سيارات ومحركات

سيارة فولفو 2018 XC60

سيارة فولفو 2018 XC60

فولفو 2018 XC60 

تُعرف سيارة فولفو 2018 XC60 بأنها سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة تمّت إعادة تصميمها بالكامل في عام 2018، وتتضمن بعض التحديثات، مثل: نظامًا ترفيهيًا حديثاً، مساحة أكبر للأرجل لركاب المقاعد الخلفية وخيارات محرك أفضل، كما تأتي هذه السيارة كسيارة هايبرد أيضاً، وقد أُطلق عليها لقب أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV لعام 2018، وحصلت أيضًا على جائزة لكونها أفضل سيارة فاخرة  للعائلات لعام 2018؛ وذلك بفضل مساحتها الواسعة، ميزاتها الملائمة للعائلة، ميزات الأمان القوية فيها وكثرة الثناء عليها من قبل نقاد السيارات، كما توفر سيارة فولفو 2018 XC60 مناورة جيدة ورحلة آمنة ومريحة، وذلك بفضل صفها الثاني الواسع واحتوائها على العديد من ميزات السلامة، وتحتوي هذه السيارة على نظام معلومات وترفيه جيد ووظائف قيادة متوفرة شبه مستقلة.

فولفو XC60 قديمة أم حديثة الصنع؟

تم إعادة تصميم XC60 بالكامل في عام 2018، ويأتي هذا الجيل الجديد بمجموعة من التغييرات؛ حيث تأتي سيارة XC60 المُعاد تصميمها بهيكل أطول وأوسع من سيارات الجيل السابق؛ مما يضيف مساحة أكبر للمقاعد الخلفية، وتم إضافة نظام تعليق محسّن إلى سيارة XC60 يضيف مرونة أكبر، كما قامت شركة فولفو بإضافة Steer Assist إلى قائمة تقنيات السلامة؛ والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع نظام Oncoming Lane Mitigation وBlind Spot Information الجديد لمنع حدوث أعطال، كما أصبح نظام Sensus infotainment قياسيًا، وتم تسليط الضوء عليه من خلال شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة تأتي مع Android Auto و Apple CarPlay، بالإضافة إلى ذلك؛ حصلت XC60 أيضاً على: مصابيح أمامية قياسية LED ولمسات فاخرة مثل جلد Nappa، وأصبحت متوفرة كسيارة هايبرد أيضاً. يمكنك توفير المال عن طريق شراء سيارة فولفو XC60 2017، لكنك لن تحصل على ميزات الجيل الجديد.

إقرأ أيضا:هيونداي لافيتا 2002

منافسو سيارة فولفو 2018 XC60 

أودي Q5

تعد سيارة أودي Q5 المُعاد تصميمها سيارة جيدة توفر رحلة سلسة ومناورة حادة وتسارعاً عالياً، وتأتي مع مواد مميزة والكثير من الميزات القياسية.

BMW X3

توفر سيارة BMW X3 قيادة ممتعة، وتتمتع بنظام توجيه دقيق ونظام تعليق رياضي، وتتميز بمعدل موثوقية مرتفع وقدرات جيدة في استهلاك الوقود.

فولفو XC90

تشترك سيارة XC60 المدمجة وفولفو XC90 متوسطة الحجم في تصميمات وميزات داخلية متماثلة تقريبًا، ومع ذلك، تحتوي سيارة XC90 على ثلاثة صفوف من المقاعد وتتضمن مساحة أكبر للركاب والبضائع، بينما تتميز سيارة XC60 الأصغر بتسارع أعلى ومناورة أفضل.

تصميم سيارة فولفو 2018 XC60

  • السعة: تشمل XC60 على مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، والعديد من الميزات، مثل: مواد تنجيد قياسياً، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات، جلد Nappa ومقاعد مدفّأة.
  • المقاعد والسلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعة كاملة من المثبتات السفلية في المقاعد الخارجية الخلفية، بالإضافة إلى مرساة حبل ثالثة في المقعد الأوسط لتأمين مقاعد سلامة الأطفال.
  • الجودة الداخلية: تعد هذه السيارة إحدى أفضل سيارات الدفع الرباعي في الفئة، وتحتوي على مقصورة تضم مواد من الدرجة الأولى.
  • مساحة الشحن: تحتوي سيارة XC60 على مساحة شحن تبلغ 22.4 قدمًا مكعبًا مع استخدام المقاعد الخلفية، و63.3 قدمًا مكعبًا مع طيّها، وهي مساحة كبيرة بالنسبة للفئة، وتأتي جميع طرز هذه السيارة مع باب خلفي كهربائي يساعدك على تحميل معداتك بسهولة.
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث، والملاحة: تأتي هذه السيارة مع شاشة لمس قياس 9 بوصة تحتوي على رسومات واضحة، ونظام Sensus Connect سهل الاستخدام، كما يأتي قياسيًا مع مجموعة رائعة من الميزات التقنية، مثل: عناصر التحكم الصوتي وApple CarPlay وAndroid Auto وكاميرا الرؤية الخلفية.

أداء سيارة فولفو 2018 XC60 

  • المحرك: تأتي 2018 XC60 مع ثلاثة خيارات للمحرك: محرك سوبر تشارجر، محرك تيربو تشارجر، ومحرك تيربو أربعة سلندر يأتي مع المحرك الكهربائي وبطارية ليثيوم أيون في سيارة الهايبرد منها، وتأتي جميع هذه المحركات مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة مع المحرك الأساسي حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و8.40 لتر/100كم على الطريق السريع، وهو واحد من أعلى تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة.
  • القيادة والمناورة: تعد فولفو XC60 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مريحة، وتتميز بنظام تعليق رياضي ونظام الدفع الرباعي، وتوفر رحلة مريحة حتى على الطرق الوعرة.
  • القدرة على السحب: تتمكن سيارة فولفو 2018 XC60 من سحب ما يصل إلى 5291 رطلاً عندما يتم تجهيزها بالشكل الصحيح.

أمان سيارة فولفو XC60 2018

  • نتائج اختبارات التحطم: منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة فولفو 2018 XC60 لقب أفضل اختيار للسلامة.
  • ميزات السلامة: توفر سيارة XC60 العديد من معدات الأمان القياسية، مثل: الكبح التلقائي قبل الاصطدام، المصابيح الأمامية النشطة عالية الشعاع، خاصية مراقبة نعاس السائق، خاصية التعرف على علامات المرور، مساعد الحفاظ على المسار وكاميرا الرؤية الخلفية، بينما تشمل معدات السلامة المتوفرة فيها على: مراقبة النقاط العمياء، التحذير من التصادم الخلفي، تنبيه حركة المرور المتقاطعة، نظام تثبيت السرعة التكيفي وكاميرا بزاوية 360 درجة.

طرز سيارة فولفو XC60 2018

فولفو XC60 Momentum

يأتي هذا الطراز الأساسي قياسياً مع نظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ المزدوج، فتحة سقف بانورامية مع مظلة شمسية قوية، نظام Sensus Connect للإعلام والترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة و10 مكبرات صوت وApple CarPlay وAndroid Auto، إضافة إلى تقنية البلوتوث وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية، كما تأتي هذه السيارة مع مجموعة من تقنيات الأمان المتقدمة قياسياً، مثل: المصابيح الأمامية النشطة عالية الشعاع، الفرامل النشطة، خاصية مراقبة نعاس السائق وخاصية التعرف على علامات المرور.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا هايلاندر 2014

فولفو XC60 Inscription

يضيف طراز Inscription تحكم تلقائي في المناخ رباعي المناطق، مواد تنجيد جلدية Nappa، نظام ملاحة ورافعة طاقة بدون استخدام اليدين.

فولفو XC60 R-Design

يتميز طراز R-Design بتصميم رياضي، ويشمل على العديد من الميزات، مثل: المقاعد الرياضية المصنوعة من القماش والجلد، العجلات الخاصة وشارات تصميم R.

فولفو XC60 Plug-in Hybrid 

يشتمل طراز XC60 Plug-in Hybrid من فولفو على محرك تيربو أربعة سلندر بقوة 400 حصاناً ومحرك كهربائي.

السابق
سيارة اكيورا 2017 TLX
التالي
سيارة فولفو S60 2017