سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن 2016 CC

سيارة فوكس فاجن 2016 CC

فوكس فاجن 2016 CC

تُعرف سيارة فوكس فاجن CC 2016 بأنها سيارة متوسطة الحجم فاخرة تحتوي على مقصورة متطورة تضم مواد راقية وتوفر ركوباً سلساً ومريحاً، لكنها واحدة من سيارات السيدان الأكثر تكلفة في فئتها، كما أنها تأتي بدرجات أمان منخفضة وتتميز العديد من السيارات المنافسة لها بمساحة شحن أكبر وديناميكيات قيادة رياضية أكثر، بالإضافة إلى المزيد من التصميمات الداخلية الراقية بالنسبة لسيارة فوكس فاجن.
تخطط شركة فوكس فاجن لاستبدال سيارة CC بسيارة آرتون في عام 2019؛ ومن المتوقع أن تأتي سيارة آرتون بمحرك أساسي أقوى من محرك CC وهيكل هاتشباك يحتوي على مساحة شحن أكبر.


إصدارات سيارة فوكس فاجن CC 

تنتمي فوكس فاجن CC 2016 إلى الجيل الذي امتد من عام 2009 حتى عام 2017، وعام 2013 قامت شركة فوكس فاجن بزيادة عدد مقاعد السيارة من أربعة إلى خمسة مقاعد، وفي عام 2014 تمت إضافة ميزات قياسية إضافية مثل كاميرا الرؤية الخلفية، لكن لم يتضمن موديل عام 2015 أي ميزات إضافية، وبالنسبة لعام 2016 أضافت فوكس فاجن طراز جديد وقامت بتحديث نظام المعلومات والترفيه وأضافت دعمًا إلى Apple CarPlay وAndroid Auto، كما جعلت التحكم في التطواف على السرعة والتحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة المكابح قياسيان. بالنسبة لعام 2017، خفضت  من عدد الطرز وأوقفت محرك V6 وناقل الحركة اليدوي.

إقرأ أيضا:سيارة مازيراتي جرانتريزمو 2018

استدعاءات فوكس فاجن 2016 CC

حتى وقت كتابة هذا التقرير؛ تم تسجيل ثلاثة استدعاءات لفوكس فاجن 2016 CC؛ يتمثل الإستدعاء الأول في الأقفال الخلفية التي قد تنفصل، وينطوي الإستدعاء الثاني الآخر على عطل محتمل في مضخة الوقود قد يتسبب في توقف المحرك، أما الإستدعاء الثالث فيتناول مساند الرأس المثبتة بشكل غير صحيح والتي قد تزيد من خطر الإصابة في حالة وقوع حادث؛ لذا عليك التأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء هذه السيارة.

طرز سيارة فوكس فاجن 2016 CC

تأتي فوكس فاجن CC 2016 في خمسة طرز: Trend, Sport, R-Line, R-Line Executive وV6 Executive 4Motion. يعد الطراز الأساسي تريند خياراً قوياً يوفر الكثير من الميزات القياسية بسعر معقول؛ بما في ذلك عجلات مصنوعة من السبائك والتحكم التلقائي في المناخ المزدوج وتنجيد الجلد والمقاعد الأمامية المدفَأة ومنفذ USB وتقنية بلوتوث، اضافة إلى راديو متصل بالأقمار الصناعية، تكامل الهواتف الذكية VW Car-Net ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.3 بوصة.
يضيف طراز CC Sport ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام ترفيهي متميز مع نظام الملاحة، ويضيف طراز R-Line تصميماً مميزاً، بينما يضيف طراز V6 Executive 4Motion ميزات أمان متقدمة؛ مثل التحكم في التطواف والتحذير من التصادم الأمامي مع المساعدة التلقائية للفرامل وتنبيه مغادرة الممر ومحرك V6 أقوى ونظام الدفع الرباعي.

إقرأ أيضا:عربية اسبرانزا a113

أمان سيارة فوكس فاجن 2016 CC

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة 2016 CC أربعة من أصل خمس نجوم في اختبار التصادم، وأعطاها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة تصنيف جيد في أربع اختبارات وثاني أقل درجة في اختبار التداخل الأمامي الصغير.

تأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية وتتوفر مع العديد من الميزات؛ مثل التحكم في التطواف والتحذير من مغادرة الممرات وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية والتحذير من التصادم الأمامي مع نظام الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ.

منافسو سيارة فوكس فاجن 2016 CC

سيارة أكورا TLX

تحصل سيارة أكورا 2016 TLX على معدلات مماثلة لسيارة فوكس فاجن 2016 CC، وتوفر كلتا السيارتين العديد من الميزات القياسية وتتمتعان بمساحة شحن مماثلة، لكن سيارة TLX تتمتع بمعدلات أعلى في الاقتصاد في استهلاك الوقود واختبارات التصادم، وتحتوي أيضًا على ميزات أمان متقدمة غير موجودة في VW؛ مثل مراقبة النقاط العمياء، لكن CC تتميز بسعر أقل وتأتي مع اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto غير موجود في TLX. تعد كلتا السيارتين سيارتان جيدتان، لكن سيارة TLX تعد أفضل من سيارة CC بشكل عام.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي جينيسيس 2013 كوبيه


سيارة فوكس فاجن باسات

تعتبر فوكس فاجن باسات 2016 سيارة متوسطة الحجم تأتي بسعر معقول، وتعد خياراً أفضل من سيارة فوكس فاجن 2016 CC؛ حيث توفر باسات مقاعد أمامية وخلفية أكثر وتحتوي على صندوق أكبر، كما تتمتع بتكلفة أقل ودرجات أمان أعلى من سيارة فوكس فاجن؛ على الرغم من أن كلا سيارتي السيدان توفران ميزات مماثلة، ولكن هناك العديد من السيارات المنافسة التي تتفوق على كلتا السيارتين وتوفر المزيد من التصميمات الداخلية الفاتنة والأداء المميز.

أداء سيارة فوكس فاجن 2016 CC

  • المحرك: تتوفر سيارة CC 2016 مع محرك أربعة سلندر بقوة 200 حصان ومحرك V6 يوفر سرعة أكبر، لكن  محرك V6 يأتي متاحاً في طراز Motion4 Executive فقط.
  • القيادة والمناورة: تأتي سيارة فوكس فاجن سي سي 2016 قياسياً مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية وناقل الحركة اليدوي بست سرعات، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي يدوي بست سرعات.
  • استهلاك الوقود: بفضل المحرك الأساسي وناقل الحركة اليدوي؛ تستهلك 2016 CC حوالي 11.20 لتر/100كم في المدينة و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع؛ وهو مستوى نموذجي بالنسبة لفئة السيارات متوسطة الحجم الفاخرة، بينما يستهلك طراز Motion4 Executive المزوَّد بمحرك V6 حوالي 13.84/9.41 لتر/100كم في المدينة/ الطريق السريع على التوالي.

فوكس فاجن 2016 CC من الداخل

  • السعة: تحتوي سيارة CC 2016 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بمواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفَأة والمكيَفة ومقعد لتدليك القدمين.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال لاتش في المقاعد الخارجية، بالإضافة إلى مرساة حبل في المقعد الوسط.

ميزات سيارة فوكس فاجن 2016 CC

تأتي سيارة 216 CC قياسياً مع نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج ونظام صوت بثمانية مكبرات ومنفذ USB وتقنية بلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية، إلى جانب كاميرا الرؤية الخلفية، تكامل الهاتف الذكي VW Car-Net ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.3 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto، وتتضمن على العديد من الميزات المتوفرة؛ مثل بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل وفتحة سقف بانورامية ونظام معلومات ترفيهي مطور مع نظام الملاحة، كما تتوفر أيضًا مع العديد من ميزات الأمان المتقدمة كالتحكم في التطواف على السرعة والتحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي مع مساعدة الفرامل التلقائية.

أبعاد سيارة فوكس فاجن 2016 CC

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة صندوق هذه السيارة 13.2 قدمًا مكعبًا، وهي مساحة أقل من المتوسط بالنسبة لفئة السيارات التي تنتمي اليها.
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن 2016 CC حوالي 15.8 قدماً، بينما يتراوح وزنها ما بين 3358-3581 رطلاً؛ حسب الطراز.

بلد المنشأ

تم تصميم وتصنيع سيارة فوكس فاجن CC موديل عام 2016 في ألمانيا.

السابق
سيارة فوكس فاجن CC 2017
التالي
سيارة فوكس فاجن بيتلز 2018