سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن بيتل 2014

فوكس فاجن بيتل 2014

فوكس فاجن بيتل 2014

تعد سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 سيارة صغيرة جيدة سهلة القيادة، تتكون من أربعة مقاعد وتتوفر في هياكل الكوبيه أو السيارة القابلة للتحويل، وتتميز بسرعتها كبيرة وقيادتها  السلسة على الرصيف القاسي، كما تتمتع بمقصورة فاخرة ودافئة، لكنها تضم مساحة شحن صغيرة نوعاً ما.

أداء سيارة فوكس فاجن بيتل 2014

  • المحرك: تتوفر سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 بأربعة محركات مختلفة؛ حيث تأتي الطرازات الأساسية مجهزة بمحرك خمسة سلندر سعة 2.5 لتر (طراز 2.5L) أو محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 1.8 لتر (طراز 1.8 T) مع ناقل حركة يدوي قياسي بخمس سرعات ونظام دفع أمامي قياسي وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات، وينتج المحركان ما يساوي 170 حصانًا ويتمتعان بتسارع كبير، ويأتي طراز TDI مع محرك تيربو ديزل أربعة سلندر بقوة 140 حصاناً وعزم دوران كبير يعطي الكثير من القوة لمحرك السيارة للوصول إلى السرعة المطلوبة، بينما يأتي طراز R-Line مع محرك تيربو أربعة سلندر سعة  2.0 لتر وبقوة 210 حصاناً؛ يوفر أكبر سرعة بين محركات هذه السيارة، ويتم تقديم كلا محركين التيربو ديزل أربعة سلندر والتيربو أربعة سلندر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: توفر سيارة بيتل 2014 توازنًا كبيرًا بين جودة القيادة والمناورة، وتتميز بركوباً مريحاً ومقوداً جيداً ودقيقاً وتعليقاً يمتص الصدمات بشكل جيد، كما تُشعر السائق بالإستقرار والثبات خلال المنعطفات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة بيتل 2014 مع محرك الأربعة سلندر ما يصل إلى 9.41 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما يعمل محرك تيربو ديزل أربعة سلندر الذي يأتي مع طراز TDI على رفع الاقتصاد في استهلاك الوقود بدرجة أكبر؛ حيث تستهلك السيارة مع هذا المحرك حوالي 8.40/ 5.88 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي، وتستهلك مع محرك تيربو أربعة سلندر ما يصل إلى 9.80/ 7.84 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

مقصورة سيارة فوكس فاجن بيتل 2014

تحتوي فوكس فاجن بيتل 2014 على مقاعد تتسع لأربعة أشخاص، وتتميز بالمقاعد الأمامية الداعمة التي توفر مساحة كافية للرأس والساق للسائقين والركاب طويلي القامة، كما توفر المقاعد الخلفية فيها مساحة كافية للبالغين ​​للجلوس بشكل مريح، وتحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد أمان الأطفال، وتتضمن سيارة بيتل كوبيه 15.4 قدماً مكعباً من مساحة الشحن، بينما يأتي هيكل السيارة المكشوفة منها مع صندوق سيارة تبلغ مساحته حوالي 7.1 قدماً مكعباً فقط.

قد تكون مقصورة بيتل مستوحاة من الطراز القديم، ولكنها تتضمن داخلية عصرية ومصممة بمواد عالية الجودة؛ حيث تحتوي جميع طرزها على مشغل أقراص CD وتقنية بلوتوث بشكل قياسي، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها على: شاشة تعمل باللمس ونظام الملاحة وراديو الأقمار الصناعية ونظام صوت Fender ممتاز، وتتميز لوحة القيادة فيها بتصميم بسيط؛ مما  يسهل الوصول إلى أدوات التحكم في الصوت والمناخ أثناء التنقل، لكنها تحتوي على شاشة تنقل صغيرة جدًا وصعبة الإستخدام.

أمان سيارة فوكس فاجن بيتل 2014

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 تصنيفًا جيدًا للأمان في أربعة اختبارات من أصل خمسة مجالات تم اختبارها بها، بينما حصلت في الإختبار الخامس على تصنيف هامشي لسلامة التصادم الأمامي المتداخل الصغير، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بيتل تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لضمان السلامة الشاملة، بالإضافة إلى أربع نجوم لأداء اختبار التصادم الأمامي والخلفي، لكن هذه السيارة تفتقر إلى عدد من ميزات الأمان المتقدمة التي أصبحت شائعة في فئتها؛ مثل كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات.

 إصدارات سيارة فوكس فاجن بيتل

تم إعادة تصميم سيارة بيتل بالكامل في عام 2012. في عام 2013 أضافت شركة فوكس فاجن طراز TDI الجديد وهيكل السيارة القابلة للتحويل إلى التشكيلة، بينما  تضمنت تحديثات عام 2014 إضافة مجموعة جديدة من طرازات GSR و R-Line المسمى حديثًا (المعروف سابقًا باسم Turbo)، وفي منتصف عام 2014 استبدلت فوكس فاجن محرك الخمسة سلندر في طراز 2.5L بمحرك أربعة سلندر أكثر كفاءة في اقتصاد الوقود. إذا لم تكن هذه التحديثات مهمة بالنسبة لك، فتوجه إلى شراء إصدار عام 2012 أو إصدار عام 2013 اللذان يأتيان بسعر أقل.

طرز سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 

تقدم فوكس فاجن سيارة بيتل 2014 في خمسة طرازات: , 1.8T, R-Line, TDI 2.5L  وGSR. تشتمل الطرز الأساسية 2.5L و 1.8T على مقاعد أمامية مُدفأة وتنجيد من الجلد ومكيَف هواء ونظام تثبيت السرعة وإدخال بدون مفتاح عن بعد ومشغل CD، اضافة إلى راديو AM / FM وتقنية بلوتوث وتأتي هذه الطرز مع الحزمة التكنولوجية المتوفرة التي يشار إليها باسم حزمة الصوت والتي تضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ودخول عن بعد، اضافة إلى حزمة التنقل الاختيارية التي تضيف نظامًا للملاحة بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة.

يضيف طراز Beetle R-Line مقاعد رياضية وتعليقًا أكثر صلابة وتغييرات تجميلية خارجية، ويأتي مع نفس الميزات القياسية والاختيارية التي تتمتع بها الطرز الأساسية، بينما يتضمن طراز Beetle TDI حزمة التكنولوجيا بشكل قياسي وحزمة التنقل بشكل اختياري، أما طراز Beetle GSR المخطط باللونين الأسود والأصفر فإنه يأتي بجميع خيارات طراز R-Line.

منافسو سيارة فوكس فاجن بيتل 2014

سيارة ميني كوبر

تتمتع سيارتي ميني كوبر 2014 وفوكس فاجن بيتل 2014 بداخلية راقية وأداء رشيق، وتأتي ميني مع ميزات تكنولوجية اضافية؛ حيث تتوفر بنظام ترفيهي أكثر تقدمًا وميزات أمان أفضل مثل مجسات وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية، ومع ذلك، توفر بيتل ركوبًا مريحًا ومقاعد خلفية أكبر وتحصل على درجة موثوقية أعلى. 

سيارة فيات 500

تتمتع سيارة فيات 500 2014 بعيوب كبيرة، بما في ذلك المقاعد الخلفية الضيقة ومساحة الشحن الصغيرة والمواد الداخلية الرخيصة، ومعدل موثوقيتها أقل من المتوسط، لذا تعد سيارة فوكس فاجن بيتل 2014 أفضل من سيارة فيات بشكل عام.

السابق
سيارة فوكس فاجن بيتل 2015
التالي
سيارة تويوتا كامري 2015