سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016

فوكس فاجن تيجوان 2016

فوكس فاجن تيجوان 2016

تندرج سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016 ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المدمجة الرائعة، وتتمتع بأداء جيد وتوفر ركوباً مريحاً، كما تتميز بمساحة كبيرة ودرجات سلامة عالية وتقديرات رائعة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وتأتي مع العديد من ميزات السلامة المتقدمة.

تمت إعادة تصميم تيجوان 2016 بالكامل في عام 2016، حيث أضافت شركة فوكس فاجن لسيارة تيجوان في عام 2016 مساحة إضافية، اضافة إلى العديد من ميزات الأمان التي لا يمكنك الحصول عليها في الإصدارات الأقدم، لكنك ربما تكون أفضل حالًا من خلال شراء سيارة مستعملة منها لتوفير المال.

إصدارات سيارة فوكس فاجن تيجوان

يُعد إصدار عام 2016 جزءًا من جيل تيجوان الذي امتد من عام 2009 إلى عام 2017. تضمنت التحديثات الرئيسية لعام 2016 مقاعد قياسية مدفَأة وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto، قد تكون هذه الترقيات جذابة لكنك ستوفر المال عن طريق شراء إصدار عام 2013 أو 2014 أو 2015 من هذه السيارة.

يُذكر أنه تم تسجيل استدعاء واحد لتيجوان 2016 حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ يتمثل في امكانية انفصال أقفال الأبواب الخلفية أو تعطلها، مما يؤدي إلى فتح باب السيارة أثناء تحركها؛ لذا عليك التأكد من أن وكيل فوكس فاجن عالج هذه المشكلة قبل شراء سيارة تيجوان مستعملة.

إقرأ أيضا:سيارة فورد فيوجن 2014

طرز فوكس فاجن تيجوان 2016

تأتي فوكس فاجن تيجوان 2016 بأربعة طرز: S, R-Line, SE وSEL. يحتوي الطراز الأساسي S على شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصة وكاميرا للرؤية الخلفية وتقنية بلوتوث ونظام تثبيت السرعة ومقاعد أمامية مدفّأة، اضافة إلى تنجيد جلدي ودخول عن بعد، ويضيف طراز R-Line شاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة وراديو يعمل بالأقمار الصناعية و Apple CarPlay و Android Auto، بينما يضيف طراز SE نظام الملاحة ومصابيح أمامية قابلة للتكيف وفتحة سقف، أما الطراز الأخير SEL فإنه يضيف مواد تنجيد جلدية وتحكم مناخي مزدوج ونظام صوت Fender وأجهزة استشعار لوقوف السيارات في الخلف.

أمان فوكس فاجن تيجوان 2016

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن تيجوان 2016 تصنيفًا جيدًا وهو أعلى درجة ممكنة في أربعة اختبارات تصادم وتصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما أعطتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أربعة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وفي أمان حوادث الانقلاب، وخمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية وثلاثة نجوم فقط في اختبار التصادم الأمامي.

توفر هذه السيارة عددًا قليلاً جدًا من ميزات السلامة النشطة؛ مثل المصابيح الأمامية المتكيفة ومجسات وقوف السيارات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية، بينما يقدم العديد من المنافسين مزيدًا من الميزات؛ مثل التحذير من الاصطدام الأمامي ومراقبة النقطة العمياء والتحكم التكيفي في التطواف.

إقرأ أيضا:سيارة ستروين جراند بيكاسو

منافسو سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016

سيارة هوندا CR-V

توفر سيارة هوندا 2016 CR-V مساحة شحن كبيرة ومقعدًا خلفيًا واسعاً وميزات أمان متقدمة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي بمساعدة الفرامل، كما تتمتع بتقديرات أعلى للاقتصاد في استهلاك الوقود من تقديرات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016.

سيارة تويوتا RAV4

تعد سيارة تويوتا RAV4 2016 سيارة عملية مناسبة للعائلات، تأتي مع بعض ميزات الأمان عالية التقنية مثل مراقبة النقاط العمياء والتحكم التكيفي في التطواف، وتتمتع بمساحة شحن أكبر ومقاعد خلفية أوسع وتقديرات أفضل لتوفير الوقود بالنسبة لسيارة فوكس فاجن تيجوان 2016.

سيارة جيب شيروكي

تشترك سيارة جيب شيروكي 2016 وسيارة فوكس فاجن تيجوان 2016 في بعض الأشياء المشتركة؛ حيث توفر كلاهما تصميمات داخلية أنيقة وأنظمة معلومات سهلة الاستخدام ومساحة صغيرة بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها كلا السيارتين، وتتميز سيارة شيروكي بقدرات مميزة على الطرق الوعرة، بينما تتميز فوكس فاجن بتصنيف موثوقية أعلى من تصنيف سيارة شيروكي. تعد سيارة فوكس فاجن أفضل من سيارة جيب شيروكي بشكل عام.

أداء سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016

  • المحرك: تأتي سيارة تيجوان 2016 بمحرك أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع على العجلات الأمامية، كما تتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي.
  • القيادة والمناورة: توفر هذه السيارة قيادة ممتعة ومريحة ومناورة جيدة.
  • استهلاك الوقود: تحصل سيارة تيجوان 2016 ذات الدفع بالعجلات الأمامية على تقديرات ضعيفة في اقتصاد الوقود بالنسبة للفئة التي تنتمي اليها، حيث تستهلك حوالي 6.72 لتر/100كم في المدينة و9.05 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016 من سحب ما يصل إلى 2200 رطلاً عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

فوكس فاجن تيجوان 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع  مقاعد فوكس فاجن تيجوان لخمسة أشخاص، وتتميز بمقصورة راقية مع مواد عالية الجودة ومقاعد أمامية داعمة ومواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفَأة القياسية.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش تيجوان تصنيفًا مقبولًا لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016

تتميز تيجوان 2016 بلوحة قيادة مرتبة وعناصر تحكم واضحة، ويأتي الطراز الأساسي  S منها مجهزاً تجهيزًا جيدًا بشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وتقنية بلوتوث، فضلاً عن منفذ USB، بطاقة SD ومدخلات صوتية إضافية، بينما تتميز جميع الطرازات الأعلى بشاشة لمس بحجم 6.3 بوصة تستجيب بسرعة وتتضمن قائمة سهلة الاستخدام، اضافة إلى نظام Car-Net  وApple CarPlay وAndroid Auto، اللذان يجمعان بين تطبيقات الهاتف الذكي ووظائفه ونظام الترفيه في السيارة، فيما تشمل الميزات المتاحة في هذه السيارة على: راديو القمر الصناعي ونظام الملاحة ونظام صوت هش درابزين.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس CLA Class 2018

أبعاد سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في هذه السيارة 23.8 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية و 56.1 قدماً مكعباً مع طي هذه المقاعد، وهي مساحة صغيرة بالنسبة إلى العديد من السيارات المنافسة لها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن تيجوان 2016 حوالي 15 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3404 رطلاً للطرازات التي تأتي مع نظام الدفع على العجلات الأمامية و 3591 رطلاً للطرازات التي تأتي مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فوكس فاجن تيجوان موديل عام 2016 في ألمانيا.

السابق
سيارة فوكس فاجن 2015 CC
التالي
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017