اقرأ » سيارة فوكس فاجن GTI 2018
سيارات فولكس واجن

سيارة فوكس فاجن GTI 2018

سيارة فوكس فاجن GTI 2018

فوكس فاجن GTI 2018

تعتبر سيارة فوكس فاجن GTI 2018 من السيارات المدمجة التي تتميز بعدد من نقاط القوة، والتي تتمثل بوجود مساحة جيدة للتخزين، مقاعد واسعة لفئة لكبار، نظام معلومات وترفيه، مقصورة راقية، تسارع سريع ونظام توجيه دقيق وسريع الاستجابة، في حين يوجد بالسيارة عدد من نقاط الضعف، مثل: القدرة على توفير الوقود أقل من المتوسط وثمنها مرتفع، وتأتي بمساحة تخزين مميزة للغاية تصل حتى 22.8 قدم مكعب، ومن الممكن طيّ المقاعد الخلفية لتصبح المساحة حوالي 52.7 قدم مكعب، وقد صنعت هذه السيارة في دولة المكسيك.

تصميم سيارة فوكس فاجن GTI 2018 

تتميز فوكس فاجن GTI 2018 بمقصورة داخلية ذات تصميم راقي، وتتكون من صفين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة ومريحة ومناسبة لفئة الكبار، وتتميز المقاعد بمزايا قياسية تتمثل بوجود خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية وعجلة قيادة مصنوعة من الجلد، ويتوفر مزايا اختيارية، مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد وإمكانية تعديل مقعد السائق لاثنيّ عشر وضعية مختلفة.

يتوفر في هذه السيارة نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وحصل هذا النظام على تصنيف جيد من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

أداء سيارة فوكس فاجن GTI 2018

  • المحرك: تتميز فوكس فاجن GTI 2018 بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر ذو قوة كبيرة وتسارع سريع، إذ تبلغ قوته حوالي 220 حصاناً وسعته 2.0 لتر، وعزم الدوران 1147.64 نيوتن.متر، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي، وهي مزودة بناقل حركة يدوي بستة سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة بمحرك الأربعة سلندر حوالي 9.41 لتر بنزين/ 100كم  داخل المدينة و7.13 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي واحدة من أسوأ تقديرات توفير الوقود.

أمان سيارة فوكس فاجن GTI 2018

تم اختبار فوكس فاجن GTI 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وقد حصلت على أعلى تصنيف في خمسة من اختبارات السلامة، وعلى تصنيف أساسي للوقاية من التصادم الأمامي، كما حصلت على ثاني أعلى تصنيف في اختبار التصادم الأمامي من جهة الركاب، إلا أن المصابيح الأمامية حصلت على تصنيف ضعيف لمدى إضاءتها على الطرقات.

حصلت فوكس فاجن GTI 2018 على تصنيف عام خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في الاختبارات الجانبية والأمامية.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة، والتي تتمثل بوجود خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية مراقبة المشاة، أجهزة استشعار لركن السيارة، خاصية المساعدة في ركن السيارة، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية رصد النقاط العمياء ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

مزايا سيارة فوكس فاجن GTI 2018

تتميز فوكس فاجن GTI 2018 بعدد من المزايا القياسية، مثل: نظام الترفيه سهل الاستخدام مزود بشاشة لمس قياس 6.5 بوصة، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو، نظام صوتي مزود بثمانية سماعات وراديو عالي النقاء، كما يتوفر مزايا اختيارية، مثل: شاشة لمس قياس 8 بوصة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ملاحة، نظام صوت Fender، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ، خاصية التحكم بالتطواف وخاصية البدء بكبسة زر.

استدعاءات فوكس فاجن GTI 2018

تم استدعاء فوكس فاجن GTI 2018 مرة واحدة فقط، وذلك لوجود خلل في طلاء مكبس مسماك الفرامل، إذ تم طلاءه بطريقة غير متكافئة.

طرز سيارة فوكس فاجن GTI 2018

تأتي فوكس فاجن GTI 2018 بثلاثة طرز هي: SE, S, Autobahn.

يأتي طراز S  بعدد من المزايا التي تناسب الراغبين في شراء هذه السيارة، والتي تتمثل بنظام معلومات وترفيه مع شاشة لمس قياس 6.5 بوصة، مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة ذات غطاء مصنوع من الجلد، خاصية أبل كار بلاي، خاصية أندرويد أوتو ونظام صوتي مزود بثمانية سماعات، في حين يتميز طراز SE بعدد من مزايا الأمان الإضافية، مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد ونظام صوتي متميز، كما يتوفر عدد من المزايا القياسية الأخرى، مثل: عجلة قيادة ذات غطاء مصنوع من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة، مساحات زجاج مزودة بمستشعرات أمطار، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام الفرامل التلقائية لما بعد الاصطدام.

GTI SE

يتميز طراز SE بوجود شاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية التشغيل بكبسة زر، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية مراقبة النقطة العمياء، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية مراقبة المشاة وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

GTI Autobahn

يأتي طراز Autobahn بنظام ملاحة، نظام صوتي Fender، خاصية التحكم الأوتوماتيكي المزدوج بالمناخ، مقاعد مصنوعة من الجلد وإمكانية تعديل مقعد السائق إلى اثنيّ عشر وضعية مختلفة.

منافسو سيارة فوكس فاجن GTI 2018

فوكس فاجن جولف

تعتبر فوكس فاجن جولف من سيارات التي تتمتع بأداء مشابه لأداء فوكس فاجن GTI 2018، إلا أنها تتمتع بنظام الدفع الرباعي وقوة محرك أكبر، ويتميز طراز Golf R بمزايا أكثر، وتتمثل بنظام ملاحة ومقاعد مصنوعة من الجلد، وهي من السيارات ذات القيادة العملية، إلا أن فوكس فاجن GTI 2018 هي الأفضل بسبب أدائها الأقوى.

سوبارو WRX

تتميز سيارة سوبارو WRX 2018 بنظام الدفع الرباعي وبمحرك أساسي أقوى، وتتمتع بوجود نظام معلومات وترفيه جيد وموثوقية أقل من المتوسط، وتتفوق فوكس فاجن GTI 2018 في هذه المنافسة لجودة مقصورتها الأفضل ولمزايا أخرى.

إصدارات سيارة فوكس فاجن GTI 

تعتبر فوكس فاجن GTI 2018 جزء من الجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2015، وأجرت شركة فوكس فاجن عدد من التغيرات على هذه السيارة وجعلتها أكثر جاذبية، وتميز إصدار 2016 بخاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو ونظام ترفيه محدث، كما أضافت عدد من المزايا المساعدة، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية مساعدة السائق، في حين تميز إصدار 2017 بمظهره الرياضي وإيقاف تصنيع الطراز ذو البابين، أما إصدار 2018؛ فتميز بتصميم حديث وديكورات ومزايا قياسية ومحرك أكثر قوة، في حين تميز إصدار 2019 بذات مزايا إصدار 2018، باستثناء محرك ذو قدرة أكبر بعشرة أحصنة وخاصية (Rabbit Edition).

أبعاد سيارة فوكس فاجن GTI 2018

  • طول السيارة: يبلغ  طول هذه السيارة حوالي 14 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3060 رطل إلى 3130 رطل.