سيارات ومحركات

سيارة فورد F-150 2015

سيارة فورد F-150 2015

هل هي سيارة جيدة؟

صنعت سيارة فورد 2015 F-150 في ميشيغان وميسوري، وتتميز ضمن فئتها بما تتمتع به من أداء قوي وسلس ومساحة كبيرة للركاب والشحن وموثوقية عالية، ويعد إصدار 2019 خيارًا رائعًا من الشاحنات الجديدة ويستحق الشراء إن كان بوسعك تحمل تكلفتها، كما حافظ أصدار 2015 على جودته وقيمته. 

حصلت تغييرات عديدة على الشاحنة خلال عاميّ 2015 و2019 وتضمنت ما يلي: نظام SYNC 3 مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، خاصية Android Auto  وApple CarPlay، والعديد من ميزات السلامة القياسية وقدرة سحب أكبر من 453.59237كغم.

إن كنت لا تهتم بقدرة السحب خذ بعين الاعتبار شاحنة جديدة مثل فورد رينجر 2019؛ حيث تتمتع بقدرة شحن تصل إلى 843.681كغم وقدرة سحب تصل إلى 401.942كغم، وتتمتع بالميزات الترفيهية التالية: USB ،Wi-Fi، نظام SYNC بالتحكم الصوتي، كاميرا رؤية خلفية، نظام MyKey، التحذير من التصادم الأمامي والمكابح التلقائية للطوارئ.

إصدارات سيارة فورد F-150 

أعيد تصميم F-150 بالكامل عام 2015، حيث اختيار إصدار أقدم يعني توفير المال، لكن لن تتوفر فيها التحديثات التالية: تصميم داخلي وخارجي محدّث، تشكيلة جديدة من مجموعات ناقل الحركة، قدرة سحب وشحن أكبر ومجموعة كاملة من ميزات مساعدة السائق المتوفرة.

استدعاءات فورد F-150 2015

صدرت تسع استدعاءات إلى هذه اللحظة بحق سيارة F-150 2015؛ فمثلاً عندما يتم توصيل سخان كتلة المحرك لفترة طويلة؛ فإن التآكل في كيبل الموصل قد يزيد فرصة نشوب حريق ويمكن حدوثه من الشرار الصادر عن حامل حزام الأمان، و إن حصل حادث وبعض أحزمة الأمان ليست مثبتة بشكل صحيح فلن تقوم بحماية الركاب.

استدعاء آخر للسيارة يتمثل حول إصلاح كوابل الأبواب التالفة والمزلاج وأغطية مقبض الباب، والتي يمكن أن تتسبب في فتح الأبواب عند القيادة أو في حال حدوث اصطدام جانبي، وقد ينفصل مشبك خلفي لحزام المقعد ولا يقيد الركاب في حال حدوث تصادم.

إن نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة غير دقيق وغير متوقع، إذ قد تكتشف الشاحنة بشكل غير متوقع عقبة أمام المكابح، كما قد ينفصل جزء من عمود التوجيه؛ مما يؤدي إلى فقدان السيطرة وزيادة خطر الاصطدام.

طرز سيارة فورد F-150 2015 

تأتي هذه الشاحنة كغيرها في الفئة بمحركات مختلفة وتصاميم مقصورة متنوعة وصناديق بأحجام مختلفة، ويعتمد اختيار المحرك أو المحرك الخلفي أو المحرك الرباعي وتصميم المقصورة وحجم الصندوق على الذوق الشخصي والحاجة.

تأتي هذه الشاحنة بخمسة طرز: XL, XLT, Lariat ,King Ranch ,Platinum ويقدم طراز Lariat ميزات تقنية ومقاعد مريحة وجودة جيدة.

تأتي جميع الطرز مع تنجيد مقاعد من الجلد، مقاعد أمامية تعدل كهربائيًا، نظام معلومات ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، نظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة، التشغيل بضغطة زر، مرايا جانبية قابلة للطيّ وكاميرا للرؤية الخلفية مع وصلة ربط.

أمان سيارة فورد F-150 2015

  • نتائج اختبار التحطم: منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا للسلامة خمسة من أصل خمسة نجوم، وخمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد.

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هيكل Crew Cab من هذه السيارة أعلى تصنيف (جيد) في خمسة اختبارات تصادم، وسميّ هذا النمط من الشاحنة أيضًا باسم IIHS Top Safety Pick لعام 2015 وهو ثاني أعلى تصنيف، وحاز هيكل Extended Cab على ثاني أقل تصنيف (ثانوي) في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق، والذي استبعده من تصنيف Top Safety Pick.

  • ميزات السلامة: لا تأتي هذه الشاحنة بميزات قياسية لمساعدة السائق، لكنها تتضمن العديد من ميزات السلامة التي ذُكرت سابقًا، بالإضافة إلى استشعارات خلفية للاصطفاف، مراقبة البقعة العمياء، تنبيه حركة المرور للتقاطع الخلفي، التحكم التكيفي في التطواف الأمامي، فرامل أوتوماتيكية للطوارئ، التحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه وكاميرا اصطفاف السيارات.

سيارة فورد F-150 2015 ضد غيرها

شيفروليه سيلفرادو 1500

إن كلا الشاحنتين صغيرتين وتتمتعان بموثوقية أعلى من المتوسط وقدرة سحب مماثلة، لكن F-150 لديها حمولة أعلى من Silverado وهيكل من الألمنيوم الخفيف وميزات أمان متوفرة أكثر، لكن Silverado تتحلى بتصميمات داخلية ذات جودة أعلى وWi-Fi ومحرك V8 بقوة 420 حصاناً، لذا إن الاختيار بين هاتين الشاحنتين يعود إلى التفضيل الشخصي.

رام 1500

تتميز Ram بمجموعة محركات قوية وركوب سلس ومقصورة فاخرة، بالإضافة إلى واحد من أفضل أنظمة المعلومات والترفيه، وتحتوي على صناديق تخزين خاصة بها تناسب الشحنات الصغيرة، لكن سلبيتها تكمن في التوجيه؛ حيث إنه ضعيف، وتتميز F-150 بمعالجة أكثر وضوحًا وقدرة سحب وحمولة أكبر ودرجات أمان أعلى.

أداء سيارة فورد 2015 F-150

المحرك

تأتي فورد مع أربعة محركات للاختيار من بينها: القياسي V6، ومحركان V6 تيربو ومحرك V8، إذ يتراوح إنتاج الطاقة مع محرك V6 الأساسي من 282 حصاناً إلى 385 حصاناً مع V8، وينتج V6 تيربو سعة 2.7 لتر أفضل استهلاك للوقود في المجموعة، ويتميز محرك V6 سعة 3.5 لتر بأعلى تصنيف لعزم الدوران في عملية السحب العادية والسحب القصوى، وتبلغ قدرة السحب القصوى لها 90.91كغم وحمولة تصل إلى 136.36كغم.

يوجد قياسيًا ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ناقل حركة موجه للعجلات الخلفية ونظام الدفع الرباعي، كما أثبتت الشاحنة جدارتها عند الزوايا وتوفيرها رحلة مريحة، لكن الفرامل حساسة بشكل مبالغ.

استهلاك الوقود

تحصل محركات V6 تيربو في هذه السيارة على أفضل التقديرات باستهلاك الوقود، حيث يستهلك 12.38لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/ 100كم على الطريق السريع، ويصل استهلاك المحرك الأساسي لـ 13.07لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.

تصميم سيارة 2015 F-150

  • السعة: يتسع الهيكل العادي لثلاثة أشخاص ويتسع هيكلي SuperCab وSuperCrew لستة أشخاص، وعوضًا عن المقعد المتصل تحتوي بعض من طرز SuperCab وSuperCrew على اثنين من المقاعد الفردية، مما يقلل من سعة المقاعد إلى خمسة.

تأتي المقاعد منجدة من قماش أو جلد، وتحتوي بعض الطرز على مقاعد أمامية معدلة كهربائيًا ومدفأة وتكييف، وتتوفر ميزة تدليك حصرية في الفئة في الإصدارات الأحدث، كما تتوفر عجلة قيادة مدفأة. تعد المقاعد الأمامية واسعة ومريحة وتقدم رؤية شاملة للطريق، ويتميز هيكل SuperCrew بقدر كبير من مساحة الأرجل، لكنها في SuperCab ضيقة بعض الشيء في الصف الثاني.

  • المقاعد: تشتمل طرز SuperCrew على مجموعتيّ LATCH للصف الثاني، ويحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبلية مخصصة ويمكنه استعارة المراسي السفلية من أي جانب، لكن ذلك يجعل مراسي المقعد الجانبي غير قابلة للاستخدام.

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق للنظام تصنيفًا هامشيًا لسهولة الاستخدام، لكن يصعب العثور على نقاط ربط الحبل وقد تخلط بين الأجهزة الأخرى ونقاط الاتصال.

  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يوجد ستيريو بأربعة سماعات في الطراز الأساسي وستة في SuperCab وSuperCrew وشاشة صوتية مقاس 4.2 بوصة، وتتضمن الميزات المتاحة: أقفال ونوافذ كهربائية، نظام تثبيت السرعة، فتحة سقف، ماسحات الزجاج الأمامي مع ميزة الاستشعار عن المطر، الدخول بدون مفتاح، تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، نظام ملاحة، الدخول بتقريب المفتاح والتشغيل عن بُعد.

يشتمل نظام MyFord Touch على الميزات المذكورة سابقًا، بالإضافة إلى منفذ طاقة منزلي بقدرة 110 فولت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، نظام صوتي Kicker ونظام صوت من سوني بـ10 مكبرات.

أبعاد سيارة فورد 2015 F-150

  • مساحة الشحن: F-150 متاحة مع صناديق بمساحة 5 أقدام – 6 بوصة، 6 أقدام – 6 بوصة و8 أقدام، وتبلغ قدرة الشحن القصوى 136.36كغم، وتتضمن التحديثات المتاحة درجة باب الخلفي قابلة للإزالة وBox Link؛ مما يزيد من الاستخدامات وأماكن ربط الشحنات أكثر من متوسط ما تملكه شاحنة البيك آب.
  • الطول والعرض: يتراوح طولها بين 17.4 و 20.9 قدم.
السابق
سيارة فورد F-150 2014
التالي
سيارة فورد F-150 2016