سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن GTI 2016

سيارة فوكس فاجن GTI 2016

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة فوكس فاجن GTI 2016 جيدة؛ حيث تتميز بقيادة سريعة وممتعة، تصنيفات موثوقية جيدة، مقاعد مريحة، مساحة شحن جيدة ومساحة كافية في المقاعد الخلفية، إلا أنه توجد عدة خيارات للسيارات الجديدة بسعر مماثل لـ GTI 2016، بما في ذلك: كيا سول 2018 وكيا ريو 2018 وهوندا 2018.

استدعاءات فوكس فاجن GTI 2016

توجد ثلاثة استدعاءات لفوكس فاجن GTI 2016 حتى الآن؛ وهي مضخة الشفط التي قد تتسبب في حدوث حريق وخلل في المعدات الذي قد يتسبب في تعطل المكابح، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذه الاستدعاءات قبل شراء GTI. 

إصدارات سيارة فوكس فاجن GTI 

تعد فوكس فاجن GTI 2016 السنة الثانية من الجيل الذي تم إطلاقه في عام 2015، ويتميز كلاً من إصدار 2013 و2014 بدرجات أمان جيدة وتكلفة أقل من الإصدارات الجديدة، بينما يضيف إصدار 2016 كاميرا الرؤية الخلفية، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو كميزات قياسية، ويعد الإصدار الأخير الذي يحتوي على نمط هيكل الكوبيه، ولا توجد أية تغييرات في إصدار 2017، لذلك يمكنك توفير المال عن طريق شراء GTI القديمة.

طرز سيارة فوكس فاجن GTI 2016

تأتي فوكس فاجن GTI بنمط هيكل هاتشباك ذو بابين وأربعة أبواب وبثلاثة طرز: S, SE, Autobahn. 

إقرأ أيضا:عيوب هيونداي أفانتي

تحتوي GTI طراز S على تقنية بلوتوث، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس، عجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، مقاعد رياضية من قماش ومقاعد أمامية مُدفأة، بينما تضيف GTI طراز SE مصابيح أمامية تعمل بشكل تلقائي ومساحات زجاج أمامي مستشعرة للأمطار ومقاعد من جلد، وتشمل GTI طرازAutobahn المتوفرة فقط في هاتشباك ذو الأربعة أبواب على نظام ملاحة ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً ومكيف هواء أوتوماتيكي. 

أمان سيارة فوكس فاجن GTI 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فوكس فاجن GTI لقب Top Safety Pick+ لعام 2016، وأعلى تصنيف (جيد) في جميع الاختبارات، باستثناء اختبار التصادم الأمامي الصغير من جانب الركاب، والذي حصل على ثاني أعلى درجة (مقبول)، وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة GTI أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية في GTI على: كاميرا رؤية خلفية وكبح الفرامل عند الكشف عن وجود تصادم للتقليل من حدوث أضرار إضافية، كما تشمل ميزات السلامة المتوفرة على: التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية والتحذير عند مغادرة المسار. 

إقرأ أيضا:أهمية الرادار في السيارات

منافسو سيارة فوكس فاجن GTI 2016 

مازدا 3 

تعد كلاً من مازدا 3 وفوكس فاجن GTI سيارات ممتعة في القيادة، إلا أن مازدا 3 تعد خياراً أفضل من GTI؛ حيث تتميز بتصميم داخلي عالي الجودة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود.

هوندا فيت 

تتميز هوندا فيت بقيادة ممتعة، تصميم داخلي مريح، مقاعد خلفية فسيحة وقابلة للطيّ، مقاعد أمامية وخلفية مريحة، ويمكنك الاختيار ما بين فيت الأكثر عملية أو GTI الأكثر متعة في القيادة.

فوكس فاجن جولف 

تعد فوكس فاجن GTI أحد طرز فوكس فاجن جولف، ويتمتع كلاهما بقيادة رياضية، وتحتوي GTI على محرك يعمل بقوة 210 حصان، بينما تشمل جولف محرك يعمل بقوة 170 حصاناً، لذلك تعد GTI خياراً أفضل من جولف.

أداء سيارة فوكس فاجن GTI 2016

  • المحرك: تتمتع فوكس فاجن GTI بتسارع جيد وقيادة ممتعة وسلسة على الطرق الوعرة، وتأتي بمحرك أربعة سلندر تتراوح قدرته من 210 إلى 220 حصاناً مع ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات، كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتحتوي على نظام تعليق قابل للتعديل بما يتناسب مع ظروف الطريق ونظام الدفع الأمامي.
  • استهلاك الوقود: تستهلك فوكس فاجن GTI على 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و 6.92لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة اليدوي و9.41 لتر/ 100كم و7.13 لتر/ 100كم مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وتعد هذه التقديرات أقل من المتوسط في الفئة.

تصميم سيارة فوكس فاجن GTI 2016

  • السعة: تتسع فوكس فاجن GTI لخمسة أشخاصن وتتميز بمقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومريحة وملائمة للرحلات الطويلة، وتأتي قياسياً مع تنجيد من قماش ومقاعد أمامية مدفّأة، كما يتوفر تنجيداً من جلد ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً. 
  • المقاعد: تحتوي فوكس فاجن GTI على مجموعة كاملة من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السلامة للأطفال على المقاعد الخلفية ومرساة حبل علوية على المقعد الخلفي الأوسط.

ميزات سيارة فوكس فاجن GTI 2016

تشمل الميزات القياسية في فوكس فاجن GTI على: تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، ستيريو مكون من ثمانية مكبرات صوت، نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام مع ميزة التعرف على الصوت، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، شاشة صغيرة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة، كما تشمل الميزات المتوفرة على: نظام تحكم تلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام ملاحة، نظام صوت Fender مكون من ثمانية مكبرات صوت ونظام معلومات وترفيه محدث مع Apple CarPlay و Android Auto وMirrorLink.

إقرأ أيضا:سيارة مازيراتي جيبلي 2014

أبعاد سيارة فوكس فاجن GTI 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن 22.8 قدمًا مكعبًا و52.7 قدمًا مكعبًا عند طيّ المقاعد الخلفية، كما تأتي GTI قياسياً مع أرضية شحن قابلة للتعديل. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن 14 قدمًا، ويتراوح وزن كبحها ما بين 2.972 و3.086 رطلاً، بينما يتراوح وزنها الإجمالي ما بين 4.189 و 4.255 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة فوكس فاجن GTI 2016 في المكسيك.

السابق
سيارة فوكس فاجن GTI 2017
التالي
شركة تويوتا في الأردن