سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن باسات 2016

سيارة فوكس فاجن باسات 2016

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة فوكس فاجن باسات 2016 فسيحة ومريحة، إلا أنها تفتقر إلى ديناميكيات القيادة الممتعة وأنظمة المعلومات والترفيه الذكية، والتي توفرها السيارات متوسطة الحجم الأخرى.

باسات القديمة أم حديثة الصنع؟

توجد بعض الاختلافات البارزة بين الإصدارات القديمة والجديدة، ويمكنك الحصول على المزيد من الميزات مقابل سعر أقل عن طريق شراء باسات إصدار قديم، كما انه لا توجد سيارات متوسطة الحجم جديدة بأسعار قريبة من تكلفة باسات 2016، لكن توجد خيارات أخرى، مثل: هيونداي النترا وشيفروليه كروز ونيسان سنترا، وتعد هذه السيارات أصغر من باسات وتحتوي على ميزات أقل. 

استدعاءات فوكس فاجن باسات 2016

يوجد استدعائين في فوكس فاجن باسات 2016، وهم: احتمالية تسريب الوقود؛ مما يؤدي إلى نشوب حريق، واحتمالية فقدان قوة الكبح، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء باسات 2016.

إصدارات سيارة فوكس فاجن باسات 

تعد فوكس فاجن باسات 2016 جزءً من الجيل الذي بدأ مع إصدار 2012، وتم إجراء بعض التغييرات على إصدار 2016، مثل: تحديث باسات من الداخل، إضافة منفذ USB قياسياً، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام R-Line والعديد من ميزات الأمان المتقدمة، لكن يمكنك توفير المال عن طريق شراء باسات الإصدار الأقدم. 

إقرأ أيضا:أفضل معارض سيارات للبيع في الامارات

طرز سيارة فوكس فاجن باسات 2016

تأتي فوكس فاجن باسات بمحركين؛ 1.8L وV6 وخمسة طرز: S, SE, SEL, R-Line, SEL Premium. 

يتميز طراز SE 1.8L بأفضل جودة مقارنةً بالطرز الأخرى؛ حيث يحتوي على محرك أربعة سلندر يوفر اقتصاداً أفضل في استهلاك الوقود من محرك V6 وميزات فاخرة، مثل: تنجيداً من جلد، فتحة سقف، مقاعد أمامية مدفأة، مقعد سائق لقابل للتعديل كهربائياً، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وتطبيق Car-Net، كما تشمل ميزات مساعدة السائق، مثل: نظام تثبيت السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

أمان سيارة فوكس فاجن باسات 2016

تتمتع باسات 2016 بدرجات أمان ممتازة كالعديد من السيارات متوسطة الحجم؛ حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باسات لقب +Top Safety Pick، كما منحتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسياً في باسات 2016، وتشمل ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة على: التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند مغادرة المسار، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية. 

إقرأ أيضا:ما هو تقرير أوتوتشك

منافسو سيارة فوكس فاجن باسات 2016 

هوندا اكورد 

تتميز هوندا اكورد بخيارين للمحرك: محرك أربعة سلندر ومحرك V6 القوي، كما تتمتع بتصميم داخلي عالي الجودة، ميزات تقنية متوفرة، مثل: Android Auto وApple CarPlay، كفاءة ممتازة في استهلاك الوقود، تصنيفات موثوقية وأمان عالية وقيادة أكثر مرونة، لذلك تعد اكورد خياراً أفضل.

تويوتا كامري 

تعد تويوتا كامري من أفضل السيارات متوسطة الحجم؛ حيث تتميز بتصنيفات موثوقية عالية، نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، قيادة مريحة، وتأتي مع محرك أربعة سلندر ملائم للقيادة اليومية، ويوفر محرك V6 المتاح قوة أكبر، كما توفر كامري قيادة رياضية ممتعة في طرز SE وXSE.

أداء سيارة فوكس فاجن باسات 2016

  • المحرك: تتمتع فوكس فاجن باسات 2016 بقيادة سلسة حتى على الطرق الوعرة، وتأتي مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصانًا ومحرك V6؛ الذي يضيف 110 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بست سرعات ونظام لدفع أمامي.
  • استهلاك الوقود: يتراوح استهلاك باسات 2015 من الوقود حوالي 11.76 – 9.41لتر/ 100كم في المدينة و8.40- 6.53لتر/ 100كم على الطريق السريع.

سيارة فوكس فاجن باسات 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع فوكس فاجن باسات 2016 لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية وخلفية فسيحة، تنجيداً من القماش، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد مدفأة في كلا الصفين، كما يتوفر تنجيداً من الجلد في الطرز الأعلى أداءً. 
  • المقاعد: تحتوي باسات 2016 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل على المقعد الخلفي الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH تقييم (جيد) لسهولة الاستخدام. 

ميزات سيارة فوكس فاجن باسات 2016

تشمل فوكس فاجن باسات 2016 ميزات قياسية، مثل: نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة، ستيريو مكوّن من ستة مكبرات صوت، تقنية بلوتوث ومنفذ USB، كما يتوفر نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.3 بوصة مع نظام ملاحة، Android Auto، Apple CarPlay وتقنية Car-Net App-Connect .

إقرأ أيضا:سيارة فورد اكسبيديشن 2017

أبعاد سيارة فوكس فاجن باسات 2016

  • مساحة الشحن: تحتوي فوكس فاجن باسات 2016 على صندوق سيارة متوسط الحجم؛ حيث تبلغ مساحة شحن باسات 15.9 قدماً مكعباً.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن باسات 2016 حوالي 16 قدماً، ويبلغ وزنها 3.263 رطلاً مع محرك أربعة سلندر في الطراز الأساسي و3.571 رطلاً مع محرك V6 في طراز SEL Premium.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة فوكس فاجن باسات 2016 في تشاتانوغا، تينيسي.

السابق
سيارة Audi q3
التالي
سيارة فوكس فاجن إيوس 2015