اقرأ » سيارة فورد فييستا 2019
سيارات فورد

سيارة فورد فييستا 2019

سيارة فورد فييستا 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد فييستا 2019  سيارة جيدة، حيث تتميز بمعالجة ذكية ومحركات صلبة تمنحها أداءً ديناميكيًا. ومع ذلك، لم تحصل فييستا على تقديرات موثوقية للأمان وتعد المساحة الداخلية للمقاعد الخلفية أصغر مما تقدمه العديد من السيارات المنافسة.

هل ينصح بشرائها؟

تتوفر فييستا كسيارة سيدان بأسعار معقولة، لكنها ليست عملية بسبب ضيق مساحة المقعد الخلفي وصندوق الأمتعة. هناك بعض السيارات الجديدة الأخرى التي تستحق النظر إليها، حيث تعد هوندا فيت اختيارا أكثر واقعية، فمساحتها الداخلية رائعة، وتعد كيا ريو أيضا سيارة رفيعة المستوى، فهي حيوية وحاصلة على درجات موثوقية عالية.

فورد فييستا جديدة أم مستعملة؟

قامت فورد بإجراء تغييرات طفيفة لعام 2019، لذلك يمكنك أن توفر المال من خلال شراء فييستا مستعملة. تعود إصدارات فييستا إلى عام 2010، حيث تم تقديمها في الولايات المتحدة، إلا أن أي شخص يهتم بالتكنولوجيا سهلة الاستخدام سوف يفضل نماذج عام 2016 أو الأحدث؛ فالنماذج الجديدة تأتي مع أنظمة SYNC الحديثة لأنظمة المعلومات والترفيه، والتي حلت محل MyFord Touch التي تعرضت لانتقادات شديدة.

منافسو سيارة فورد فييستا 2019 

هوندا فيت

تحتوي فيت على مقصورة فخمة ومقعد خلفي ضخم وقائمة جذابة من ميزات التكنولوجيا والسلامة المتوفرة. إذا كنت تهتم بالناحية العملية، يمكنك اختيار فيت، أما إذا كنت تهتم بمتعة القيادة فتعد فييستا الخيار الأفضل.

فورد فوكس

تقدم فورد عددًا من ميزات الأمان المتقدمة في فوكس والتي لا تتوفر في فييستا، حيث يمكنك الحصول على مساحة أكبر وسمات معالجة سريعة وتصنيف أفضل في اختبارات التصادم مما يجعل فوكس الخيار الأفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا HR-V 2019

تصميم سيارة فورد فييستا 2019

  • السعة: تحتوي فييستا على خمسة مقاعد، حيث تحتوي المقاعد الأمامية على الكثير من المساحة، بينما تحتوي المقاعد الخلفية على مساحة صغيرة. وتعد مواد الجلوس متواضعة إلى حد ما، مع وسائد رقيقة ومفروشات قماش مبطنة.
  • المقاعد: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أدنى تصنيف لسهولة الاستخدام، حيث يتطلب الكثير من الجهد لتثبيت المقعد. ويمكن للمقعد الأوسط استعارة المراسي غير المستخدمة من المقاعد المجاورة. 
  • الجودة الداخلية: تم تصميم البنية الداخلية في فييستا بشكل جميل. وتحتوي مقاعدها على عدد قليل من التعديلات اليدوية، ولن تجد في قائمة الخيارات مجموعة رائعة من الميزات مثل تنجيد الجلود الكامل أو المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً. ومع ذلك، فإن المقاعد المستخدمة في الغالب مناسبة لسعر هذه السيارة.
  • مساحة الشحن: يبلغ طول صندوق الأمتعة 12.8 قدمًا، حيث لا يوفر مساحة كبيرة للأمتعة. بينما يعد هاتشباك خيارًا أفضل بكثير للقيام بجولات عبر البلاد لأنه يمكنك وضع حوالي نصف دزينة من الحقائب المحمولة في منطقة الشحن التي تبلغ مساحتها 14.9 قدمًا مكعبا.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: إذا كنت لا تريد أخذ دورة تدريبية لمدة أسبوع لفهم نظام المعلومات والترفيه في سيارتك الجديدة، فإن فييستا تعد خياراً ممتازاً، حيث تعتبر واجهات SYNC القياسية وواجهات SYNC3 الاختيارية غير معقدة وسهلة الاستخدام، حيث تأتي مع البلوتوث وشاشة مقاس 4.2 بوصة. 

أداء سيارة فورد فييستا 2019

  • المحرك: تعمل فييستا بمحرك أربعة سلندر بقوة 120 حصان وتأتي مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات قياسية، وعلى الرغم من أن المحرك لا يعد سريعًا، إلا أنه يجعل فييستا ممتعة للقيادة، ويجب على عشاق القيادة الذين يمكنهم إنفاق المزيد، اختيار فييستا ST، حيث توفر محرك EcoBoost ذو الشاحن التوربيني بقوة 197 حصانًا وناقل الحركة اليدوي بست سرعات. 
  • معدل استهلاك الوقود: حصلت فييستا على 43.45 كيلومتر في الغالون في المدينة، و 59.55 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع.
  • القيادة: تعد فييستا واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة، حيث يعمل نظام التوجيه الرياضي لهذه السيارة على إضفاء مزيد من الأناقة.
  • الأبعاد والوزن: يبلغ طول فييستا سيدان 14.5 قدمًا ويبلغ وزنها 2.571 رطلا. أما هيكل الهاتشباك يزن ما بين 2.536 و 2.720 رطلاً.
اقرأ أيضاً  أنواع الرنج روفر 2018

الأمان في فورد فييستا 2019

  • نتائج اختبار التصادم: تتمتع فييستا بتصنيف أمان أربعة نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وقد حصلت على أربعة من أصل خمسة نجوم في عمليات تقييم التصادم الأمامي والتحطم الجانبي والتحولات الطارئة.

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فييستا أعلى تصنيف في أربعة اختبارات تصادم، لكنها حصلت على ثاني أقل تصنيف في اختبار التداخل الأمامي.

  • ميزات السلامة: تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في فييستا، ويحتوي نظام الأمان على حدود للسرعة والحجم وتذكيرات إضافية لحزام المقعد والتحذير عند انخفاض الوقود، لكنها تفتقر لتقنيات خيارات الأمان التي تقدمها العديد من السيارات المنافسة، مثل التحذير الأمامي من الاصطدام ومراقبة النقاط العمياء.

طرز فورد فييستا 2019 

تأتي سيارة سيدان ذات الأبواب الأربعة بطرازين: S و SE، ويعمل كلاهما بمحرك أربعة سلندر بقوة 120 حصان وناقل حركة يدوي بخمس سرعات ويتوفر أيضا ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. وتم تقديم نموذج هاتشباك المكون من خمسة أبواب بثلاثة طرز: SE و ST-Line و .ST ويأتي ST الرياضي مزودًا بمحرك أكثر قوة إلى جانب أنظمة ضبط الفرامل.

يجب على السائقين المفعمين بالحيوية الراغبين في الحصول على قطعة الاتصال الداخلية Ken Block اختيار فييستا ST. أما إذا كنت تريد سيارة بأسعار معقولة أكثر، فربما تكون فييستا SE خياراً أكثر ملائمة، حيث تأتي مزودة بميزات أساسية لا توجد في النموذج الأساسي، مثل نظام تثبيت السرعة ونوافذ تعمل بشكل آلي.