اقرأ » سيارة فورد موستنج 2014
سيارات فورد

سيارة فورد موستنج 2014

سيارة فورد موستانج 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد موستنج 2014 سيارة رياضية عملية ممتازة، تتوفر في هياكل الكوبيه والقابلة للتحويل، وتتمتع بمعالجة جيدة التحكم، كما توفر متعة أثناء القيادة، ومع ذلك، يعد التصميم الداخلي في هذه السيارة عادياً جدًا؛ حيث تحتوي على ميزات قليلة ومواد رخيصة.

أداء سيارة فورد موستنج 2014

المحرك

تأتي سيارة موستنج 2014 ذات الدفع بالعجلات الخلفية مع محرك V6 بقوة 305 حصان يوفر تسارعًا سريعًا، ومزوداً بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، كما توفر أيضاً ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. للحصول على قوة مبهجة لمحبي السرعات العالية؛ يتوفر محركان آخران: محرك V8 بقوة 420 حصانًا ومحرك V8 سوبر تشارجر بقوة 662 حصانًا.

على الرغم من أن موستان ليست من أكثر السيارات ديناميكية في الفئة التي تنتمي إليها؛ إلا أنها تتميز بتحكمها الجيد وسلاستها على الطرق المتعرجة والمنعطفات.

استهلاك الوقود

تستهلك فورد موستنج 2014 من الوقود ما يصل إلى 12.38 لتر/100 كم في المدينة و7.84 لتر/100 كم على الطريق السريع، وذلك بفضل محركها الأساسي V6 وناقل الحركة الأوتوماتيكي فيها.

تصميم سيارة فورد موستنج 2014

  • السعة: تتسع مقاعد سيارة موستنج 2014 لأربعة أشخاص؛ لكنها تحتوي على الكثير من البلاستيك الصلب الرخيص، تتميز المقاعد الأمامية فيها بدعم ممتاز، لكن المقاعد الخلفية فيها ضيقة، كما تحتوي سيارة موستنج طراز كوبيه على صندوق يبلغ طوله 13.4 قدمًا مكعبًا، بينما يبلغ حجم صندوق الطرازات المكشوفة منها حوالي 9.6 قدمًا مكعبة؛ ويعتبر هذا الحجم من مساحة التخزين كبير بالنسبة لسيارة رياضية.
  • الميزات: تأتي سيارة فورد موستنج 2014 مجهزة بشكل رائع بصوت ستيريو ومشغل أقراص مدمجة ومدخل إضافي، كما تتوفر فيها العديد من الميزات، منها: تقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام الملاحة والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، اضافة الى نظام توصيل الهواتف الذكية SYNC المتاح من فورد.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي المقاعد الخارجية الخلفية في فورد موستنج 2014 على مجموعات كاملة من موصلات لاتش لتأمين مقاعد السيارة للأطفال.
اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Mitsubishi

أمان سيارة فورد موستنج 2014

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة موستنج 2014 أعلى تصنيف جيد في اختبارات التداخل الصغيرة الأمامية والخلفية للحماية، كما حصلت على ثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التأثير الجانبي، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة موستنج أربعة من أصل خمسة نجوم للسلامة العامة، وكذلك في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية، كما حصلت موستنج على خمسة نجوم في اختبار التصادم.

تأتي سيارة فورد موستنج 2014 قياسيًا مع نظام Ford’s MyKey؛ والذي يسمح للآباء بضبط حدود الصوت والسرعة للسائقين الشباب، كما أنها تأتي متوفرة بكاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. 

إصدارات سيارة فورد موستنج

تعتبر سيارة فورد موستنج 2014 جزءاً من الجيل الخامس الذي بدأ عام 2005 واختتم عام 2014، ويمكن أن تضع في اعتبارك موديل عام 2013 من هذه السيارة، والذي يتميز بتصميم داخلي وخارجي وميزات مشابهة لإصدار 2014 مقابل مال أقل.

طرز سيارة فورد موستنج 2014

تأتي سيارة فورد موستنج 2014 في خمسة طرازات: V6، V6 Premium، GT، GT Premium، وShelby GT 500.

إذا كنت تريد سيارة عالية التقنية، فعليك تخطي الطراز الأساسي V6؛ لأنه يأتي مع عدد قليل من الميزات القياسية تشمل: ستيريو مع مشغل CD وجهاز إدخال مساعد فقط. فيما تم تجهيز طراز V6 Premium بشكل أفضل، والذي يتميز بمقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية مزينة بالجلد، شاشة LCD ملونة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، ونظام اتصال SYNC صوتي نشط من فورد.

يجب على المشترين عشاق الأداء التوجه الى طراز موستنج جي تي وما بعده؛ حيث يضيف طراز GT محرك V8 ونظام تفاضلي خلفي محدود الانزلاق، بينما يحتوي طراز موستنج جي تي بريميوم على جميع الميزات القياسية المذكورة سابقاً بالإضافة إلى محرك V8.

يتميز طراز شيلبي جي تي 500  بمحرك V8 فائق السرعة وبراميل بريمبو ومقاعد أمامية مدفأة ومقاعد أمامية جلدية رياضية، بالإضافة الى ستيريو وخطوط سباقات لومان.

اقرأ أيضاً  سيارة بنتلي فلاينج سبير 2018

منافسو فورد موستنج 2014

شيفروليه كامارو

تشترك سيارة موستنج مع سيارة شيفروليه كامارو 2014 في بعض الصفات، مثل: المحركات القوية، المعالجة الرياضية، والموثوقية الجيدة، ومع ذلك، فإن كلا السيارتين تحتويان على مواد رخيصة، لكن موستنج تتميز على شيفروليه باحتوائها على مساحة أكبر بكثير.

دودج تشالنجر

تعد دودج تشالنجر 2014 واحدة من السيارات الرياضية القليلة التي تتسع لخمسة مقاعد والتي تتميز بالمقاعد الخلفية الواسعة، والقدرة العالية بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها، لكن درجة موثوقيتها قليلة. بشكل عام، تعد سيارة موستنج أفضل من سيارة دودج تشالنجر؛ لأنها تتمتع بتصنيف موثوقية أعلى، مقبض أقوى ومحرك أسرع.