اقرأ » سيارة فورد F-150 2016
سيارات فورد

سيارة فورد F-150 2016

سيارة فورد F-150 2016

هل هي شاحنة جيدة؟

تعتبر سيارة فورد F-150 2016 التي تم تصميمها وصناعتها في ديربورن وميشيغان وكلايكو وميسوري؛ إحدى شاحنات البيك آب الممتازة؛ حيث تتفوق بموادها وميزات محركاتها على جميع منافسيها وبجميع النواحي تقريبًا.

F-150 قديمة أم حديثة الصنع؟

ستجد أحدث التطورات والميزات المضافة على F-150 بموديل 2018 من محركات قوية وزيادة في قوة السحب وتوفير استهلاك الوقود، إضافة للميزات التقنية من نظام التحكم في التطواف وWi-Fi التي يمكنها وصل حوالي 10 أجهزة وخاصية مساعدة ما قبل التصادم في اكتشاف المشاة، وتتضمن التغيرات الخارجية في موديل 2018 الشبكة الأمامية والباب الخلفي وتحديثات للتصميم الداخلي، لكن الجانب السلبي لشراء هذا الموديل هو سعره المرتفع.

نظرًا لوجود العديد من الهياكل والموديلات تحت هذه الشاحنة؛ فمن الصعب المقارنة بين أسعارها، يمكنك شراء موديل 2018 إن كنت مهتمًا بالتحديثات، وغير ذلك فإن اختيار موديل 2016 يجنبك سلبيتها.

تعد 2018 Ram 1500 واحدة من أقل الشاحنات تكلفة في التصنيف العالمي، تناسبك إن كنت تبحث عن شاحنة جديدة بتكلفة قريبة لمتوسط سعر F-150 2016، لكنها تفتقر لضروريات مثل النوافذ والأقفال الكهربائية.

استدعاءات فورد F-150 2016

صدر استدعاء شامل لمعالجة مشكلة الأبواب التي يتم فتحها بالخطأ أثناء القيادة، كما صدرت خمسة استدعاءات إضافية خاصة بالطراز القياسي، لكنها ليست عامة.

توجد استدعاءات أخرى حول المقاعد الواسعة؛ من حيث أحزمة المقاعد غير المثبتة بشكل صحيح، ومقابض الأبواب المصنوعة من الكروم المعيبة، واللحامات التي تحمل مقعد السائق غير الكافية، ومشاكل أخرى متعلقة بنظام الوسائد الهوائية الأمامية للركاب.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد فيوجن 2016

أي موديلاتها هو الأفضل؟

تعد F-150 2016 جزءاً من جيل بدأ عام 2015 ويتضمن 2018 F-150، وقد تلقّت الشاحنة عام 2016 نظامًا ترفيهيًا متطورًا SYNC 3 ليحل محل MyFord Touch، وتلقى موديل 2017 محركًا أساسيًا جديدًا وناقل حركة أوتوماتيكي بـ ـ10 سرعات وعاد طراز Raptor المخصص للطرق الوعرة إلى التشكيلة للمرة الأولى منذ إعادة تصميم الشاحنة.

يتميز موديل F-150 لعام 2015 بإحتوائه على العديد من الميزات الموجودة بالموديلات الأحدث، بغض النظر عن السابقة ذكرها فهو خيار اقتصادي أكثر إن لم تهتم لهذه التحديثات.

طرز سيارة فورد F-150 2016

تتوفر هذه الشاحنة في ثلاثة طرازات هيكلية: العادية وSuperCab وSuperCrew، وتتراوح أحجام الصندوق فيها من 5 أقدام إلى 8 أقدام. وتوفر هذه الهياكل بالطرازات التالية: XL ,XLT ,Lariat ,King Ranch ,Platinum ,Top-the-line Limited.

يتوفر في هذه الطرز مجموعة المحركات التالي: محركي EcoBoost ثنائي التيربو في طراز XLT و Lariat، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3 قياسي في Lariat ومتاح لطراز XLT إلى جانب المقاعد الجلدية.

 إن كنت مهتمًا بحمل ركاب المقعد الخلفي على الدوام؛ فإن SuperCrew هو الأفضل؛ إذ يوفر أبوابًا تقليدية ومساحة واسعة، ويمكن أن تستوعب Super Cab ركاب للمقعد الخلفي، لكن مساحتها محدودة.

أمان سيارة فورد F-150 2016

  • نتائج اختبار التحطم: منحتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة تصنيفًا عامًا “ممتاز” من فئة الخمس نجوم وأربع نجوم في اختبار التمديد، ونالت أعلى تصنيف “جيد” في جميع الاختبارات الخمسة لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، كما حازت على جائزة IIHS Top Safety Pick.
  • ميزات السلامة: لا توجد فيها ميزات أمان متقدمة قياسيًا، لكنها تتوفر الميزات التالية: مستشعرات أمامية وخلفية لاصطفاف السيارات، كاميرا بزاوية 360 درجة، المساعدة في الحفاظ على المسارات، مراقبة البقعة العمياء، التحكم الدقيق في الطواف والتحذير من التصادم الأمامي.
اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Seat

فورد F-150 2016 ضد غيرها

شيفروليه سيلفرادو

تعد فورد الخيار الأفضل من ناحية القوة، وتعد تشيفي خياراً جيداً للراحة؛ حيث تتميز بتصميم داخلي أكثر فخامة من فورد خاصةً في الطرازات القديمة، وتقدم الشاحنتين قدرة نقل ممتازة، لكن فورد تناسب عمليات النقل المتكررة والكثيرة لما لديها من قدرات قطر وحمولة تعد الأفضل في فئتها.

فورد Ram 1500

تعد هذه الشاحنة خيارًا ممتازًا من ناحية النقل أكثر من الشحن، لما تتمتع به من تصميم جذاب للمقصورة، وبفضل محرك التوربو ديزل؛ فهي تتمتع باقتصاد عالٍ في استهلاك الوقود، لكن عيبها في قدرة القطر؛ فهي من الأقل في الفئة، كما تمتاز بسلاسة القيادة، تعد فورد أفضل منها لأنها تمزج بين جودة القيادة والقيمة .

تويوتا توندرا

تعتبر خيارات محرك تويوتا محدودة وجودة القيادة فيها ضعيفة، مما يؤدي لأداء غير جذاب، ومقصورتها مليئة بالمواد البلاستيكية الصلبة ودرجات أمانها أقل من نظيرتها ومحركها الأساسي نال على تقديرات منخفضة في استهلاك الوقود، كما تصل قدرة قطرها 4,535.9 كغم، إلا أنها من أفضل الشاحنات على الطرق الوعرة في فئة الشاحنات كاملة الحجم لعام 2016.

أداء سيارة فورد 2016 F-150

المحرك

توجد مجموعة كبيرة من المحركات القوية بدءًا من القياسي V6  بقوة 282 حصاناً إلى محرك V8 بقوة 385 حصاناً، ويعد محركا EcoBoost و V6 التيربو اللذان بقوة 325 و365 حصان هما الخيارات الأبرز، بحيث يمنح محرك EcoBoost بسعة 3.5 لتر أعلى قدرة قطر في الفئة بسحب 90.91 كغم، ومع أنها شاحنة كبيرة إلا أنها رشيق بتوجيه دقيق يجعل المناورة سهلة.

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة F-150 2016 وقوداً ما يتراوح بين 15.68 و 12.38 لتر لكل 100 كم في المدينة و 11.20 و9.05 لتر لكل 100كم على الطريق السريع، وذلك بالاعتماد على نوع المحرك الموجود في السيارة، نظراً لوجود أكثر من خيار.

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس مايباخ 2016

قدرة القطر

تعتبر شاحنة بيك آب ممتازة إذا كنت تريد سحب قارب أو حتى مقطورة ثقيلة؛ إذ توفر الطرازات المزودة بمحرك EcoBoost سعة 3.5 لتر وحزمة السحب القصوى للمقطورة قدرة على سحب ما يصل إلى 90.91 كغم، وهي الأفضل في فئتها.

مقصورة سيارة فورد 2016 F-150

  • السعة: تتسع هذه السيارة لثلاثة أو ستة مقاعد حسب نوع هيكل الشاحنة؛ إذ توفر طرازات SuperCab مساحة كافية للمقعد الخلفي للرحلات القصيرة، لكن شاحنات SuperCrew واسعة مثل بعض سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي الكبيرة. تعد المقاعد الأمامية مريحة، لكن المقصورة لا تُجاري رقي بعض المنافسين وينطبق هذا على الطرازات القديمة والحديثة.
  • المقاعد: يوجد في الصف الثاني مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية ومرساة حبل على المقعد الأوسط، لكن أعطاه معهد التأمين للسلامة على الطرق تصنيفًا هامشيًا (ثاني أدنى معدل) لسهولة استخدامه.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: يفتقر الطراز الأساسي إلى المزايا الترفيهية، لكن الطرازات الأخرى تتمتع بستيريو AM / FM بشكل قياسي ونظام SYNC بالتحكم الصوتي وتوصيل الهواتف الذكية من خلال البلوتوث، وتشمل ميزاتها المتوفرة على شاشة سهلة الاستعمال تعمل باللمس وفتحة سقف وراديو متصل بالأقمار الصناعية  والملاحة.

يوجد نظامي Apple CarPlay و Android Auto قياسيًا في SYNC 3 المحدث، لكن بعض الطرز السابقة لعام 2016 قد تتطلب تحديثًا مباشرًا أو خدمة لإضافتها.

أبعاد سيارة فورد 2016 F-150

  • مساحة الشحن: توجد صناديق الشحن بثلاثة أحجام: صندوق 5.5 قدم وصندوق 6.5 قدم وصندوق 8 أقدام، ويمكن اختياره بشكل حر، وهذه تمثل سعة النقل الأعلى في الفئة إذ تصل 122.73كغم.
  • الطول والعرض: يُحدّد الطول تبعًا لنمط الهيكل، وتمتد الشاحنة في أي مكان من 17.4 قدمًا -للمقصورة العادية وبصندوق 6.5 قدم- إلى 20.9 قدمًا -فيSuperCab وبصندوق 8 أقدام-.