أنه بإمكانك اختيار فورد فوكس 2017 الأرخص مع الحصول على سيارة مماثلة تقريبًا.

إصدارات سيارة فورد فوكس

تعد سيارة فوكس 2017 جزءًا من الجيل الذي ظهر لأول مرة في عام 2012، في عام 2013 قامت فورد بإضافة طراز ST الموجه نحو الأداء، وفي عام 2015 تم تحديث طراز midcycle من سيارة فورد فوكس، بينما أضافت فورد في عام 2016 نظام المعلومات والترفيه المتاح SYNC 3 وطراز RS عالي الأداء.

إستدعاءات فورد فوكس 2017

تم تسجيل استدعاءان لفورد فوكس 2017؛ بسبب المشاكل الموجودة  في إطار المقعد الخلفي الملحوم بشكل غير كافٍ من جانب الراكب؛ مما قد يؤدي إلى زيادة خطر إصابة الشخص الشاغل للمقعد، بالإضافة إلى إمكانية فتح الفتحة الموجودة في هياكل هاتشباك بالخطأ من خلال ضغطة واحدة على زر التحرير؛ مما يزيد من خطر إصابة الركاب الجالسين في الخلف؛ لذلك عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة فورد فوكس 2017

تأتي فورد فوكس 2017 في ستة طرازات: S، SE، SEL، تيتانيوم، ST، وRS، وفي هيكلين هما: السيدان وهاتشباك.

يعد طراز فوكس S الأساسي كافياً بالنسبة لمعظم المشترين؛ حيث يأتي قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية ومنفذين USB و تقنية بلوتوث ونظام المعلومات والترفيه SYNC مع التعرّف على الصوت، كما يتمتع المحرك الأساسي فيه بكمية جيدة من الطاقة، لكن إذا كنت تبحث عن أداء أفضل؛ عليك الانتقال إلى طراز RS أو طراز RS  هاتشباك.

أمان سيارة فورد فوكس 2017

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فوكس سيدان 2017 أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار جانب السائق الأمامي الصغير، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة هياكل سيدان وهاتشباك خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، وأربعة نجوم في اختبارات الانقلاب لتصنيف إجمالي من فئة الخمس نجوم.

تأتي هذه السيارة قياسيًا مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام أمان السائقين في سن المراهقة، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على تنبيه لحركة المرور المتقاطعة الخلفية ومراقبة النقطة العمياء ومساعد الحفاظ على الممرات، بالإضافة إلى أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومساعد الشعاع العالي.

منافسو سيارة فورد فوكس 2017

شيفروليه كروز

يشتمل نظام المعلومات الترفيهية الموجود في سيارة شيفروليه كروز 2017 على شاشة أكبر وميزات تقنية أكثر مقارنةً بسيارة فوكس، مثل: Android Auto و Apple CarPlay ونقطة اتصال 4G LTE Wi-Fi مدمجة، كما تتمتع سيارة كروز بدرجة موثوقية أفضل ومساحة أكبر للركاب والشحن وتقديرات أعلى للاقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بسيارة فورد فوكس، بينما تتمتع سيارة فوكس بديناميكيات قيادة أكثر رياضية وبسعر ​​أقل من سيارة كروز.

سوبارو امبريزا

تتمتع سيارة امبريزا 2017 بتصنيفات أفضل في اختبارات التصادم ومساحة داخلية أكبر من سيارة فورد فوكس، كما تتمتع بنظام دفع رباعي قياسي، لكن محركها الوحيد لا يتمتع بالكثير من القوة. تحصل كل من سيارة سوبارو إمبريزا وسيارة فورد فوكس على درجات موثوقية منخفضة، لكن فوكس تعد أفضل من إمبريزا؛ لأنها تأتي بسعر أقل منها.

أداء سيارة فورد فوكس 2017

  • المحرك: تم تشغيل سيارة فوكس 2017 بواسطة محرك أربعة سلندر سعة 160 حصانًا يوفر تسريعًا كافيًا مع ناقل حركة يدوي قياسي  بخمس سرعات، كما يتوفر أيضاً في هذه السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض متاح بست سرعات؛ لكنه ليس مثاليًا لحركة المرور البطيئة نظرًا لوجود تأخير في الحركة عند رفع قدمك عن الفرامل.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد فوكس سيدان 2017 حوالي 9.05 لتر/100 كم في المدينة و6.19 لتر/100 كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض، ويعتبر هذا معدل متوسط بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، بينما تستهلك فوكس 2017 مع ناقل الحركة اليدوي حوالي 235.21 لتر/100 في المدينة و58.80 لتر/100 كم على الطريق السريع.

فورد فوكس 2017 من الداخل

  • السعة: مقاعد هذه السيارة تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمقاعد أمامية واسعة ومريحة وتصميم جميل، كما تحتوي كابينة فوكس على مواد عالية الجودة، وقد تحتوي بعض الطرز أيضاً على تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة وعجلة قيادة مدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال، كما يتميز المقعد الخلفي الأوسط فيها بحبل علوي وقدرة على استعارة المراسي السفلية من المقاعد الخلفية الخارجية المجاورة عند عدم استخدامها، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف مقبول لسيارة فوكس لسهولة الاستخدام؛ بسبب دفن بعض المراسي السفلية في هذه السيارة في المقعد.

ميزات سيارة فورد فوكس 2017

تشمل الميزات القياسية في فورد فوكس 2017 على منفذي USB وشاشة معلومات ترفيهية بحجم 4.2 بوصة ونظام معلومات وترفيه SYNC، إضافة إلى خاصية التعرف على الصوت ونظام صوتي بأربعة سماعات وتقنية بلوتوث، كما تحتوي بعض الطرز أيضاً على راديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام صوتي متميز يحتوي على 10 مكبرات صوت ونظام الملاحة وراديو عالي الدقة، إلى جانب التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام ترفيهي SYNC 3 مزوّد بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.

أبعاد سيارة فورد فوكس 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي فوكس سيدان 2017 على صندوق سيارة بحجم 13.2 قدم مكعب؛ وهو أقل من المتوسط بالنسبة ​​للفئة، بينما يحتوي هيكل هاتشباك منها على أكبر مساحة شحن ممكنة تتمثل في 23.3 قدم مكعب خلف المقاعد الخلفية و43.9 قدم مكعب من مساحة الشحن مع طيّ هذه المقاعد.
  • الطول والوزن: يبلغ طول سيارة فوكس 2017 حوالي 14 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 2900 و3600 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد فوكس موديل عام 2017 في ولاية ميشيغان.