سيارات ومحركات

سيارة فورد فيوجن 2015

سيارة فورد فيوجن 2015

فورد فيوجن 2015 

تعد سيارة فورد فيوجن 2015 سيارة سيدان متوسطة الحجم جيدة، وتحتوي على محركين متوفرين ومناولة رياضية ومساحة داخلية كبيرة مريحة، كما تتميز هذه المقصورة بمواد عالية الجودة وتصميم جذاب، لكن مستوى الاقتصاد في استهلاك الوقود فيها ضعيف ونظام المعلومات والترفيه فيها صعب الاستخدام.
يحتوي إصدار فيوجن 2019 على نظام معلومات وترفيه SYNC3 أفضل بكثير من النظام القديم، ووسائل راحة جديدة، مثل: Ford’s Co-Pilot360؛ وهي مجموعة من ميزات مساعدة السائق التي تشمل التحذير الأمامي من التصادم وكشف المشاة والكبح التلقائي للطوارئ، ومع ذلك، فإن إصدار عام 2015 هو وسيلة جيدة للغاية توفر لك المال.

إصدارات سيارة فورد فيوجن

تعد سيارة فيوجن 2015 جزءًا من الجيل الذي تم إطلاقه عام 2013، في عام 2015 أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية قياسية، وأصبح نظام الدفع الرباعي متاحًا في طرازات SE، لكن لم تكن هناك تغييرات على سيارة فيوجن لعام 2016، وفي عام 2017 تم استبدال نظام SYNC بنظام ترفيهي SYNC3 سهل الاستخدام، لكن لم تحدث تغييرات كبيرة في عام 2018.

إستدعاءات سيارة فورد فيوجن 2015

تم تسجيل ستة استدعاءات لسيارة فيوجن 2015 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تتمثل في سلك الشحن الحامي، وكابل التبديل الذي ينفصل وقد يتسبب في انحراف السيارة، وعجلة القيادة القابلة  للانفصال، بالإضافة إلى احتمال فقدان التوجيه؛ لذلك عليك التأكد من حل هذه المشاكل قبل شراء سيارة فيوجن 2015.

طرز سيارة فورد فيوجن 2015

تأتي سيارة فيوجن 2015 في ثلاثة طرازات: S، SE، وتيتانيوم.

يتميز الطراز الأساسي S بكاميرا للرؤية الخلفية ونظام SYNC المنشط الصوتي مع أربعة مكبرات صوت وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، ويضيف طراز SE المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بينما يحتوي طراز تيتانيوم على مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مدفّأة ونظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج المنطقة ونظام صوت سوني مزود بسماعات تحتوي على 12 مكبر صوت، كما يأتي مع نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch؛ والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، منفذين USB، مقبس إضافي، وقارئ بطاقة SD.

أمان سيارة فورد فيوجن 2015

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فيوجن خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام، مع أربعة نجوم في اختبارات التصادم والتحريك الجانبي، وخمس نجوم في اختبار التصادم الأمامي، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لفيوجن لقب أفضل اختيار للسلامة لعام 2015، وحصلت هذه السيارة أيضاً على ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير وأعلى درجة جيد في جميع اختبارات السلامة الأخرى.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية ونظام Ford MyKey؛ الذي يسمح لصاحب السيارة بتعيين حدود سرعة الصوت وحجم الصوت، كما تتضمن فيوجن ميزات أمان أخرى متاحة، مثل: أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومساعد الحفاظ على الممرات ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، إضافة إلى التحكم التكيفي في التطواف والتحذير من التصادم الأمامي.

منافسو سيارة فورد فيوجن 2015

شيفروليه ماليبو

توفر سيارة شيفروليه ماليبو رحلة مريحة وتحتوي على قائمة طويلة من الميزات تشمل: نقطة اتصال Wi-Fi قياسية ونظام MyLink الترفيهي سهل الاستخدام، كما تتمتع ماليبو بتصنيفات عالية للأمان والموثوقية، بينما تعد سيارة فورد فيوجن خياراً جيداً للسائقين الذين يبحثون عن المزيد من الحماس في سيارتهم.

تويوتا كامري

تعد سيارة تويوتا كامري أفضل من سيارة فيوجن، وتتميز تويوتا بتصنيف موثوقية مثالي ومقعد خلفي واسع ونظام معلومات ترفيهي قياسي بشاشة تعمل باللمس، بينما تأتي سيارة فيوجن مع قدرة أكبر على التعامل مع المحرك.

أداء سيارة فورد فيوجن 2015

  • خيارات المحرك: تحتوي سيارة فيوجن 2015 على محرك أربعة سلندر بقوة 175 حصانًا، كما يتوفر في فيوجن أيضاً محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 181 حصاناً ومحرك EcoBoost أربعة سلندر بقوة 241 حصانًا يوفر تسارعًا عالياً، وتأتي جميع هذه المحركات مع ناقل حركة قياسي أوتوماتيكي بست سرعات.
    بالنسبة للسيارة متوسطة الحجم؛ تمتلك سيارة فيوجن نظامًا رشيقًا وتوجيهاً دقيقاً وفرامل قوية، إضافة إلى نظام الدفع القياسي بالعجلات الأمامية، ونظام الدفع الرباعي المتوفر في طرازات تيتانيوم و SE من فيوجن.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فيوجن 2015 حوالي 10.69 لتر/100 كم في المدينة و7.13 لتر/100 كم على الطريق السريع مع المحرك الأساسي؛ وهو مستوى ضعيف بالنسبة ​​للسيارات المنافسة، بينما تستهلك الطرازات المزودة بمحرك تيربو حوالي 6.53 لتر/100 كم في المدينة و 9.41 لتر/100 كم على الطريق السريع.

فورد فيوجن 2015 من الداخل

  • السعة: مقاعدها تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بتنجيد الجلود والمقاعد الرياضية الجلدية، والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة القابلة للتعديل كهربائياً، كما تحتوي سيارة فيوجن على مساحة كبيرة للركاب ومقاعد مريحة في كلا الصفين.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي فورد فيوجن 2015 على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة في الصف الثاني، ويحتوي المقعد الأوسط الخلفي على مرساة حبل علوي، وقد أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش فيوجن المرتبة الثانية من تصنيف Marginal لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة فورد فيوجن 2015

تتكوّن الميزات القياسية في سيارة فيوجن 2015 م كاميرا الرؤية الخلفية ونظام SYNC مع أربعة مكبرات صوت وتقنية بلوتوث ومنفذ USB، فيما تشمل التحسينات في فيوجن على: جهاز ستيريو بستة مكبرات صوت و نظام صوتي من سوني يتكون من 12 مكبر صوت ونظام ملاحة وراديو ساتلايت، بالإضافة إلى راديو عالي الدقة، مخرج طاقة بقدرة 110 فولت، فتحة سقف، تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، وخاصية البداية عن بعض.

بالنسبة لميزات الأمان المتوفرة في هذه السيارة؛ فهي مستشعرات الركن الخلفي ومساعد الحفاظ على الممرات ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، إضافة إلى التحكم التكيفي في السرعة وخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي.

أبعاد سيارة فورد فيوجن 2015

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة فورد هذه على 16 قدم مكعب من مساحة الشحن؛ وهو أعلى من المتوسط بالنسبة ​​لسيارة متوسطة الحجم.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فيوجن 2015 حوالي 16 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3232 و 3821 رطل.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فورد فيوجن موديل عام 2015 في ميشيغان.

السابق
سيارة فورد فيوجن 2014
التالي
مواصفات سيارة فورد فيوجن 2016