سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016

سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016

فوكس فاجن جولف آر 2016

تعد سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016 جيدة؛ حيث تتمتع بقيادة مريحة وسلسة وأداءً قوياً، إلا أنه يوجد العديد من الخيارات الأخرى للسيارات، مثل: شيفروليه كامارو SS وبي ام دبليو الفئة الثانية كوبيه وميني كوبر وفورد فوكس RS. 

تصميم سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016

  • السعة: تأتي فوكس فاجن جولف آر بنمط هيكل هاتشباك بأربعة أبواب، وتتسع لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقصورة ذات مواد عالية الجودة ومقاعد رياضية قياسية مريحة وملائمة للرحلات الطويلة ومقاعد أمامية فسيحة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في فوكس فاجن جولف آر ما يصل إلى 22.8 قدمًا مكعباً وما يصل إلى 52.7 قدمًا مكعباً عند طيّ المقاعد الخلفية.

أداء سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016

  • المحرك: تأتي فوكس فاجن جولف آر بمحرك سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 292 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 1245.5نيوتن.متر مع ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات وناقل الحركة الأوتوماتيكي DSG ونظام الدفع الرباعي، كما تنطلق بسرعة 96.56 كيلومتراً في 4.5 ثواني.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن جولف آر 10.69 لتر/ 100كم في المدينة و7.59 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي، و10.23 لتر/ 100كم في المدينة و7.84 لتر/ 100 كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي DSG.
  • الركوب والمناورة: تتمتع فوكس فاجن جولف آر بنظام الدفع الرباعي القياسي، قيادة سلسة، عزم الدوران، امتصاص صدمات الطرق الوعرة ونظام تعليق قابل للضبط اختيارياً. 

ميزات سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016

تشمل الميزات القياسية في فوكس فاجن جولف آر على: عجلات قياس 18 بوصة، مصابيح أمامية زينون قابلة للتكيف تعمل آلياً، مصابيح LED تعمل أثناء النهار، مساحات أوتوماتيكية، مرايا مدفأة، نظام تثبيت السرعة، نظام التحكم التلقائي في المناخ، تنجيداً من الجلد، مقاعد أمامية رياضية مدفأة، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً بـ 10 اتجاهات، مقاعد خلفية قابلة للطيّ، كاميرا للرؤية الخلفية، هاتف بلوتوث، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت، مشغل أقراص CD، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذ USB، نظام المعلومات والترفيه المطور مع شاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة، Apple CarPlay ،Android  Auto وMirrorLink. 

إقرأ أيضا:وكيل سيارة مرسيدس في السعودية

تضيف حزمة DCC and Navigation الاختيارية عجلات قياس 19 بوصة، مخمدات تعليق قابلة للضبط مع أربعة خيارات، نظام ملاحة ونظام صوت Fender، بينما تضيف حزمة Driver Assistance؛ نظام تثبيت السرعة التكيفي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي (DSG)، نظام التخفيف من التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، التحذير عند مغادرة المسار، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

أمان سيارة فوكس فاجن جولف آر 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن جولف آر أعلى درجة (جيد) في اختبارات التصادم الأمامي والتداخل الأمامي الصغير والتصادم الجانبي وقوة السقف.

إقرأ أيضا:عيوب محركات التيربو

تشمل ميزات السلامة القياسية في فوكس فاجن جولف آر على: فرامل مانعة للانغلاق، نظام التحكم في الثبات والجر، وسائد هوائية جانبية أمامية، وسائد هوائية لركبة السائق، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، Car-Net، نظام التحذير من التصادم.

السابق
سيارة فوكس فاجن جولف آر 2018
التالي
سيارة فوكس فاجن جولف آر 2015