اقرأ » سيارة فورد موستنج 2018
سيارات فورد

سيارة فورد موستنج 2018

سيارة فورد موستانج 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فورد موستنج 2018 جيدة وقوية بسبب احتوائها على العديد من المميزات، وقد أثبتت جدارتها على الطرق المتعرجة، وتوفر رحلة سلسلة ومقصورة رائعة بمواد عالية الجودة ومقاعد أمامية مريحة، كذلك صندوق بمساحة كبيرة بالنسبة للفئة، ولكن يعد عيب هذه السيارة كالذي تشكو منه أغلب السيارات الرياضية، ألا وهو ضيق المقاعد الخلفية.

هل ينصح بشرائها؟

تعد سيارة فورد موستنج 2018 خيارًا ممتازًا نظرًا لقوتها والمعايير الرياضية التي صنعت على أساسها وتكلفتها الإبتدائية القليلة مقارنة بمنافسيها، لكن يفضل الأخذ بعين الاعتبار سيارات من ذات الفئة، مثل: شيفروليه كامارو ودودج تشالنجر لاختيار السيارة التي تناسب احتياجاتك.

موستنج مستعملة أم جديدة؟

تعد سيارة فورد موستنج 2018 جزءً من جيل بدأ عام 2015، وحصل هذا الطراز الأحدث على العديد من التغييرات التي تتعلق بالتصميم، وإيقاف محرك V6 واستبداله بآخر بقوة تزيد عن قوته الأساسية بـ 25 حصانًا في محرك موستنج GT، وإضافة ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، كما يتوفر نظام التعليق التكيفي ونظام العادم النشط فيها، على أي حال لا توجد تغييرات كبيرة عن موديل عام 2016، وسوف توفر بعض المال بلا شك إن اخترت شراء موديل أقدم، لكن عليك أن تختار الموديل الذي يوفر الميزات التي تحتاجها.

اقرأ أيضاً  كيف أفحص دينمو السيارة

منافسو سيارة فورد موستنج 2018 

شيفروليه كمارو

توفر أداء يشابه تقريبًا موستنج، وكلا السيارتين لديهم خيارات متعددة للمحرك وجميعها قوية وتوفر معالجة رائعة، وتكمن الاختلافات بأن كمارو تأتي بميزات قياسية ومتاحة أكثر، لكن فورد تتميز بمقصورة راقية وصندوق أكبر وسعر أقل من كمارو قليلُا، لذا تعد موستنج الأفضل.

دودج تشالنجر

إن كانت القوة هي أولويتك، فإن تشالنجر تمثل السيارة الرياضية القوية، لكن الفروق بينهما تكمن بأن موستنج تحتوي محرك تيربو رباعي، وهي أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود وتصميم المقصورة فيها أجمل، أما تشالنجر تشبه سيارة سيدان كبيرة أكثر من كونها رياضية، من حيث مساحتها الداخلية بمقعدها الخلفي المناسب للبالغين، كما تمتلك ميزات قياسية أكثر من موستنج وصندوق أكبر.

أداء سيارة فورد موستنج 2018  

  • المحرك: يوجد ثلاث محركات لموستنج؛ المحرك الأساسي هو EcoBoost turbo-four، ورغم انخفاض عدد السلندر فيه إلا أنه يوفر قوة 310 حصاناَ وسرعة عالية، لكن V8 بقوة 460 حصان أفضل منه وتفوق بقوة 526 حصانًا وهو موجود في Shelby GT 35 على محرك GT.
  • استهلاك الوقود: لا توفر موستنج استهلاك يساوي اقتصادية Mazda MX-5 Miata أو Toyota 86، لكنها تماثل توفير كمارو وتشالنجر، وتحصل موستنج EcoBoost على 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و 7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، أما GT تقدم 15.68لتر/100كم في المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطريق السريع.
  • القيادة والركوب: توفر موستنج أداء رياضي إلى جانب المحافظة على جودة الركوب، حيث يعمل نظام التعليق على إيقاف تأثير عرقلات الطريق، كما أن نظام التوجيه دقيق ومثالي يسهم في الحفاظ على سلاسة القيادة.

تصميم سيارة فورد موستنج 2018

  • السعة: تحتوي أغلب سيارات موستنج على أربعة مقاعد لأربعة أشخاص، إلا في شيلبي GT350R يوجد مقعدين، وتعد المقاعد الأمامية مريحة ولديها ما يكفي من الدعم ورؤية جيدة من مقعد السائق، لكن المقاعد الخلفية ضيقة.
  • المقاعد: تتوفر مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ومراسي حبل سهلة الاستخدام عكس المراسي السفلية، لأنها مثبتة بعمق في المقاعد وتتطلب الكثير من القوة عند ضبط أحزمة الأمان.
  • الجود الداخلية: توفر تصميمًا جذابًا بمواد عالية الجودة.
  • مساحة الشحن: تساوي مساحة الصندوق أكثر من 13 قدمًا مكعبًا في الهيكل الكوبيه، و تحتوي السيارة المكشوفة على أكثر من 11 قدمًا مكعبة، في كلا النموذجين سيكون لديك مساحة كافية.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تحتوي الميزات القياسية بها على: نظام MyKey وبلوتوث وUSB ونظام صوتي بست سماعات ونظام الاتصال Sync الذي يتحكم في الصوت، أما الميزات الاختيارية هي: نظام الملاحة، نظام صوت Shaker بـ12 مكبر، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام المعلومات والترفيه Sync 3 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، Apple CarPlay، وAndroid Auto.
اقرأ أيضاً  سيارة فولفو XC90 2018

الأمان في سيارة فورد موستنج 2018

  • نتائج اختبار التحطم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة موستنج الكوبيه تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم ومقبول في اختبار جانب السائق الأمامي الصغير، ونالت موستنج المكشوفة تصنيفًا جيدًا في ثلاثة اختبارات للسلامة من النوع IIHS، وحصلت موستنج على خمس نجوم من أصل خمسة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: توجد في موستنج كاميرا الرؤية الخلفية قياسيًا، أما الميزات المتوفرة هي: مستشعرات خلفية للاصطفاف، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من التصادم الأمامي، كشف المشاة، تنبيه حركة المرور للتقاطع الخلفي، مراقبة النقطة العمياء، والحفاظ المسار والتحذير من مغادرته.

 طرز سيارة فورد موستنج 2018 

فورد موستنج EcoBoost Fastback

تتميز بمحرك تيربو رباعي يعمل بقوة 310 حصان وناقل حركة يدوي بست سرعات، ومحرك خلفي بميزات قياسية مثل: زر بدء التشغيل: كاميرا الرؤية الخلفية، نظام MyKey،  بلوتوث، منفذين USB، نظام صوتي بست سماعات، ونظام الاتصال Sync الذي يعمل بالتحكم الصوتي.

فورد موستنج EcoBoost Premium Fastback

يحتوي إلى جانب ميزات الطراز الأساسي على خاصية التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، التنجيد الجلدي، المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً، مدفأة، تهوية مخصصة للمقاعد الأمامية، مستشعرات خلفية للاصطفاف، نظام صوتي بتسعة مكبرات، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام المعلومات والترفيه Sync 3.

فورد موستنج EcoBoost Convertible

هذا الطراز المكشوف ويماثله في الميزات EcoBoost Premium Convertible التي تطابق طراز Fastback.

فورد موستنج GT

يتوفر هذا الطراز بالتحديد ميزات كلّ من Fastback وPremium Fastback وPremium Convertible، حيث يوجد في جميع طرز GT محرك V8 بقوة 460 حصان، وبالنسبة للميزات الأخرى فهي تتشابه كثيرًا مع طراز EcoBoost.

Shelby GT350

صنعت هذه السيارة بهيكل كوبي فقط وتعد السيارة الأروع  في الأداء لموستنج، إذ تتميز بمحرك V8 يعمل بقوة 526 حصانًا ومقاعد ريكارو الرياضية ومكابح بريمبو، ونظام التقليل من كمية طاقة السحب من المحرك MagneRide، لكن ناقل الحركة اليدوي بست سرعات هو الناقل الوحيد فيها.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW x5 2017