سيارات ومحركات

سيارة فوكس فاجن GTI 2017

سيارة فوكس فاجن GTI 2017

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة فوكس فاجن GTI 2017 جيدة؛ حيث تتميز بقيادة يومية ممتعة، مساحة شحن كبيرة، مقاعد مريحة، كفاءة جيدة في استهلاك الوقود ونظام معلومات وترفيه مباشر وسهل الاستخدام، بينما يحتوي منافسيها على شاشات عرض أكبر ورسومات أكثر وضوحًا.

 GTI قديمة أم حديثة الصنع؟

تتميز فوكس فاجن GTI 2018 بتصميم داخلي وخارجي محدث ومحرك يعمل بقوة 220 حصاناً، بينما تحتوي GTI 2017 على محرك يعمل بقوة 210 أو 220 حصاناً. 

توجد خيارات أخرى للسيارات الجديدة، مثل: مازدا 3 المتوفرة في أنماط هيكل سيدان وهاتشباك، وتتميز بأداء جيد وقيادة رياضية رائعة مع محرك يعمل بقوة 184 حصاناً.

إصدارات فوكس فاجن GTI 

ظهر الجيل السابع من سيارة فوكس فاجن GTI لأول مرة في عام 2015، وتم إضافة العديد من التغييرات على إصدارات 2016 و2017؛ حيث تحتوي GTI 2016 على نظام معلومات وترفيه محدث مع شاشة لمس أكبر،أندرويد أوتو، أبل كار بلاي وكاميرا الرؤية الخلفية، بينما يمكنك توفير المال عن طريق شراء إصدار 2015.

استدعاءات فوكس فاجن GTI 2017

يوجد استدعاء واحد فقط لفوكس فاجن GTI 2017 حتى الآن، وهو خلل في الوسائد الهوائية وحزام الأمان، لذلك نوصي بالتأكد من معالجة هذا الاستدعاء قبل الشراء.

إقرأ أيضا:سيارة فولفو S90 2019

طرز سيارة فوكس فاجن GTI 2017

تأتي فوكس فاجن GTI بأربعة طرز: S, Sport, SE, Autobahn. 

يشمل طراز SE على مقاعد من جلد، فتحة سقف، مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر ونظام صوت Fender، وتضيف حزمة الأداء في GTI طراز Sport فرامل محدثة، بينما تحتوي GTI طراز Autobahn على نظام التحكم التلقائي في المناخ ونظام ملاحة وميزات مساعدة السائق، مثل: مراقبة النقاط العمياء، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. 

أمان سيارة فوكس فاجن GTI 2017

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة فوكس فاجن GTI خمسة من أصل خمسة نجوم بشكل عام وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والتمديد، كما منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة GTI جائزة Top Safety Pick لعام 2017، وأعلى تصنيف (جيد) في اختبارات التصادم الخمسة.

تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة مساعدة السائق الوحيدة القياسية في GTI، بينما تتوفر مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة الأخرى، وبما في ذلك أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح أمامية زينون، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير عند مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

إقرأ أيضا:سيارات Alfa romeo

منافسو سيارة فوكس فاجن GTI 2017 

سوبارو WRX 

تتمتع سوبارو WRX بأداء عالي، نظام دفع رباعي، محرك تيربو يعمل بقوة 268 أو 305 حصان، نظام تعليق رياضي ومساحة أكبر للأرجل في المقاعد الخلفية، بينما تتميز فوكس فاجن GTI بمقصورة أفضل ومساحة شحن أكبر.

فورد فوكس ST 

توفر كلاً من فورد فوكس ST وفوكس فاجن GTI جودة داخلية رائعة وميزات ترفيهية مماثلة، وتتمتع فوكس ST بمحرك تيربو يعمل بقوة 252 حصانًا وناقل حركة يدوي وتوجيه سريع الاستجابة، بينما تتميز GTI بأداءً أكثر ديناميكية ومقاعد خلفية أكثر اتساعاً، لذلك تعد GTI خياراً أفضل من فوكس ST.

أداء سيارة فوكس فاجن GTI 2017

  • المحرك: تأتي فوكس فاجن GTI بمحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 210 حصان يعمل بشكل جيد ويعد من أقوى المحركات في الفئة، وناقل الحركة الأوتوماتيكي ونظام الدفع الأمامي الذي يوفر مناورة حادة، قيادة سلسة على المنعطفات والطرق الوعرة، توجيه دقيق وقيادة ممتعة. 

تشمل ميزات الأداء القياسية على: نظام تعليق قابل للتعديل، والذي يجعل GTI ملائمة للقيادة الرياضية، بينما ستحصل على فرامل الأداء المحدثة وقيادة أكثر متعة على الطرق الوعرة في طرز GTI الأعلى أداءً.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة دايهاتسو في السعودية
  • استهلاك الوقود: حصلت فوكس فاجن GTI على أفضل كفاءة في استهلاك الوقود من خلال ناقل الحركة اليدوي القياسي بستة سرعات: 9.80 لتر/ 100كم في المدينة و 6.92 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما تستهلك 7.35 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

تصميم سيارة فوكس فاجن GTI 2017

  • السعة: تتسع فوكس فاجن GTI هاتشباك ذات الأربعة أبواب لخمسة أشخاص، وتحتوي على مقاعد أمامية فسيحة ومدفأة وملائمة للرحلات الطويلة، مساحة كافية في المقاعد الخلفية، تنجدياً من القماش ومقاعد أمامية رياضية، كما تتوفر مقاعد من الجلد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً.
  • المقاعد: تحتوي فوكس فاجن GTI على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ومرساة حبل في المقعد الخلفي الأوسط، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أعلى تصنيف (جيد) لسهولة الاستخدام. 

ميزات سيارة فوكس فاجن GTI 2017

تتضمن الميزات القياسية في فوكس فاجن GTI على عجلة قيادة من جلد، ستيريو مكوّن من ثمانية مكبرات صوت، تقنية بلوتوث، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، منفذ USB، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام المعلومات والترفيه مع شاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة سريع الاستجابة وسهل الاستخدام، Android Auto وApple CarPlay، وتشمل الميزات المتوفرة على: فتحة سقف، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، نظام صوت Fender المتميز ونظام ملاحة.

أبعاد سيارة فوكس فاجن GTI 2017

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فوكس فاجن GTI ما يبلغ 22.8قدماً مكعباً و52.7 قدماً مكعباً عند طيّ المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول فوكس فاجن GTI 14 قدمًا، ويبلغ وزنها مع ناقل الحركة اليدوي 3.082 رطلاً، و3.126 رطلاً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة فوكس فاجن GTI 2017 في المكسيك.

السابق
سيارة فوكس فاجن إيوس 2015
التالي
سيارة فوكس فاجن GTI 2016