سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

فوكس فاجن تيجوان 2017

تعتبر سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مدمجة ليست جيدة؛ لأنها تتمتع بتقديرات ضعيفة في الاقتصاد في استهلاك الوقود وتأتي مع مقعد خلفي ضيق ومساحة صغيرة ودرجات سلامة متدنية، كما أنها تفتقر إلى ميزات الأمان المتقدمة، ومع ذلك؛ فإن هذه السيارة تتميز بمحرك تيربو ومناورة جيدة.

يحتوي إصدار عام 2018 من سيارة تيجوان على صف ثالث متاح يرفع سعة المقاعد من خمسة إلى سبعة، ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات، كما يتمتع بتقديرات أفضل في استهلاك الوقود وتصميم داخلي أكثر أناقة ومساحة أكبر للبضائع، بالإضافة إلى المزيد من ميزات مساعدة السائق؛ مثل مراقبة النقاط العمياء وتحذير الاصطدام الأمامي.

إصدارات سيارة فوكس فاجن تيجوان

ظهرت سيارة فوكس فاجن تيجوان لأول مرة في عام 2009، وانتهى هذا الجيل مع إصدار عام 2017. تتميز إصدارات سيارة تيجوان الرياضية من 2009 إلى 2011 بتصميم خارجي هادئ، وتتضمن الموديلات من عام 2009 إلى 2014 ناقل حركة يدوي، ويأتي موديل عام 2016 والموديلات الأحدث مع Apple CarPlay وAndroid Auto.

استدعاءات فوكس فاجن تيجوان 2017

حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تم تسجيل استدعاءان لسيارة تيجوان 2017؛ يتمثل كلاهما في مشاكل الوسادة الهوائية الرئيسية للسائق؛ والتي لا يتم نشرها بشكل صحيح في حالة وقوع حادث؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه المشكلات قبل شراء هذه السيارة.

إقرأ أيضا:سوق مريدي للسيارات في بغداد

طرز سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

تتوفر سيارة فوكس فاجن تيجوان الرياضية 2017 بأربع طرز: S, Wolfsburg, Sport و SEL. يأتي الطراز الأساسي S مجهزاً تجهيزًا جيدًا ويأتي مع محرك zippy الموجود في جميع الطرازات الأخرى وشاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة ودعم Apple CarPlay و Android Auto وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومشغل CD، بالإضافة إلى منافذ USB و aux، تقنية بلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام تثبيت السرعة، التشغيل من خلال الضغط على زر بدء التشغيل، التحكم التلقائي في المناخ، المقاعد الأمامية المدفأة، تنجيد جلدي V-Tex، مساحات استشعار المطر وعجلات مصنوعة من السبائك.

يضيف طراز Wolfsburg فتحة سقف بانورامية، ويضيف طراز Sport نظام ملاحة والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة والمقاعد الجلدية والمصابيح الأمامية المتكيفة ونظام تعليق أكثر صلابة، بينما يضيف الطراز الأخير SEL نظام صوت Fender.

أمان سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة تيجوان 2017 تصنيفًا هامشيًا في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير، وأعلى درجة (جيد) في الإختبارات الأربعة الأخرى التي قام باختبارها بها، كما منحتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق الوعرة تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمس نجوم لسلامة الصدمات الجانبية وأربع نجوم لسلامة التمرير وثلاثة  نجوم لسلامة التصادم الأمامي. تأتي جميع سيارات تيجوان 2017 قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر مع المصابيح الأمامية المتكيفة لإضاءة المنعطفات، لكنها لا توفر ميزات أمان متقدمة أخرى.

إقرأ أيضا:سيارة BMW x3

منافسو سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

سيارة هوندا CR-V

تعد سيارة هوندا 2017 CR-V المعاد تصميمها واحدة من أفضل السيارات في الفئة التي تنتمي اليها، وتتفوق هوندا على سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017 من عدة نواحي؛ حيث تحتوي هوندا على مقاعد أكثر ومساحة شحن أكبر وتتمتع بتقديرات أفضل في الإقتصاد في استهلاك الوقود، كما تتميز هذه السيارة بتصميم داخلي عالي الجودة وتكاليف ملكية منخفضة متوقعة وتصنيفات أفضل لاختبار اكتشاف الأعطال وقائمة أطول من ميزات السلامة المتاحة بالنسبة لسيارة تيجوان 2017؛ لذا تعد CR-V خيارًا أفضل بكثير من تيجوان.

سيارة تويوتا RAV4

تعد سيارة تويوتا 2017 RAV4  من سيارات الدفع الرباعي الأخرى في هذه الفئة، وتتميز بمساحة شحن أكبر وتكاليف ملكية أقل بكثير من سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017، كما تأتي تويوتا قياسيًا مع العديد من ميزات السلامة النشطة؛ بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام بمساعدة الفرامل والتحذير من مغادرة الممر، في حين لا تأتي سيارة تيجوان مع أي من هذه الميزات؛ لذلك ينصح باختيار سيارة تويوتا RAV4 على سيارة فوكس فاجن تيجوان.

أداء سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

  • المحرك: تتميز سيارة تيجوان 2017 بمحرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر وبقوة 200 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع أمامي قياسي، كما تتوفر هذه السيارة مع نظام الدفع الرباعي الذي يشار إليه باسم “4Motion”.
  • القيادة والمناورة: تتميز تيجوان 2017 بتعليق جيد ومناورة مرنة ومتوازنة حول الزوايا، كما توفر ركوباً مريحاً وهادئاً.
  • استهلاك الوقود: حصلت تيجوان 2017 على واحد من أسوأ تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة التي تنتمي اليها؛ حيث تستهلك هذه السيارة حوالي 11.76 لتر/100كم في المدينة و 9.80 لتر/100كم على الطريق السريع.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة تيجوان 2017 من سحب ما يصل إلى 2200 رطلٍ عندما تكون مجهزة بشكل صحيح.

فوكس فاجن تيجوان 2017 من الداخل

  • السعة: تحتوي تيجوان 2017 على صفين من المقاعد تتضمن خمسة مقاعد، وتتميز بالمقاعد الأمامية الداعمة ومواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة القياسية والمقاعد الجلدية المتاحة، وتوفر قيادة مريحة ورؤية جيدة، كما تتضمن مساحة واسعة في كلا الصفين أيضًا.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات لاتش لتأمين مقاعد الأطفال ونقاط ربط حبال علوية واضحة ومراسي سفلية عميقة في وسائد المقعد.

ميزات سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

تتضمن الميزات القياسية في تيجوان 2017 على: شاشة تعمل باللمس بحجم 6.3 بوصة وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ومنافذ aux ومشغل أقراص CD وراديو AM / FM / Satellite، فيما تشمل الميزات المتوفرة فيها: نظام ملاحة ونظام صوت Fender، كما تتميز شاشة اللمس فيها بسهولة استخدامها وتأتي مرفقة بأزرار ومقابض بسيطة للتحكم في الصوت والمناخ، كما تدعم هذه الشاشة برامج دمج الهواتف الذكية المفيدة مثل Apple CarPlay و Android Auto و Car-Net App-Connect الخاصة بشركة VW. 

إقرأ أيضا:سيارة كيا نيرو 2017

أبعاد سيارة فوكس فاجن تيجوان 2017

  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة فوكس فاجن تيجوان على 23.8 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية و56.1 قدم مكعب مع طي هذه المقاعد، لكن معظم سيارات الدفع الرباعي في هذه الفئة توفر المزيد من مساحة الشحن.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن تيجوان 2017 ما يساوي 14.5 قدمًا، بينما يتراوح وزنها ما بين 3448-3664 رطلاً، اعتمادًا على مجموعة الحركة.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فوكس فاجن تيجوان موديل عام 2017 في ألمانيا.

السابق
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016
التالي
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2015