سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن باسات 2017

سيارة فوكس فاجن باسات 2017

فوكس فاجن باسات 2017

تعتبر سيارة فوكس فاجن باسات 2017 من السيارات التي تتمتع بمساحة داخلية واسعة، وتأتي بمحرك V6 ذو التسارع القوي والقيادة المريحة، وتتلخص عيوب هذه السيارة بنظام تعليق تنافسي ونظام لترفيه صغير وعدد محدود من المزايا القياسية، ويبلغ طول السيارة 16 قدم، في حين يتراوح طولها ما بين 3260 رطل حتى 3570 رطل، وقد صنعت السيارة في ولاية تينيسي.

تصميم سيارة فوكس فاجن باسات 2017 

تتميز فوكس فاجن باسات 2017 بمقصورة داخلية راقية وجذابة تكفي حتى خمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة ومريحة ومصنوعة من القماش، ومن الممكن وجود خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وإمكانية تعدبل المقاعد كهربائيًا في عدد من الطرز

يتوفر في هذه السيارة نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصل هذا النظام على أعلى تصنيف من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

أداء سيارة فوكس فاجن باسات 2017

  • المحرك: تأتي فوكس فاجن باسات 2017 بمحرك أربعة سلندر بقوة 170 حصان، وهو محرك ذو سرعة فائقة يتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، كما يتوفر محرك V6 بقوة 280 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقابض، وتأتي كافة طرز هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة بمحرك الأربعة سلندر حوالي 10.23 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و 6.92 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين تستهلك بمحرك V6 حوالي 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.40 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

أمان سيارة فوكس فاجن باسات 2017

تم اختبار فوكس فاجن باسات 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أفضل اختيار للسلامة لعام 2017، كما حصلت على أعلى تصنيف في كافة اختبارات التصادم، بالإضافة لحصولها على تصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف إجمالي خمسة نجوم من أصل خمسة، وعلى خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمدد والاختبارات الأمامية.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة، والتي تتمثل بـ: وجود كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ، في حين تتميز بعض الطرز بخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية المساعدة في ركن السيارة وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.

مزايا سيارة فوكس فاجن باسات 2017

تتميز فوكس فاجن باسات 2017 بعدد من المزايا القياسية، مثل: شاشة لمس قياس 5 بوصة، نظام صوتي مزود بستة سماعات، تقنية البلوتوث ومنفذ USB، كما يتوفر شاشة لمس قياس 6.3 بوصة، راديو عالي النقاء متصل بالأقمار الصناعية، خاصية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

يتوفر نظام المعلومات والترفيه القياسي المزود بشاشة لمس صغيرة وسهلة الاستخدام، وتتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين كبيرة جدًا تصل إلى 15.9 بوصة، وهي واحدة من أكبر مساحات التخزين في فئة السيارات متوسطة الحجم.

استدعاءات فوكس فاجن باسات 2017

تم استدعاء فوكس فاجن باسات 2017 مرة واحدة فقط من أجل وجود تسرب في سائل الفرامل في عدد من وصلات خط الفرامل، مما يجعل قوة الفرامل أقل ويزيد من خطر حوادث التصادم، ويجب التأكد من خلو السيارة من تلك المشكلات قبل شرائها.

طرز سيارة فوكس فاجن باسات 2017

تأتي فوكس فاجن باسات 2017 بخمسة طرز هي: S, R-Line, SE, SE W/Technology, SEL Premium

يأتي طراز S بمحرك تيربو أربعة سلندر ومقاعد مصنوعة من القماش ونظام صوتي مزود بستة سماعات، بالإضافة لوجود منفذ USB وتقنية البلوتوث وخاصية التحكم المزدوج بالمناخ، كما يتوفر خاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ وكاميرا للرؤية الخلفية.

يتميز طراز R-Line بشاشة لمس قياس 6.3 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مقعد السائق القابل للتعديل بثمانية اتجاهات، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية رصد النقاط العمياء، مقاعد مصنوعة من الجلد وعجلة قيادة مغلفة بغطاء مصنوع من الجلد.

يتوفر عدد من المزايا التكنولوجية في طرازيّ SE-W وTechnology مثل: فتحة في السقف، خاصية الدخول بكبسة زر، خاصية التحكم التكيفي بالتطواف وخاصية بدء التشغيل عن بعد، كما يتوفر في طراز SEL مقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التحذير من مغادرة المسار، ويتوفر في هذه السيارة محرك V6 وعدد من الحزم الإضافية.

سيارة فوكس فاجن باسات 2017 مع غيرها

فوكس فاجن جيتا

تعتبر فوكس فاجن جيتا 2017 من السيارات المدمجة التي تتمتع بمساحة كبيرة للركاب والبضائع، كما أنها اقتصادية في استهلاك الوقود وذات مقصورة داخلية لطيفة مصنوعة من مواد بلاستيكية، وتتمتع السيارة بموازنة داخلية مع وجود عدد من المواد عالية الجودة، ولا يمكن التفضيل بين السيارتين إلا بالعودة إلى الذوق الشخصي.

هوندا أكورد

تتميز هوندا أكورد من نمط السيدان بأنها شبيهة بفوكس فاجن باسات 2017، إلا أنها تتمتع بمقصورة داخلية ذات جودة كبيرة ومجموعة مميزة من المحركات، كما أنها تأتي بنفس إحصائيات استهلاك الوقود ونفس المزايا الخاصة بالسيارة المنافسة.

تويوتا كامري

تتميز تويوتا كامري 2017 بأنها من السيارات ذات الشعبية الكبيرة التي تتمتع بمقصورة داخلية واسعة ومريحة، وهي ذات موثوقية متميزة، إلا أن السيارتين المتنافستين تفتقدان لعدد من المزايا القياسية، مثل: خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو مع وجود شاشة لمس أكبر، في حين تتشابه السيارات في أنظمة معلومات وترفيه وإحصائيات استهلاك الوقود.

إصدارات فوكس فاجن باسات 

تعتبر فوكس فاجن باسات 2017 جزءً من الجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2012 وحتى عام 2018، وتميز إصدار 2013 بوجود كاميرا خلفية، أما إصدار 2014 فتميز بوجود محرك تيربو بسعة 1.8 لتر، وتميز إصدار 2016 بوجود نظام المعلومات والترفيه باسات وخاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، بالإضافة لوجود خاصية مساعدة السائق، في حين تميز إصدار 2017 بالثمن الجيد وخاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ، إلا أنها تعاني من نقص في المزايا القياسية ومزايا الراحة، ومن الممكن الحصول على سيارة ذات إصدار أقدم في حال عدم الاهتمام بالحصول على مزايا حديثة، في حين يتميز طراز 2019 بمقصورة داخلية واسعة وصندوق واسع وتوفير للوقود وأداء مريح.

السابق
سيارة تويوتا فنزا 2014
التالي
سيارة سوبارو BRZ 2016