سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن GTI 2015

سيارة فوكس فاجن GTI 2015

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة فوكس فاجن GTI 2015 جيدة، وهي متوفرة بنمط هيكل هاتشباك ذو بابين أو أربعة أبواب، وتتميز بدرجات أمان ممتازة وتكلفة ملكية منخفضة وأداءً قوياً.

أداء سيارة فوكس فاجن GTI 2015

  • المحرك: تحتوي فوكس فاجن GTI على محرك تيربو أربعة سلندر سريع الاستجابة يعمل بقوة 210 حصاناً، وتأتي قياسياً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ونظام دفع أمامي، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتضيف حزمة Performance المتوفرة 10 أحصنة إلى قدرتها الحصانية.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن GTI ما يبلغ 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و6.92 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهي تقديرات جيدة بالنسبة إلى فئتها.

تصميم سيارة فوكس فاجن GTI 2015

  • السعة: تتسع فوكس فاجن GTI لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً بمقاعد أمامية وخلفية من قماش فسيحة ومدفأة، كما تتوفر مقاعد من جلد وفتحة سقف ومقاعد أمامية رياضية. 
  • المقاعد: تحتوي فوكس فاجن GTI على موصلات لتثبيت مقاعد الأطفال على المقاعد الخلفية ومراسي سفلية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن GTI ما يبلغ 22.8 قدمًا مكعبًا و52.7 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية.

ميزات سيارة فوكس فاجن GTI 2015

تشمل الميزات القياسية في فوكس فاجن GTI نظام معلومات وترفيه سريع الاستجابة وسهل الاستخدام مع شاشة تعمل باللمس قياس 5.8 بوصة، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام التعرف على الصوت، كما تشمل الميزات المتوفرة على نظام صوت Fender مكوّذن من تسعة مكبرات صوت ونظام ملاحة.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فرونتيير 2016

أمان سيارة فوكس فاجن GTI 2015

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن GTI لقب Top Safety Pick لعام 2015، وأعلى تصنيفات (جيد) في جميع اختبارات التصادم التي أجرتها، بينما لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بإجراء أية اختبارات على GTI.

تشمل ميزات الأمان المتاحة في GTI: كاميرا الرؤية الخلفية والمساعدة في الاصطفاف الأمامي والخلفي والتحذير من التصادم الأمامي، إلا أنها لا تحتوي على ميزات أمان متقدمة قياسية. 

إصدارات سيارة فوكس فاجن GTI 

تعد فوكس فاجن GTI 2015 السنة الأولى من الجيل السابع للسيارة وتشمل 2017 GTI أيضاً، وأضاف إصدار 2016 كاميرا للرؤية الخلفية إلى قائمة الميزات القياسية وميزات مساعدة السائق الجديدة المتاحة ونظام المعلومات والترفيه المعاد تصميمه مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بينما يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2015.

طرز سيارة فوكس فاجن GTI 2015

تأتي فوكس فاجن GTI بثلاثة طرز: S, SE, Autobahn. 

تتوفر أيضاً بنمط الهيكل هاتشباك ذو البابين أو الأربعة أبواب، وتتميز GTI طراز SE بأفضل قيمة؛ حيث تأتي قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية وتنجيداً من جلد ونظام صوت Fender، وتتوفر الحزم Driver Assistance وPerformance، والتي تضيف التحذير من التصادم الأمامي والمساعدة في الاصطفاف الأمامي والخلفي.

إقرأ أيضا:سيارات maserati 2019

منافسو سيارة فوكس فاجن GTI 2015 

سوبارو WRX 

تشترك كلاً من سوبارو WRX وفوكس فاجن GTI بالعديد من القواسم، مثل: محرك قوي وتسارع جيد وقيادة حادة، وتتميز GTI بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود وتصميم داخلي أنيق وهادئ ومتميز من مواد عالية الجودة وحزم شاملة أفضل، بينما تحتوي WRX على تصميم داخلي ممل يسمح للضوضاء الخارجية بالدخول إليه ومساحة شحن أصغر بكثير من GTI. 

فورد فوكس ST 

تشترك كلاً من فورد فوكس ST وفوكس فاجن GTI بمقصورة ذات مواد من الدرجة الأولى، وتتميز فوكس ST بنظام تعليق مضبوط يوفر أداءً رياضياً وقدرة حصانية أكبر تبلغ 252 حصاناً، بينما تتمتع GTI بمساحة شحن أكبر وتصنيفات موثوقية أعلى، لذلك تعد GTI خياراً أفضل من فوكس ST.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة هيونداي في الكويت

اودي A3 

تشترك كلاً من اودي A3 وفوكس فاجن GTI بالعديد من القواسم، بما في ذلك متعة القيادة واقتصاد جيد في استهلاك الوقود، وتحتوي A3 طراز S3 على محرك يعمل بقوة 292 حصاناً ونظام معلومات وترفيه أكثر تقدماً من نظام GTI، لذلك يمكنك اختيار GTI إذا كنت مهتماً بمساحة أكبر أو A3 إذا كنت مهتماً بميزات التكنولوجيا المتفوقة.

السابق
سيارة فوكس فاجن بيتلز 2018
التالي
سيارة فوكس فاجن باسات 2015