سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

فوكس فاجن إيوس 2015

تُعرف سيارة فوكس فاجن إيوس 2015 بأنها سيارة صغيرة جيدة ثقيلة نسبياً، وتحتوي على محرك أربعة سلندر، لكنها تتمتع بمناورة ليست جيدة ومقعد خلفي ضيق ومعدل موثوقية متوقع أقل من المتوسط  بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها.

كانت فوكس فاجن إيوس 2015 آخر إصدار رسمي للجيل الأول والذي تم إطلاقه في عام 2007. بالنسبة لعام 2015؛ حلّ طراز Final Edition الذي يوفر بعض التصميمات الداخلية والترقيات الخارجية بديلاً عن طراز 2014 Sport.

أداء سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

  • المحرك: تأتي جميع طرازات فوكس فاجن إيوس 2015 مع نفس المحرك وناقل الحركة: محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات، وتوفر هذه السيارة المكشوفة رحلة سلسة وتوازناً جيدًا وراحة أثناء القيادة، كما تحتوي على موزع منحرف يوضع على حافة الزجاج الأمامي للسيارة؛ يعمل على تقليل الرياح التي تدخل إلى المقصورة عند السرعات العالية؛ كما يمكن تركيبه خلف مقاعد الصف الثاني أيضاً.
  • استهلاك الوقود: لا تتمتع فوكس فاجن إيوس 2015 بتقديرات استثنائية في الاقتصاد في استهلاك الوقود على الرغم من أداءها الهادئ؛ حيث تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع؛ حسب تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود من قبل وكالة حماية البيئة EPA.

مقصورة سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

تحتوي إيوس 2015 على مقاعد تتسع لأربعة أشخاص وتتميز بتنجيد جلدي ومقاعد أمامية مريحة وداعمة توفر مساحة كبيرة للأرجل تبلغ 41.7 بوصة، بالإضافة إلى مقاعد خلفية صغيرة توفر 32.5 بوصة فقط من مساحة الأرجل، كما تتمتع هذه السيارة بنظام “الإدخال السهل” للطاقة؛ والذي يقوم بتحريك المقاعد الأمامية للأمام للوصول إلى المقاعد الخلفية بشكل مريح؛ نظرًا لأن سيارة لإيوس لا تحتوي إلا على بابين.

تشتمل المعدات القياسية في فوكس فاجن إيوس لعام 2015 على فتحة سقف بانورامية مدمجة ونظام ملاحة بشاشة مقاس 5 بوصة تعمل باللمس وتحكم مناخي تلقائي في منطقة مزدوجة وتقنية بلوتوث، وتتميز معظم أدوات التحكم في لوحة القيادة فيها بأنها سهلة الاستخدام، على الرغم من أن شاشة التنقل القياسية فيها صغيرة، كما تحتوي هذه السيارة على 10.5 قدم مكعب من مساحة الشحن؛ وهي ومساحة صغيرة بالنسبة للسيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا كامري 2014

أمان سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لسيارة إيوس 2015 جائزة بسبب حصولها على تصنيف جيد في اختبارات التداخل المعتدل ومساند الرأس والمقاعد والتصادم الجانبي، لكن لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بتقييم هذه السيارة. لا يحتوي الطراز الأساسي من إيوس على أجهزة أمان نشطة قياسية، لكن الطرازات عالية الأداء منها تأتي مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتتميز بعض الطرز أيضًا بأجهزة استشعار لوقوف السيارات ومصابيح أمامية قابلة للتكيف؛ مما يجعلها مجهزة بشكل أفضل من معظم سيارات الدفع غير الفاخرة.

طرز سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

تأتي فوكس فاجن إيوس 2015 بثلاثة طرازات رائعة: Komfort, Final Edition  وExecutive. يشتمل الطراز الأساسي Komfort على فتحة سقف كهربائية ومواد التنجيد الجلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهًا والتحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة، اضافة إلى نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة، نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، تقنية بلوتوث وراديو الأقمار الصناعية، ويضيف طراز Final Edition  ​​مقاعد جلدية وخاصية التشغيل من خلال ضغطة زر وإعدادات تعليق جيدة ومصابيح أمامية قابلة للتكيف يمكن أن تصل إلى 15 درجة أثناء تدوير الزوايا، بينما يضيف طراز Executive لمسات داخلية خشبية وأجهزة استشعار وقوف السيارات ونظام الصوت Dynaudio المكون من 10 مكبرات صوت. يعتبر الطراز الأساسيKomfort خيارًا جيدًا بالنسبة لمعظم المشترين؛ وذلك بفضل احتوائه على قائمة طويلة من المعدات القياسية.

إقرأ أيضا:مقارنة بين نيسان قشقاي وهيونداي توسان

منافسو سيارة فوكس فاجن إيوس 2015

سيارة مازدا MX-5 مياتا

تعد مازداMX-5  مياتا 2015 سيارة خفيفة الوزن، وتتميز بنظام دفع خلفي ومحرك أربعة سلندر، كما تتمتع بمعالجة رائعة ودقة ميكانيكية تجعلها أكثر متعة في القيادة من سيارة فوكس فاجن إيوس 2015.

سيارة أودي A3

تأتي سيارة أودي A3 2015 القابلة للتحويل بسعر أعلى من سيارة فوكس فاجن إيوس 2015، ولكنها تستحق تلك الأموال الإضافية؛ لأنها توفر مساحة داخلية أكبر، وتتميز بتصميم داخلي واضح ونظام دفع رباعي في بعض الطرازات ومحرك أربعة سلندر قوي بقوة 220 حصان؛ لذا تعد سيارة أودي A3 أفضل من سيارة إيوس.

السابق
سيارة فوكس فاجن باسات 2016
التالي
سيارة فوكس فاجن GTI 2017