سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن CC 2017

سيارة فوكس فاجن CC 2017

فوكس فاجن CC 2017

تعتبر سيارة فوكس فاجن CC 2017 من السيارات التي تتمتع بأداء سلس ومناسب للاستخدام اليومي، وذلك نتيجة لاحتوائها على محرك بقوة 200 حصاناً، وهي من السيارات الراقية التي تتمتع بقيادة ممتعة وعدد كبير من المزايا القياسية، إلا أنها تعاني من مساحة داخلية ضيقة للركاب والتخزين ونظام التوجيه بها غير دقيق، وقد صنعت هذه السيارة في دولة ألمانيا.

تصميم سيارة فوكس فاجن CC 2017

تتميز فوكس فاجن CC 2017 بمقصورة داخلية مكونة من صفين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من الجلد، أما المقاعد الأمامية؛ فتتميز بأنها مدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا لاثنيّ عشر وضعية، كما أن مساحة الأرجل كبيرة، ويتوفر في هذه السيارة وصلتين من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وحصل هذا النظام على تصنيف هامشي من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، إذ يوجد صعوبة في تثبيت المراسي السفلية أو تثبيت الأحزمة بالمثبتات.

أداء سيارة فوكس فاجن CC 2017

  • نوع المحرك: تتمتع فوكس فاجن CC 2017 بمحرك واحد؛ وهو محرك أربعة سلندر بقوة 200 حصاناً وسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بستة سرعات، ويوفر هذا المحرك تسارع سريع وسلس، وهو مزود بقوة للتغلب على السيارات المنافسة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 10.69 لتر بنزين/ 100كم داخل المدينة و7.59 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي واحدة من الإحصائيات المنخفضة للسيارات المنافسة التي تعمل بمحرك الأربعة سلندر.

أمان سيارة فوكس فاجن CC 2017

تم اختبار فوكس فاجن CC 2017 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف جيد في أربعة من اختبارات التصادم، كما حصلت على المرتبة الثانية في اختبار التصادم الأمامي المتداخل من جانب السائق، كما اختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التمديد.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فرونتيير 2015

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة، والتي تتمثل بكاميرا للرؤية الخلفية وخاصية مساعدة السائق، كما يتوفر خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية المحافظة على المسار.

مزايا سيارة فوكس فاجن CC 2017

تتميز فوكس فاجن CC 2017 بعدد من المزايا القياسية، مثل: نظام التحكم التلقائي والمزدوج بالمناخ، راديو عالي النقاء، تقنية البلوتوث، نظام صوتي مزود بثمانية سماعات، نظام ملاحة، خاصية الدخول بدون مفتاح، منفذ USB، خاصية الدخول بكبسة زر، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 6.3 بوصة وفتحة في السقف نوع بانوراما، كما تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين أقل من المتوسطة، إذ تبلغ مساحة التخزين حوالي 13.2 قدم مكعب.

استدعاءات فوكس فاجن CC 2017

تم استدعاء فوكس فاجن CC 2017 مرة واحدة فقط، وذلك لوجود خلل في تثبيت مساند الرأس بطريقة غير صحيحة، مما يزيد من خطر تصادم السيارة، لهذا يجب التأكد من خلو السيارة من هذا العيب قبل شرائها.

أبعاد سيارة فوكس فاجن CC 2017

  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.8 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة حوالي 3369 رطل. 

طرز سيارة فوكس فاجن CC 2017

تأتي فوكس فاجن CC 2017 بطرازين هما: Sport, R-Line Executive.

إقرأ أيضا:أنواع السيارات

يتمتع كلا الطرازين بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بستة سرعات، ويعمل الطرازين بنظام الدفع الأمامي.

يختلف الطرازين عن بعضهما في عدد محدود من المزايا، إذ يتميز طراز R-Line Executive بمقاعد مصنوعة من الجلد وفتحة في السقف وخاصية مساعدة السائق، بالإضافة لتمتعه بخاصية التحكم في التطواف، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية المحافظة على المسار.

منافسو سيارة فوكس فاجن CC 2017

أكورا TLX

تعتبر أكورا TLX من السيارات التي تتمتع بمزايا أمان وأداء جيد، بالإضافة لتمتعها بأداء مستقر ومحرك أربعة سلندر قياسي ذو أداء مشابه لسيارة واجن CC 2017، ويتوفر محرك V6 اختياري ومحرك بنظام الدفع الرباعي، وتتميز السيارة يخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وتعتبر أكورا TLX 2017 هي الأفضل بالرغم من تشابه السيارتين في قصر المساحة في المنطقة الأمامية والخلفية.

فوكس فاجن باسات

تعتبر فوكس فاجن باسات من السيارات العائلية التي تتمتع بنظام ترفيه مزود بشاشة صغيرة ومقاعد مصنوعة من القماش وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، بالإضافة لتمتعها بفرامل تلقائية للطوارئ ومحرك أربعة سلندر بقوة 170 حصاناً أو محرك V6 بقوة 280 حصاناً، كما تتمتع بقدرات مميزة على القيادة ومساحة كبيرة للتخزين والركاب، وبالرغم من افتقارها لوجود خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلا أنها تتفوق في هذه المنافسة.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة ستيروين في الأردن

إصدارات سيارة فوكس فاجن CC 

تعتبر فوكس فاجن CC 2017 هي الإصدار الأخير الذي يتمتع بمحرك V6 بقوة 280 حصاناً مع نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي، وقد كانت السيارة تتمتع بخمسة طرز لكنها أصبحت طرازين فقط.

يعتبر إصدار 2016 و2017 هما الأفضل مع خيارات للمحرك وسعر جيد، في حين يتمتع إصداريّ 2014 و2015 بمزايا متشابهة، مثل: خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو وخاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، بالإضافة لخاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ، ويتميز إصدار 2018 من فوكس فاجن CC بتصميمه المحدث بالكامل وقيمته الكبيرة، كما أنه ذو أداء رياضي حيوي.

السابق
وكيل شركة لكزس في مصر
التالي
سيارة فوكس فاجن 2016 CC