سيارات ومحركات

سيارة فورد فيوجن 2014

سيارة فورد فيوجن 2014

فورد فيوجن 2014 

تعد سيارة فورد فيوجن 2014 سيارة سيدان متوسطة الحجم جيدة تحتوي على مواد جيدة، وتجمع بين المساحة الواسعة وديناميكيات القيادة الحديثة.

تعد سيارة فورد فيوجن 2014 جزءاً من الجيل الثاني الذي بدأ في عام 2013 ويتضمن موديل عام 2017. تتمتع السيارات الموجودة في نفس الجيل بميزات وتصاميم مماثلة، لكن هناك بعض الاختلافات بين إصدار عام 2013 وإصدار عام 2014 تتمثل في افتقار موديل 2013 محرك EcoBoost  أربعة سلندر سعة 1.5 لتر ومقاعد التبريد المتوفرة ومقود القيادة الدافئ. يمكنك توفير بعض المال عن طريق شراء إصدار فيوجن 2013، والذي لا يختلف اختلافًا كبيرًا عن إصدار عام 2014.

أداء سيارة فورد فيوجن 2014

  • خيارات المحرك: تتوفر سيارة فيوجن 2014 مع محرك أساسي أربعة سلندر سعة 2.5 لتر ينتج 175 حصانًا ويمنح فورد فيوجن تسارعًا لائقًا، كما تتوفر فيوجن أيضاً بثلاث محركات تيربو أربعة سلندر تتراوح سعتها من 1.5 إلى 2.0 لتر، ومحرك EcoBoost بسعة 2.0 لتر وبقوة 240 حصانًا، وتأتي جميع هذه المحركات مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.
    تأتي سيارة فيوجن مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية، وهي واحدة من السيارات متوسطة الحجم القليلة المتوفرة مع نظام الدفع الرباعي، كما تتميز هذه السيارة بكونها واحدة من أكثر السيارات رياضية في الفئة؛ حيث تتمتع بتوجيهًا حادًا وخفة حركة في المنعطفات ومكابح قوية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فورد فيوجن 2014 حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع مع محرك EcoBoost؛ وهو مستوى أقل من المتوسط بالنسبة للفئة، كما تستهلك هذه السيارة مع محرك تيربو حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و 7.35 لتر/100 كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة فورد فيوجن 2014

تتميز مقصورة فورد فيوجن 2014 بمواد عالية الجودة ومقاعد أمامية داعمة ومريحة، وتشمل الميزات القياسية فيها على: نظام المعلومات والترفيه الذي يتم التحكم فيه عن طريق الصوت واتصال الصوت عبر الهاتف، فيما تشمل الميزات المتوفرة في فيوجن: راديو الأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، شاشة تعمل باللمس، نظام صوتي من سوني يتكون من 12 مكبر صوت، التشغيل من خلال الضغط على زر، وفتحة سقف، بالإضافة إلى التحكم التلقائي في المناخ المزدوج. 

أمان سيارة فورد فيوجن 2014

حصلت سيارة فيوجن لعام 2014 على تصنيف أمان كلي من فئة الخمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت أيضًا على خمس نجوم في اختبار الاصطدام الأمامي الشامل، وأربعة نجوم في اختبارات التمرير الجانبي، كما حصلت أيضاً في اختبارات معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة على أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم (تداخل معتدل، قوة جانبية، مساند الرأس ومقاعد الرأس)، وحصلت على ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير.
تأتي فيوجن 2014 مع بعض ميزات الأمان القياسية، مثل: نظام  MyKey الذي يسمح للآباء بضبط حدود سرعة الصوت وحجم الصوت للسائقين الشباب، فيما تشتمل ميزات الأمان المتاحة في هذه السيارة على التحكم في التطواف على السرعة، خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، كاميرا الرؤية الخلفية، بالإضافة الى أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومساحات استشعار المطر ومراقبة النقطة العمياء.

طرز سيارة فورد فيوجن 2014

تأتي هذه السيارة بثلاثة طرازات: S، SE، وتيتانيوم. يأتي طراز فيوجن S مزودًا بنظام SYNC للتحكم الصوتي مع نظام MyFord وتقنية بلوتوث ومقبس دخل إضافي وميزة قراءة الرسائل النصية الواردة بصوت عالٍ، ويأتي طراز S وطراز SE مع محرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر، بينما يأتي طراز تيتانيوم مع محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر؛ وهو أقوى محرك في المجموعة، ويضيف طراز SE من فورد فيوجن: مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً، بينما يضيف طراز تيتانيوم مقاعد أمامية مدفأة.

سيارة فورد فيوجن 2014 ضد غيرها

فورد فيوجن هايبرد

تحصل سيارة فورد فيوجن هايبرد على تقديرات مذهلة للاقتصاد في استهلاك الوقود، كما توفر تسارع أسرع من نقطة توقف، وصندوق أكبر وقيمة أفضل من سيارة فورد فيوجن العادية، لكن ديناميكيات القيادة في فيوجن هايبرد ليست رياضية مثل ديناميكيات القيادة في فيوجن. ستدفع أكثر مقابل سيارة فورد فيوجن هايبرد، لكنك لن تحصل على المزيد من الميزات القياسية الموجودة في سيارة فيوجن العادية.

شيفروليه ماليبو

تعد سيارة فورد فيوجن أكثر جاذبية من سيارة شيفروليه ماليبو 2014، لكن سيارة ماليبو تتمتع بمحرك أساسي أقوى وفرامل أقوى ومقاعد خلفية أكثر إحكاماً من فيوجن، على الرغم من أنها تحتوي على ميزات قياسية أقل.

نيسان التيما

تعد نيسان ألتيما واحدة من سيارات السيدان القليلة متوسطة الحجم التي تتميز بديناميكيات قيادة تتنافس مع ديناميكيات القيادة الموجودة في سيارات فيوجن، كما تتميز بتسارع سريع على الطريق السريع ونظام معلومات وترفيه أسهل في الاستخدام من نظام فيوجن وتتوفر مع محرك V6  قوي متاح. مثل سيارة فيوجن، توفر سيارة التيما كابينة عالية الجودة ومساحة كبيرة للجلوس في كلا الصفين، ومع ذلك، فإن سيارة نيسان تعتبر أفضل من سيارة فورد فيوجن

السابق
سيارة فورد فوكس RS 2016
التالي
سيارة فورد فيوجن 2015