سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن 2015 CC

سيارة فوكس فاجن 2015 CC

فوكس فاجن 2015 CC

تندرج سيارة فوكس فاجن 2015 CC ضمن فئة السيارات متوسطة الحجم، وتأتي مع محركات قوية وتوفر قيادة رياضية وداخلية أنيقة، كما تتميز هذه السيارة بأنها تأتي بتكلفة قليلة بالنسبة لسيارات الفئة التي تنتمي اليها، لكنها تتضمن بعض العيوب؛ مثل المقاعد الخلفية الضيقة ونظام المعلومات والترفيه ذو التقنية المنخفضة، كما تفتقر سيارة CC إلى ميزات الأمان المتقدمة مثل التحذير من التصادم الأمامي.

تنتمي سيارة فوكس فاجن 2015 CC إلى الجيل الأول من السيارة. خضع موديل 2013 لإعادة تصميم خارجي، وفي عام 2014 تم جعل ميزة التنقل قياسية في هذه السيارة، لكن بشكل عام هناك اختلافات بسيطة فقط بين الموديلات؛ لذا يُنصح بالتوجه إلى شراء إصدار قديم لتوفير المال.

أداء سيارة فوكس فاجن 2015 CC

  • المحرك: تأتي سيارة فوكس فاجن CC 2015 قياسية مع محرك تيربو أربعة سلندر سعة 2.0 لتر وبقوة 200 حصاناً يأتي مع الطرز المزودة بنظام الدفع بالعجلات الأمامية فقط، كما تتوفر هذه السيارة مع محرك V6 سعة 3.6 لتر وبقوة 280 حصانا يأتي مع الطرز المزودة بنظام الدفع الرباعي على جميع العجلات فقط، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي بست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض يأتيان مع محرك الأربعة سلندر، بينما يتم إقران محرك V6 بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويوفر كلا المحركين قوة كبيرة في القيادة اليومية وتسارع عالي وقوة كافية على الطرق السريعة، كما يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي تحولات سلسة وسريعة، بينما يتميز ناقل الحركة اليدوي بدقة أكبر.
  • القيادة والمناورة: تتميز سيارة 2015 CC بمناورة رياضية مريحة وتوجيه دقيق ونظام تعليق يعمل على تسوية معظم المطبات والانخفاضات في الطريق، كما توفر سرعات عالية وثباتاً على الطريق.
  • استهلاك الوقود: تتمتع CC 2015 بتقديرات جيدة في الإقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك 2.0 لتر؛ حيث تستهلك مع محرك الأربعة سلندر حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع، لكنها تحصل على تقديرات ضعيفة في الإقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك V6؛ حيث تستهلك مع هذا المحرك ما يساوي  13.84 /9.41لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

مقصورة سيارة فوكس فاجن 2015 CC

تحتوي سيارة فوكس فاجن CC 2015 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بداخلية مميزة تتضمن مواد ذات جودة عالية حتى في الطرازات الأساسية منها، كما توفر مساحة أمامية واسعة ومساحة واسعة للأرجل في كلا الصفين، وتأتي قياسياً مع مقاعد داعمة وفخمة ومقاعد أمامية مدفَأة ومفروشات جلدية وتتوفر مع مقاعد جلدية مكيَفة، وتحتوي على مجموعتان كاملتان من موصلات لاتش لتأمين مقاعد سيارات الأطفال وتتضمن صندوق يضم 13.2 قدماً مكعباً من مساحة الشحن، والتي يمكن أن تتوسع بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي فيها.

تقوم شركة فوكس فاجن بتجهيز جميع سيارات السيدان CC بشاشة تعمل باللمس ونظام ملاحة وتقنية بلوتوث وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية ونظام Car-Net الذي يتيح للسائقين استخدام هواتفهم المحمولة لقفل السيارة عن بعد أو إلغاء قفلها وتحديد مكان وقوف السيارات وتعيين تنبيهات السرعة ومسافة القيادة، كما تأتي أدوات التحكم في لوحة القيادة في CC مرتبة بشكل جيد وسهلة الاستخدام للغاية، وتتميز شاشة اللمس فيها بأنها بسيطة وسهلة الاستخدام أيضًا، لكنها تتمتع بتكنولوجيا منخفضة مقارنة بأنظمة الترفيه والمعلومات الموجودة في السيارات المنافسة لها.

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن باسات 2016

أمان سيارة فوكس فاجن 2015 CC

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة سيارة 2015 CC أعلى تصنيف (جيد) لقوة السقف وسلامة المقاعد وسلامة الصدمات الجانبية والسلامة المعتدلة للتداخل الأمامي، لكنها حصلت على تصنيف هامشي (ثاني أدنى معدل) لسلامة التصادم الأمامي المتداخل الصغير، وأعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فولكس فاجن أربعة من أصل خمسة نجوم لاختبار تحطم السيارة.

تم تجهيز جميع سيارات السيدان CC 2015 بكاميرا للرؤية الخلفية ومصابيح أمامية ثنائية زينون قابلة للتكيف؛ والتي تركز على زيادة وضوح الرؤية حول الزوايا، كما تتوفر في هذه السيارة مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية في طراز  VR6 Executive عالي الأداء فقط، لكنها تفتقر إلى ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة في العديد من السيارات المنافسة، مثل مراقبة النقاط العمياء والتحذير من التصادم الأمامي بمساعدة الفرامل.

طرز سيارة فوكس فاجن 2015 CC

تُقدم سيارة فوكس فاجن CC 2015 بأربعة طرازات: 2.0T Sport, 2.0T R-Line, 2.0T Executive و3.6 VR6 Executive. يحتوي طرازي  Sport و R-Line على شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، نظام ملاحة، تقنية بلوتوث وراديو الأقمار الصناعية، اضافة إلى كاميرا رؤية خلفية وخاصية دخول بدون مفتاح والتحكم في مناخ المنطقة المزدوجة ومقاعد أمامية مُدفّأة وتنجيد جلدي V-Tex، ويضيف طراز CC Executive  فتحة سقف ومقاعد جلدية وشاشة لمس أكبر مقاس 6.5 بوصة، بينما يضيف طراز CC VR6 Executive نظام الدفع الرباعي على جميع العجلات ومحرك V6 وأجهزة استشعار لوقوف السيارات ومظلة شمسية خلفية قوية ونظام صوت Dynaudio، إلى جانب مقاعد أمامية مكيَفة ومقعد تدليك للسائق.

إقرأ أيضا:مواصفات تويوتا كورولا 2019

منافسو سيارة فوكس فاجن 2015 CC

سيارة فوكس فاجن باسات

تشترك سيارة فوكس فاجن 2015 CC وسيارة فوكس فاجن باسات 2015 التي أُنتجت في عام 2010 في العديد من القواسم المشتركة؛ حيث تتميز كلتا السيارتين بداخلية جيدة ويتمتعان بنفس مساحة الجلوس واقتصاد الوقود والسعر، على الرغم من أن سيارة CC تتفوق على سيارة باسات من حيث حصولها على معدل موثوقية أعلى.

إقرأ أيضا:اسعار الميكروباص

سيارة أودي A4

تعد سيارة أودي A4 سيارة فاخرة تأتي بسعر أعلى من سعر سيارة فوكس فاجن 2015 CC، لكنها تتمتع بدرجات عالية من الموثوقية والسلامة وميزات أمان أكثر تقدماً مقارنة بفوكس فاجن؛ مثل التحكم في التطواف والداخلية عالية الجودة والمقاعد الخلفية الواسعة ونظام ترفيهي أفضل؛ لذا يُنصح باختيار سيارة أودي 4 على سيارة فوكس فاجن CC.

السابق
سيارة BMW m5
التالي
سيارة فوكس فاجن تيجوان 2016