اقرأ » سيارة فورد فييستا 2017
سيارات فورد

سيارة فورد فييستا 2017

سيارة فورد فييستا 2017

هل هي سيارة جيدة؟

صنعت سيارة فورد فييستا 2017 في المكسيك، وتعد سيارة جيدة لخيارات هياكلها وميزاتها المتنوعة ؛ إذ توجد ببهيكل هاتشباك وسيدان وتتميز بمقاعد أمامية فسيحة وأنظمة معلومات وترفيه سهلة الاستخدام، لكن سيئتها تكمن في تصنيف الموثوقية؛ لأنه دون المتوسط ونتائج العشرات من اختبارات التصادم المختلفة، كما أنها ليست مناسبة إن كنت تبحث عن مقعد خلفي أو صندوق كبير.

سيارة فورد فييستا جديدة أم مستعملة؟

لا توجد تحديثات بارزة على فييستا 2017 إلا إضافة كاميرا الرؤية الخلفية الموجودة ضمن الميزات القياسية، وبالنسبة للتكلفة، فإن متوسط التكلفة يتمثل في سيارة فييستا 2017 ومتوسط قطع الغيار يتمثل في فييستا S 2018 السيدان. يجدر التنويه أن كيا ريو 2018 بجودتها الجيدة هي السيارة الأقرب لفييستا من ناحية السعر والميزات.

طرز سيارة فورد فييستا 2017

توجد ثلاثة طرازات رئيسية لفييستا وهي: S وSE وTitanium وتوجد بهيكل الهاتشباك الموجه نحو الأداء بطراز ST.

تمتلك فييستا القياسية تكلفة قليلة لكنها تفتقر لوجود الميزات التالية: التحكم في السرعة والنوافذ الكهربائية، لذا ننصح بإقتناء SE متوسطة المستوى؛ وذلك للحصول على أفضل مزيج من القيمة والميزات، حيث تحتوي على نظام SYNC3 الترفيهي الاختياري، وتنجيد قماشي مُحسّن وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد التي تضيف لمسة جمالية للمقصورة. تتضمن الإضافات الترفيهية للطرز: شاشة أكبر تعمل باللمس، ونظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، ومنفذ USB إضافي.

اقرأ أيضاً  سيارة بورش 911 2019

أمان سيارة فورد فييستا 2017

  • نتائج اختبار التحطم: نالت على نتائج مختلطة ودرجة سلامة أقل من العديد من في فئتها في التصنيف العالمي، إذ منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نتيجة عامة أربعة من أصل خمسة نجوم، وأصدرت NHTSA أيضًا مخاوفاً تتعلق بالسلامة فيما يتعلق بتدخل الباب الخلفي من جانب الركاب في حالة الاصدام الجانبي، مما قد يتسبب في إصابة خطيرة، وحازت أيضًا على أعلى الدرجات في أربع فئات في تقييم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وثاني أقل تصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق.
  • ميزات السلامة: لا تمتلك فييستا ميزات أمان قياسية محدثة؛ مثل: كاميرا الرؤية الخلفية، ولا يوجد إلا في طراز Titanium إضافة المستشعرات الخلفية للاصطفاف.

منافسو سيارة فورد فييستا 2017

فورد فوكس 2017

تتمتع بتصنيفات أفضل بكثير من فييستا في: اختبار التصادم ووجود كاميرا الرؤية الخلفية فيها قياسيًا، إضافةَ لميزات الأمان المتوفرة وهي أكبر قليلاً مما يعني مساحة أكبر في المقعد الخلفي والصندوق، وبعد أن تفوقت على فييستا في هذه الصفات تستحق تكلفتها الأعلى.

شيفورليه سونك 2017

تتحلى هذه السيارة بجودة عالية وتمتلك قياسيًا كاميرا الرؤية الخلفية، وكل من: Apple CarPlay و Android Auto وWi-Fi وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، كما تملك مساحة أكبر للركاب والصندوق، أما بالنسبة للأمان والموثوقية فقد نالت إحدى أفضل التصنيفات في الفئة.

هوندا فيت 2017

تعد هوندا مناسبة للعائلة أكثر من نظيرتها بمقعدها الخلفي القابل للطي؛ لتوفير مساحة أكبر لنقل الشحنات وكما تتميز مقصورتها بمواد جذابة ويزيد تفوقها على فييستا في التصنيف العالمي والموثوقية، لكن ما تفتقر إليه هوندا يوجد في فييستا من ناحية متعة القيادة والأداء الرياضي الفعال.

اقرأ أيضاً  مواصفات هيونداي سوناتا 2017

أداء سيارة فورد فييستا 2017

  • المحرك: توجد لفييستا ثلاثة محركات: ذو الأربعة سلندر يوجد قياسيًا لمعظم الطرازات ويوفر طاقة مناسبة للقيادة اليومية، أما محرك ثلاثة سلندر الاختياري بشاحن التيربو يوجد في طراز SE، ويمنح جاذبية أعلى ويقدم طراز ST محرك الثالث EcoBoost أربعة سلندر، وتتحلى جميع طرازات فييستا بالمناولة السريعة والتوجيه الدقيق والاتزان على الطرق.
  • استهلاك الوقود: يوفر المحرك القياسي 8.71 لتر/100كم في المدينة و 6.36لتر/100كم على الطريق السريع ولكنه ليس الأفضل مقارنة بالفئة، وتتحسن النسب لمحرك SE فتصل إلى 7.59لتر/100كم في المدينة و5.74 لتر/100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة فورد فييستا 2017

  • السعة: توجد مساحة لخمسة أشخاص وأفضل المقاعد هي المقاعد الأمامية لأنها فسيحة بشكل استثنائي لسيارة subcompact، ويمكنك تحديث بعض المزايا من حيث: التنجيد القماشي والجلدي ومدفأة المقاعد، لكن توجد واحدة من أكثر المقاعد الخلفية ضيقًا في الفئة فيها؛ فهي غير مناسبة لركوب البالغين في الخلف.
  • المقاعد: يسهل تحديد موقع المراسي العلوية الثلاثة، لكن الأمر يختلف في مجموعتي المراسي السفلية؛ إذ يتم تركيبها بعمق في وسائد المقعد، ولهذا السبب أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LIFCH الخاص بها أدنى تصنيف “فقير” من حيث سهولة الاستخدام.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يوجد كلا النظامين SYNC أو SYNC 3 في فييستا وكلاهما سهل الاستخدام إلّا أن الثاني أفضل بكثير؛ حيث يتميز بتكامل الهاتف الذكي المحسن وSiri Eyes Free ومنفذ USB إضافي ويستخدم SYNC 3 كذلك شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، في حين أن SYNC هو مجرد نظام أوامر صوتية للأجهزة المتوافقة ويسمح التوصيل بتقنية البلوتوث والـ USB.

أبعاد سيارة فورد فييستا 2017

  • مساحة الشحن: يبلغ طول الصندوق 12.8 قدمًا مكعبًا، فإن كنت تبحث عن أطول فإن هيكل الهاتشباك يمتلك 14.9 قدم وتمتد إلى 25.4 قدم مكعب بطي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فييستا بهيكل السيدان 14.5 قدمًا ووزنها 272.73كغم، أما في هيكل الهاتشباك يبلغ طولها 13.3 قدمًا ووزنها أقل من 18.18كغم.
اقرأ أيضاً  شركة Tesla