اقرأ » سيارة فورد فييستا 2016
سيارات فورد

سيارة فورد فييستا 2016

سيارة فورد فييستا 2016

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة فورد فييستا 2016 المصنعة في المكسيك سيارة جيدة ذات أداء قوي وهي متاحة كسيدان أو هاتشباك مع ثلاثة خيارات للمحرك، لكنها تفتقر إلى الميزات القياسية ودرجات السلامة والموثوقية مما يجعل اختيار إحدى سيارات المنافسين أفضل.

فورد فييستا جديدة أم مستعملة؟

تأتي فورد فييستا 2018 قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية ويمكنك أيضاً شراء سيارة كيا ريو 2018؛ فهي توفر ميزات قياسية ومتاحة أكثر من فورد فييستا 2016، مثل نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمس مقاس 5 بوصات وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من التصادم الأمامي.

إصدارات سيارة فورد فييستا 

قامت شركة فورد باستبدال نظام المعلومات والترفيه MyFord Touch صعب الاستخدام بنظام SYNC 3 سهل الاستخدام لعام 2016، لكن تعد فييستا 2015 أقل تكلفة من فييستا 2016، وشهدت فييستا 2014 بعض التغييرات الرئيسية، بما في ذلك تحديثات التصميم ومحرك تيربو حديث وفييستا ST. 

طرز سيارة فورد فييستا 2016

تأتي فييستا بأنماط الجسم سيدان وهاتشباك وهي متوفرة بثلاثة طرز: S, SE, Titanium؛ حيث يشمل طراز S ميزات أساسية، مثل: تقنية Bluetooth ومنفذ USB، بينما يتميز طراز SE بنظام تعليق رياضي يعمل على زيادة دينامية القيادة ويشمل أيضاً المزيد من ميزات الراحة، بما في ذلك نظام التحكم في التطواف ونوافذ تعمل آلياً و Ford’s MyKey الذي يسمح بتحديد سرعة السيارة، أما طراز Titanium؛ فيحتوي على أكثر ميزات التكنولوجيا والأمان، بما في ذلك المقاعد الأمامية المُدفّأة، ستيريو Sony، التحكم التلقائي في درجات الحرارة، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة، منفذ USB، نظام التعرف على الصوت، مقاعد من الجلد، مقعد للسائق قابل للتعديل ومرايا خارجية مُدفّأة. 

اقرأ أيضاً  سيارة مازدا CX-9 2019

أمان سيارة فورد فييستا 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فييستا أربعة من أصل خمسة في اختبار التصادم وحصلت على تصنيف Marginal في اختبار التداخل الأمامي الصغير، بينما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فييستا أربعة من أصل خمسة نجوم للسلامة العامة وفي اختبار التصادم الأمامي وعلى خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، كما تأتي فييستا بكاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار خلفية.

منافسو سيارة فورد فييستا 2016 

هوندا فيت

تعد فييستا أكثر متعة في القيادة من فيت، لكن تحتوي فيت على تصنيفات أمان وموثوقية أعلى، ميزات قياسية أكثر، مقاعد خلفية أكثر اتساعاً ومساحة شحن أكبر.

فورد فوكس

تحتوي كلاً من فوكس وفييستا على الكثير من القواسم المشتركة، مثل أنماط الهيكل هاتشباك وسيدان ومقصورة راقية، لكن تتميز فييستا بقيادة ممتازة، بينما تحتوي فوكس على ميزات قياسية ومتاحة أكثر ومساحة شحن أكبر ومساحة أكبر في المقاعد.  

شيفروليه سونيك

تعد سونيك خياراً أفضل؛ حيث تحتوي على مقصورة فسيحة، مساحة شحن كبيرة، تصنيفات موثوقية أعلى من المتوسط، ​​درجات أمان عالية، اتصال Wi-Fi، نظام التحذير عند المغادرة، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

أداء سيارة فورد فييستا 2016

  • المحرك: توفر فييستا أداءاً متميزاً من خلال المناورة الخفيفة والتوجيه سريع الاستجابة والركوب السلس، كما يعمل نظام التعليق الرياضي في فييستا ST على توفير قدرة فائقة عند الانعطاف وديناميات القيادة الممتعة، وتحتوي فييستا على محرك أربعة سلندر سعة 1.6 لتر يعمل بقوة 120 حصاناً وتوفر أيضاً محرك ثلاثة سلندر سعة 1.0 لتر يعمل بقوة 123 حصاناً، بينما تأتي فييستا  ST بمحرك سعة 1.6 لتر يعمل بقوة 197 حصانًا مع ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات قياسية، كما يتوفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: حصل النموذج الأساسي لفييستا على 8.71 لتر/100كم في المدينة و 6.53 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصلت فييستا المزودة بمحرك تيربو وناقل حركة يدوي على 7.59 لتر/100كم في المدينة و 5.74 لتر/100كم على الطريق السريع.
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه تاهو 2018

تصميم سيارة فورد فييستا 2016 

  • السعة: تتسع فييستا لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية مريحة وداعمة ومقصورة ذات مواد عالية الجودة وتتميز فييستا ST  بمقاعد Recaro الرياضية.
  • المقاعد: تحتوي فييستا على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH في مقاعد الصف الثاني وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LESTCH أدنى تصنيف Poor لسهولة استخدامه.

ميزات سيارة فورد فييستا 2016

تتضمن الميزات القياسية ستيريو مكون من ستة مكبرات صوت، نظام SYNC، تقنية Bluetooth ومنفذ USB. وتشمل الميزات المتوفرة نوافذ تعمل آلياً، ستيريو Sony مكون من ثمانية مكبرات صوت، نظام ملاحة، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه SYNC 3، Android Auto و Apple CarPlay.

أبعاد سيارة فورد فييستا 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فييستا سيدان 12.8 قدمًا مكعباً، بينما تبلغ مساحة شحن فييستا هاتشباك 14.9 قدماً مكعباً و 25.4 قدماً مكعباً مع طي المقاعد الخلفية، لكن تتمتع هوندا فيت 2016 ذات الأبواب الخمسة بأكثر من ضعف هذه المساحة الإجمالية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فييستا سيدان حوالي 14.5 قدمًا ويبلغ وزنها 2.578 رطلاً مع ناقل الحركة اليدوي و 2.628 رطلاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، بينما يبلغ طول فييستا هاتشباك و ST حوالي 13.3 قدمًا ويبلغ وزن الهاتشباك 2.537 رطلاً مع ناقل الحركة اليدوي و 2.575 رطلاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.