سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن 2014 CC

سيارة فوكس فاجن 2014 CC

فوكس فاجن 2014 CC

تعد سيارة فوكس فاجن 2014 CC سيارة سيدان متوسطة الحجم فاخرة تأتي مع محرك قوي وتتميز بمناورة جيدة وتصميم داخلي جميل، لكنها ليست سيارة جيدة بالنسبة للسيارات المنافسة لها.

تعد سنة 2014 السنة السادسة من الجيل الأول من فوكس فاجن CC. يمكنك توفير المال من خلال شراء إصدار عام 2013، لكن ستفوتك العديد من الميزات التي تمت إضافتها في عام 2014؛ مثل كاميرا الرؤية الخلفية القياسية ونظام الملاحة.

أداء سيارة فوكس فاجن 2014 CC

  • المحرك: تأتي 2014 CC ذات الدفع بالعجلات الأمامية قياسية مع محرك أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً، وتتوفر مع محرك V6 بقوة 280 حصاناً يأتي بشكل قياسي في طراز Executive 4Motion الذي يأتي مع نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات، كما تأتي هذه السيارة أيضاً مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي متوفر بست سرعات.
  • القيادة والمناورة: توفر فوكس فاجن 2014 CC رحلة مريحة ومناورة جيدة وتأتي جميع طرزها مع عجلات ألمنيوم قياسية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك الطرازات المقترنة بمحرك تيربو مزود بناقل حركة يدوي حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع حسب تقديرات وكالة حماية البيئة EPA للإقتصاد في استهلاك الوقود؛ وهو مستوى جيد بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم، بينما تستهلك الطرازات التي تأتي مع محرك V6 ما يساوي 13.84/ 9.41 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

تصميم سيارة فوكس فاجن 2014 CC 

تحتوي CC 2014 ذات الأربعة أبواب على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص في صفين، ويأتي الطراز الأساسي منها مع تنجيد جلدي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ب 12 وضعًا، في حين تعد المقاعد الجلدية قياسية في طراز فوكس فاجن التنفيذي، بينما يشتمل طرازExecutive 4Motion على مقاعد أمامية مكيَفة ومقعد تدليك للسائق، كما تتميز هذه السيارة بالمقاعد الأمامية المريحة، لكنها تضم مساحة ضيقة للأرجل في المقاعد الخلفية بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم فاخرة وتحتوي هذه السيارة أيضاً على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقاعد الخلفية الخارجية، بالإضافة إلى مرساة حبل في المقعد الأوسط.

تشمل المعدات القياسية في CC التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج ونظام ملاحة بشاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصة وتقنية بلوتوث وخاصية تدفق الصوت، كما تحتوي بعض الطرز منها على نظام ملاحة بشاشة لمس 6.5 بوصة ونظام صوت Dynaudio متميز بسماعات تتضمن 10 مكبرات صوت، كما يتميز نظام المعلومات والترفيه فيها بسهولة استخدامه؛ وذلك بفضل احتوائه على أدوات التحكم البسيطة والأزرار الكبيرة.

إقرأ أيضا:سيارة BMW e60

أمان سيارة فوكس فاجن 2014 CC

حازت فوكس فاجن سي سي 2014 على أربعة نجوم في اختبار الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة أعلى تصنيف (جيد) في أربعة اختبارات: التداخل المعتدل، الاصطدام الخلفي، الاصطدام الجانبي وقوة السقف، كما حصلت CC على ثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تأتي كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في بعض طرز هذه السيارة، كما تأتي أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية قياسية في طراز Executive 4Motion عالي الأداء.

طرز سيارة فوكس فاجن 2014 CC

تتوفر فوكس فاجن CC 2014 بأربعة طرز: Sport, R-Line, Executive, V6 Executive 4Motion. تم تجهيز مقصورة طراز Sport الأساسي بميزات مثل التحكم التلقائي في المناخ المزدوج وعجلة قيادة متعددة الوظائف مغلفة بالجلد ومقاعد رياضية أمامية قابلة للتعديل بقدرة 12 اتجاهًا ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية، وأضاف طراز CC R-Line عناصر مثل مصدات الرياضة وعجلات مقاس 18 بوصة، بينما يحتوي طراز Executive على مقاعد من الجلد ونظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة ووصول بدون مفتاح مع تشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، بالإضافة إلى خاصية الوصول إلى صندوق الأمتعة، أما طراز V6 Executive 4Motion عالي الأداء فإنه يتضمن مقاعد أمامية مكيفة تأتي مع وظيفة التدليك، إلى جانب حساسات الوقوف الأمامية والخلفية.

بشكل عام؛ تم تجهيز الطراز الأساسي Sport  بشكل مناسب بالنسبة لمعظم المشترين؛ لذا يُنصح بالتوجه إلى شراء الطراز الأساسي من سيارة فوكس فاجن CC 2014 اذا كان المشتري بغير حاجة لمحرك V6 الأقوى الذي يأتي قياسياً مع طراز Executive 4Motion عالي الأداء.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا تاكوما

منافسو سيارة فوكس فاجن 2014 CC

BMW الفئة الخامسة

تعد BMW الفئة الخامسة 2014 سيارة سيدان رياضية تقدم تسارعًا قويًا  بغض النظر عن المحرك المختار، وتتميز بمناورة جيدة وتصميم داخلي مريح ومعدل موثوقية متوسط، لكنها تأتي بتكاليف ملكية أعلى بكثير من تكاليف الملكية لسيارة فوكس فاجن CC 2014؛ لذا تعد سيارة فوكس فاجن أفضل من سيارة BMW الفئة الخامسة بالنسبة لمعظم المشترين.

إقرأ أيضا:جيب مرسيدس

أكورا TL

تحتوي سيارة أكورا  TL 2014 على محرك V6 أساسي أكثر قوة من محرك التيربو أربعة سلندر في سيارة فوكس فاجن CC 2014، وتتميز بالمناورة الجيدة والتوجيه الدقيق وتحتوي على مساحة أكبر للرأس ومساحة أصغر للأقدام مقارنة بسيارة فوكس فاجن، كما تتمتع كلتا السيارتين بتصاميم داخلية جميلة مليئة بمواد عالية الجودة، لكن سيارة أكورا تتفوق على سيارة فوكس فاجن من حيث معدلاتها الأعلى في اختبارات الموثوقية والسلامة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS.

السابق
سيارة هوندا فيت 2016
التالي
وكيل سيارة جيب في العراق