سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014

فوكس فاجن تيجوان 2014

تعتبر سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014 سيارة جيدة، تتمتع بمحرك قوي ومناورة رائعة وتوفر متعة أثناء القيادة، كما تتميز بسعر منخفض نسبيًا.

تعد فوكس فاجن تيجوان 2014 جزءاً من الجيل الذي بدأ مع موديل عام 2007 واستمر حتى عام 2016. إذا كنت مهتمًا بموديل عام 2014، عليك التحقق من الموديلات الأخرى من نفس الجيل والتي تشبه موديل 2014 إلى حد كبير؛ حيث يمكنك الحصول على ميزات متطابقة تقريبًا مقابل مبالغ أقل مع موديل عام 2013 وموديل عام 2012.

أداء فوكس فاجن تيجوان 2014

  • المحرك: تتميز فوكس فاجن تيجوان 2014 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 200 حصاناً يوفر تسارعًا جيدًا، كما تأتي مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: تأتي هذه السيارة قياسياً مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية وتتوفر مع نظام الدفع الرباعي بجميع العجلات، كما تتميز بمناورة جيدة ودوران صحيح.
  • استهلاك الوقود: يحصل الطراز الأساسي من سيارة تيجوان 2014 على تقديرات ضعيفة في الإقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بمعظم السيارات المنافسة في الفئة التي تنتمي اليها تيجوان؛ حيث يستهلك حوالي 13.07 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014

تجتوي فوكس فاجن تيجوان 2014 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص وتضم مقصورة مجهزة تجهيزاً جيداً، كما تتميز بالمقاعد الأمامية القابلة للضبط و المقاعد الخلفية الواسعة، لكنها تتمتع بمساحة شحن صغيرة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها تبلغ  56 قدمًا مكعبة تقريبًا، كما تحتوي هذه السيارة على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة لاتش.

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة: تقنية بلوتوث ومدخل إضافي ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت، فيما تشمل الميزات الاختيارية فيها على التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وفتحة سقف بانورامية وراديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة بشاشة لمس، ومن السهل الوصول إلى أدوات التحكم في لوحة القيادة من مقعد السائق، كما يتمتع نظام الملاحة فيها بواجهة مباشرة.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس شبح

أمان سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014

تحصل سيارة تيجوان 2014 على تقديرات جيدة للغاية في اختبارات التصادم؛ حيث حصلت على أربع نجوم من أصل خمسة  من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت على تصنيف جيد (أعلى مستوى ممكن) في أربعة اختبارات من أصل خمسة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لكنها حصلت في الإختبار الخامس (اختبار التداخل الأمامي الصغير) على تصنيف الهامش (ثاني أدنى تصنيف). لا تحتوي هذه السيارة على ميزات مساعدة قياسية، لكنها تتوفر مع كاميرا للرؤية الخلفية.

طرز فوكس فاجن تيجوان 2014

تأتي سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014 بأربع طرز: S, SE, SEL و R-Line. كما هو الحال مع أي مركبة، فإن الطرازات العالية تحتوي على المزيد من الميزات لكنها تأتي بتكلفة أكبر؛ لكن ينصح بالتوجه إلى طراز R-Line عالي الأداء من تيجوان لأنه يتميز بأفضل الميزات ويأتي بسعر معقول.

منافسو سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014

سيارة روغ نيسان

تتميز سيارة نيسان روغ 2014 بمقصورة راقية وتتمتع بدرجة أمان أعلى ومحرك أقوى ومساحة شحن أكبر وتقديرات أفضل في الإقتصاد في استهلاك الوقود مقارنة بسيارة فوكس فاجن تيجوان 2014، كما تأتي مع العديد من ميزات مساعدة السائق التي لا تتمتع بها سيارة فوكس فاجن، بينما تتمتع سيارة فوكس فاجن تيجوان 2014 بمعالجة أفضل ودرجة موثوقية أعلى من سيارة نيسان روغ، وبشكل عام تعد سيارة تيجوان أفضل من سيارة روغ.

إقرأ أيضا:عيوب بيجو 405

سيارة تويوتا راف 4

تتميز سيارة تويوتا 2014 RAV4 بتصميم داخلي جذاب ومصمم بشكل جيد ومقاعد خلفية واسعة وتحتوي على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، كما تتمتع بمساحة شحن أكبر وتقديرات أفضل لتوفير الوقود وميزات سلامة إضافية مقارنة بسيارة فوكس فاجن تيجوان 2014، لكن تيجوان تتمتع بأداء أفضل وداخلية أرقى وسعر أقل.

السابق
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015
التالي
سيارة نيسان التيما 2017