سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015

سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015

فوكس فاجن جولف آر 2015

تتميز سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015 بأنها واحدة من أفضل السيارات أداءً في فئتها والأكثر قدرة؛ حيث تتفوق على سيارة فوكس فاجن GTI، وتتمتع بقيادة سريعة ومريحة، إلا أنه يوجد خيارات أخرى للسيارات، بما في ذلك سوبارو WRX STI سيدان، مازدا 3، فورد فوكس ST، اودي S3، بي ام دبليو الفئة الثانية وميني كوبر S.

أداء سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015

  • المحرك: تأتي فوكس فاجن جولف آر بمحرك تيربو يعمل بقوة 292 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1245.5 نيوتن.متر مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات ونظام الدفع الرباعي، ويعد محركها أقوى من محرك GTI أربعة سلندر سعة 2.0 لتر، وتنطلق فوكس فاجن جولف آر من 0 الى 96.56 كيلومتراً في 4.9 ثانية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن جولف آر 10.23 لتر/ 100كم في المدينة و7.84 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهذه التصنيفات مقدرة من قبل وكالة حماية البيئة.
  • الركوب والمناورة: تتمتع فوكس فاجن جولف آر بنظام الدفع الرباعي، قيادة سريعة، القدرة على امتصاص صدمات الطرق الوعرة ونظام التعليق القابل للضبط. 

تصميم سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015

  • السعة: تأتي فوكس فاجن جولف آر بنمط هيكل هاتشباك بأربعة أبواب، وتتسع ما يصل إلى خمسة أشخاص، وتحتوي على مقصورة مكونة من مواد عالية الجودة ومقاعد رياضية مريحة وقياسية ملائمة للرحلات الطويلة ومقاعد أمامية فسيحة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في فوكس فاجن جولف آر ما يصل إلى 22.8 قدمًا مكعباً وما يصل إلى 52.7 قدماً مكعباً عند طيّ المقاعد الخلفية.

ميزات سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015

تشمل الميزات القياسية فى فوكس فاجن جولف آر 2015 على: عجلات قياس 18 بوصة، مصابيح أمامية زينون أوتوماتيكية وقابلة للتكيف، مصابيح LED تعمل أثناء النهار، مرايا مدفأة، مساحات أوتوماتيكية، نظام تثبيت السرعة، نظام التحكم التلقائي في المناخ، تنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية رياضية مدفّأة، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات، مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً في اتجاهين، مقاعد خلفية قابلة للطيّ، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة تفتقر إلى الرسومات الواضحة، هاتف بلوتوث ومشغل أقراص مدمجة CD مكون من ثمانية مكبرات صوت مع راديو يعمل بالأقمار الصناعية. 

إقرأ أيضا:مواصفات لكزس nx 2016

تضيف حزمة DCC و Navigation الاختيارية؛ عجلات قياس 19 بوصة، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام تعليق قابل للضبط، نظام ملاحة ونظام صوت Fender المتميز.

أمان سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن جولف آر أعلى تصنيفاً (جبد) في اختبار التصادم الأمامي واختبار التصادم الجانبي وقوة السقف.

تشمل ميزات السلامة القياسية في فوكس فاجن جولف آر على: فرامل مانعة للانغلاق، نظام مراقبة الثبات والجر، وسائد هوائية جانبية أمامية، وسائد هوائية لركبة السائق، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي ونظام Car-Net الذي يشمل على: الإنذار التلقائي بالتعطل والمساعدة على الطريق.

منافسو سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015

اودي S3 

تتفوق اودي S3 على فوكس فاجن جولف آر بالعديد من الميزات الفاخرة والمميزة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فرونتيير 2017

BMW الفئة الثانية 

تتمتع بي ام دبليو الفئة الثانية بسعر أقل من فوكس فاجن جولف آر.

فورد موستانج GT 

تأتي فورد موستانج GT مع محرك V8 يعمل بقوة 435 حصاناً.

السابق
سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016
التالي
سيارة مازدا 6 2017