اقرأ » سيارة فورد F-150 2019
سيارات فورد

سيارة فورد F-150 2019

سيارة فورد F-150 2019

هل هي سيارة جيدة؟ 

نعم F-150 شاحنة رائعة؛ فهي تحصل على الكثير من الطاقة من محركاتها الستة المتاحة، حيث تحولها محركات الشحن التوربيني إلى وحش يمكنه السحب والشحن أكثر من أي شاحنة أخرى من نفس الفئة. ركوب F-150 سلس ويتوفر فيها العديد من ميزات الصندوق الخلفي المفيدة أيضًا، المساحة الداخلية مريحة وتقدم الكثير من التكنولوجيا سهلة الاستخدام.

هل ينصح بشرائها؟

من الصعب وجود سبب مقنع لعدم اقتناء فورد F-150، بالإضافة لما ذكرناه مسبقاً، تحمل هذه الشاحنة سعراً أقل من المتوسط مما يجعلها ذات قيمة ثابتة. ومع ذلك، فإننا نعلم أن مشتريي الشاحنات يمكن أن يكونوا حريصين، لذلك يمكن أن ترى مقارنات فورد F-150 مع منافسها شيفروليه سلفرادو ودودج رام 1500. على سبيل المثال، كلاهما قد يحمل تقييمات أفضل في الموثوقية والصلابة. 

سيارة فورد F-150 جديدة أم مستعملة؟

ينتمي فورد F-150  إلى جيل بدء تصنيعه في 2015. كان هناك تحديث  في عام 2018، وشهد طراز 2019 بعض التغييرات الإضافية. يحتوي الطراز ليميتيد على محرك جديد، طراز رابتور حصل على مانع صدمات جديد، وهناك بعض المميزات الجديدة للمساعدة أثناء القيادة مثل؛ تحذير الإصطدام الأمامي والتفعيل التلقائي للكوابح في حالات الطوارئ والتحذير عند وجود المارّة .

في عام 2018 حصلت F-150 على قدرات جر وسحب محسنة، وإتاحة خيارات أوسع لناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات، وقليلا من القوة الإضافية للمحركات.

منافسو سيارة فورد F-150 2019

شيفروليه سيلفرادو 1500

تعتبر شيفروليه سيلفرادو 1500 منافس تقليدي لشاحنة فورد F-150  لأسباب منطقيّة؛ كلتاهما شاحنات رائعة تتميز بالمحركات القويّة وتمتلكان الكثير من القدرات، ومع هذا تأتي F-150 بقوة سحب أفضل .

كلا الشاحنتين تمتاز بخصائص السير على الطرق غير المعبّدة ، أما من الداخل فهي مصممّة بشكل رائع وواسع وغنيّة بالمميّزات. تتمتع شيفروليه سيلفرادو بتصنيف موثوقيّة أفضل قليلاً، ولكن لن تندم في كلا الخيارين. 

رام 1500

ليس بإمكان رام 1500 السحب بقوّة F-150؛ ولكن الفارق ضئيل، وكلاهما توفرا خيارات لمحركات قويّة.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا أوبتيما هايبرد 2019

يقدّم رام إحدى أكثر الشاحنات سلاسة وتمتلك تقييم موثوقيَة أفضل بقليل. مع ذلك، رام ريبيل طراز الطرق الوعرة؛ لا تستطيع منافسة رابتور من نفس الطراز  من ناحية الإمكانيات على الطرق الوعرة.

من الداخل، قد تحصل فورد F-150 على المركز الثاني من ناحية المقصورة – ويمكن القول أن رام تمتلك أجمل مقصورة في الفئة – لكن كلا الشاحنتين توّفر مساحة كبيرة للركّاب وميزات سهلة الإستخدام. كلا الشاحنتين خيارات جيّدة ولكن الخيار المناسب يعود إلى رأيك الشخصي.

أداء سيارة فورد F-150 2019

المحرك

توّفر F-150 ستة خيارات وجميعها اختيارات قويّة، يعد V6 الأساسي خيارًا رائعًا للقيادة اليومية. لديك أيضًا خيارات V8 وتيربو ديزل وثلاثة خيارات تيربو تشارجد V6، جميعها لديها القدرة على السحب والجرّ، كما أن محركات الشحن التوربيني تجعل F-150 أسرع بشكل ملحوظ.

استهلاك الوقود

حسب معايير الشاحنات كبيرة الحجم، F-150 تعتبر اقتصادية من ناحية استهلاك الوقود، حيث تقطع 30.57 كم للغالون في المدينة، أما خارجياً فتقطع 40.23 كم في الغالون. هذه الأرقام تتحدى رام 1500 للحصول على أفضل تقييمات في فئة غير الديزل.

القيادة والمناورة

يسهل قيادة سيارة فورد هذه والتعامل معها في جميع أنحاء المدينة وعلى الطرق المتعرجة، كما إن ركوبها سلس ومريح حتى على الطرق الوعرة أو أثناء حمل حمولة ثقيلة. تقدم جميع سيارات F-150 أداءً جيدًا بعيدًا عن الرصيف، ولكن طراز رابتور هو المسيطر على الطرق الوعرة.

قدرة السحب 

تتّسم محركات فورد F-150 2019 بالقوّة، فهي توفر طاقة كافية لسحب مقطورات ثقيلة أو سحب حمولة كاملة من البضائع دون الشعور بالإجهاد. عندما يتعلق الأمر بالقدرات القصوى، تتصدر فورد الفئة، يمكنها أن تسحب ما يقارب 3300 رطل، ويمكن أن تسحب 13200 رطل بشكل مذهل اذا كانت مجهزة بشكل صحيح.

سيارة فورد F-150 2019 من الداخل

  • السعة: في طرازات الكابينة العادية، تتسع F-150 لما يصل إلى ثلاثة أشخاص، أما طراز سوبر كاب وسوبر كرو يتسعان الى 6 أشخاص. المقاعد الأمامية رائعة؛ فهي واسعة ومريحة على الطرق الطويلة. المقاعد الخلفية رائعة أيضاً، خصوصاً في طراز سوبر كرو؛ فهي توّفر مساحة كافية لثلاث أفراد بالغين بكامل أريحيّة. 
  • المقاعد: تتميز الموديلات ذات المقعد الخلفي بمجموعتين كاملتين من قواعد التثبيت لمقاعد السيارة، حصل نظام قواعد التثبيت في F-150 على تقييم هامشي (ثاني اقل تقييم) لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية:  على الرغم من أنها لا تطابق الشعور فائق الروعة لبعض المنافسين، فإن السيارة من الداخل تترك مجال قليلاً للشكوى؛ إنها تبدو جيدة، فعّالة بشكل كبير، وفي الغالب مصنوعة من مواد عالية الجودة.
  • مساحة التحميل: يمكنك تجهيز الصندوق الخلفي لـ F-150 (والذي يأتي بعدة اطوال ؛ 5.5 , 6.5 و8 أقدام) بميزات مفيدة مثل؛ منحدرات التحميل المستقرة والربط المتحرك لتسهيل تحميل وتأمين البضائع. يتميز طرازي سوبركاب وسوبركرو أيضًا بمساحة تخزين كبيرة في المقصورة بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي وأرضية التحميل المسطحة في الخلف.
  • البلوتوث والملاحة ونظام الترفيه: إلى جانب الراديو والتحكم في المناخ يدويًا، لا يحتوي F-150 على العديد من الميزات المضمّنة في موديلاته الأساسية. ومع ذلك، فإنه يوفر الكثير من الخيارات، بما في ذلك فتحة سقف مزدوجة، والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج، ونظام المعلومات والترفيه SYNC 3، وشاشة تعمل باللمس 8 بوصة، والملاحة، ونظام صوت مكون من 10 مكبرات للصوت نوع بانغ واولوسفن ، راديو مربوط بالقمر الصناعي، بلوتوث ومنفذ USB ونقطة اتصال Wi-Fi.
اقرأ أيضاً  وكيل سيارة بي ام دبليو في الأردن

يحتوي نظام SYNC 3 على واجهة سهلة الاستخدام وشاشة تعمل باللمس سريعة الإستجابة، هناك ضوابط مادية لبعض الميزات كذلك. تعمل ميزات الاتصال مثل آبل كار بلاي  و اندرويد أوتو على تسهيل توصيل هاتفك الذكي، وتتوفر F-150 مع نقطة اتصال Wi-Fi تتيح لك الإتصال بـ 10 أجهزة.

السلامة في سيارة فورد F-150 2019

  • نتائج اختبار التصادم: حصل طراز 2019 F-150 سوبركرو على خمس نجوم من أصل خمس نجوم في فحص التصادم الذي تقوم به هيئة  الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم، وأعلى تصنيف  لتكنولوجيا الوقاية من الإصطدام الأمامي، ولكن حصلت على أدنى تصنيف لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق.
  • ميزات السلامة: تأتي F-150 مزودة بعوارض أوتوماتيكية عالية، وتحذير من التصادم الأمامي، وكبح أوتوماتيكي للطوارئ، وكشف للمشاة، وكاميرا للرؤية الخلفية مع نظام القطر الفعَال. تشمل ميزات السلامة النشطة؛ نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة، وأجهزة إستشعار للوقوف في الخلف، والنظام المساعد للحفاظ على الممر في الطريق، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية عند الرجوع، نظام تثبيت السرعة التكيفي، والمساعدة النشطة في ركن السيارة.

طرز سيارة فورد F-150 2019

على الرغم من أنها تأتي بسبع طرز، فإن اختيار F-150 المناسب ليس أمرًا شاقًا كما يبدو، تتمثل الخطوة الأولى لاختيار شاحنتك في تحديد نوع الكابينة وطول صندوق التحميل الخلفي الذي تريده. نظراً لعدم توفر كل طراز مع كل تركيبة من الكابينة / صندوق التحميل(الحوض )، فإن اختيارك من الأنواع قد قلَ، مما يجعل الاختيار أسهل بالنسبة لك كمشتري.

إذا كنت  تريد شراء شاحنة للعمل ولا تريد إنفاق الكثير من المال، فعليك بفئة XL وXLT ، أما إذا كنت ترغب في رحلة فاخرة ولكن عملية نوعاً ما؛ فإن خيارات كينغ رانش وبلاتينيوم وليميتيد هي خيارات جيدة. 

اقرأ أيضاً  سيارة فورد اسكايب 2018

إذا كنت تريد وحشاً على الطرق الوعرة، فإن رابتور هو الخيار الأنسب. بالنسبة للكثيرين لاريات هو اختيار ممتاز وجيد فهو متوفرة بخيارين من الكابينة، وثلاث أطوال للصندوق الخلفي (حسب تكوين الكابينة)، وأربعة خيارات للمحرك، كما يأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات.

مقالات عن فورد F-150