اقرأ » سيارة فولكسفاغن جولف 2019
سيارات فولكس واجن

سيارة فولكسفاغن جولف 2019

سيارة فولكسفاغن جولف 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة فولكسفاغن جولف 2019 سيارة مدمجة جيدة، فهي توفّر قيادة سلسة ورشيقة، وتمتلك عجلات سريعة. كما أنها تحتوي على العديد من مساحات التخزين، ونظام للمعلومات والترفيه سهل الاستخدام، على الرغم من أن الرسومات البيانية في شاشة اللمس قديمة بعض الشيء.

هل ينصح بشرائها؟

هذه السيارة تستحق الأخذ بعين الاعتبار، لكن سعرها أغلى قليلاً من بعض السيارات المنافسة لها، كيا فورتي و هوندا سيفيك من بين تلك السيارات ذات التصنيف العالي والتي قد توفّر عليك المال.

إصدارات سيارة فولكسفاغن جولف

تنتمي سيارة فولكسفاغن جولف 2019 إلى الجيل الذي تمّ إطلاقه عام ٢٠١٥، ولكن طرأت بعض التغييرات الرئيسية في هذه الفئة منذ ذلك الحين، حيث اكتسبت جولف  ٢٠١٦ نظاماً ترفيهياً جديداً مع أبل كار بلاي و أندرويد أوتو، فضلاً عن العديد من ميزات الأمان الجديدة. عام ٢٠١٧ أُدخل طراز الهيكل ثنائي الأبواب على هذه الفئة،  في عام ٢٠١٨ قامت الشركة بتحديث بسيط، فقد أطلقت سيارة بتصميم خارجي جديد وخيار شاشة لمس أكبر مع ضمان أطول على السيارة الجديدة.

في عام ٢٠١٩ تلقّت جولف  المزيد من التحديثات، حيث يحل محرك جديد سعة ١.٤ لتر محل محرك الشحن التوربيني سعة ١.٨ لتر في السيارات السابقة، وظهر ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بثماني سرعات لأول مرة أيضاً. كما اكتسبت جولف المزيد من مميزات الأمان القياسية، كخاصية مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف. إذا لم تكن هذه الميزات مهمة بالنسبة إليك، ففكّر بتوفير المال عن طريق شراء سيارة مستعملة بدلاً من طراز ٢٠١٩.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW x3

منافسو سيارة فولكسفاغن جولف 2019

فولكسفاغن جولف جي تي آي

جولف جي تي آي هي واحدة من أفضل السيارات المدمجة في السوق، فهي تشبه جولف آر في الشكل وتمتلك العديد من مزايا جولف القوية- بما في ذلك القيادة الديناميكية والكابينة الفسيحة، وتتميز بمحرك قوي حاصل على تصنيف موثوقية أفضل، ولكنها أيضاً أغلى ثمناً. في حين أن جي تي آي والطرازات الأخرى من جولف جميعها خيارات رائعة، لذا يعد الاختيار بينها مسألة ذوق شخصي.

فولكسفاغن جيتا

خضعت سيارة فولكس فاغن جيتا لإعادة تصميم عام ٢٠١٩. في حين أنها سيارة جيدة، إلا أن جولف تمتلك مساحات تخزين وميزات أمان أكثر وكابينة أجمل من تلك التي في جيتا. هاتان السيارتان مجهزتان بنفس المحرك الأساسي، ولكن محرك جولف أكثر قوة. لذلك، إذا كان لديك ميزانية جيدة فاختر جولف بالتأكيد!

تصميم سيارة فولكسفاغن جولف 2019

  • عدد الركّاب: مقاعد فولكسفاغن جولف  تتسع لخمسة أشخاص؛ فهي مزوّدة بمقاعد من الجلد الاصطناعي، ومقاعد أمامية مسخّنة. كما أن مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً إلى ١٢ وضعاً قياسياً في سيارة جولف آر. المقاعد الأمامية مريحة وداعمة، ولكن المقاعد الخلفية منخفضة قليلاً ممّا يجعلها غير مريحة للركاب طويلي القامة.
  • المقاعد و السلامة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات الأقفال (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي الإضافية، ولكن من الصعب العثور على أقفال الحزام السفلية. بسبب هذا حصل الإعداد بأكمله على ثاني أعلى تصنيف مقبول من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تحتوي جولف على مقصورة راقية مصنّعة من خامات ذات جودة عالية، قد تدخل في منافسة مع بعض السيارات الفاخرة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة هذه السيارة ٢٢.٨ قدماً مكعبة من المقاعد الخلفية و ٥٢.٧ قدماً مكعبة مطوية عليه؛  إنها مساحة أكبر ممّا يقدمه العديد من المنافسين، بما في ذلك هوندا سيفيك.
  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة: يتميز إصدار ٢٠١٩ من فولكسفاغن جولف بنظام المعلومات والترفيه إم آي بي ||، فولكسفاغن كار نت آب كونّيكت، شاشة تعمل باللمس بحجم ٦.٥ بوصة، آبل كار بلاي، أندرويد أوتو، ستيريو بثمانية مكبرات صوت، بلوتوث و منفذ يو إس بي.
اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس 2018 في الكويت

ميزات سيارة فولكسفاغن جولف 2019

تشمل الميزات المتوفرة شاشة تعمل باللمس بحجم ٨ بوصة، نظام ملاحة، فولكس فاغن ديجيتال كوكبيت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، و ستيريو فيندر المتميز. إي جولف متوفرة بشاشة تعمل باللمس بحجم ٩.٢ بوصة، يمكن التحكم فيها بالإيماءات، مثل تمرير يدك لعرض عناصر مختلفة على الشاشة، ويوفر كلّاً من آبل كار بلاي و أندرويد أوتو تكاملاً مناسباً للهواتف الذكية.

يحتوي نظام المعلومات و الترفيه على شاشة مستجيبة تعمل باللمس، على الرغم من أن رسوماتها قديمة وغير واضحة بعض الشيء مقارنةًّ بالسيارات المنافسة.

أداء فولكسفاغن جولف 2019

  • المحرك: فولكسفاغن جولف ٢٠١٩ تأتي بمحرك قياسي رباعي الأسطوانات بسعة ١.٤ لتر، بقوة ١٤٧ حصان، وناقل حركة يدوي بست سرعات ويتوفر آخر أوتوماتيكي بثماني سرعات.

سيارة إي جولف تأتي مع بطارية ليثيوم أيون ومحرك كهربائي لإنتاج قوة ١٣٤ حصان، أما جولف آر فتمتلك محرك توربو رباعي عالي الأداء بسعة ٢.٠ لتر يعمل بقوة ٢٨٨ حصان و عزم دوران يصل إلى ٢٨٠ رطلاً، وناقل حركة يدوي بست سرعات، وآخر أوتوماتيكي بسبع سرعات.

  • استهلاك الوقود: تستهلك جولف من الوقود للغالون الواحد بمعدل متوسط ما يقارب ٢٩ كم في المدينة و ٣٧ كم على الطريق السريع. بينما جولف آر تستهلك وقوداً أكثر، حيث تتطلب ٢٣ كم في المدينة و٣٠ كم على الطريق السريع. ولكن الجولف  إي سجلت عدد كيلومترات ممتازة حيث تستهلك ١٢٦ كم في المدينة ١١١ كم على الخط السريع.
  • القيادة و المناورة: هذه السيارة توفّر لك رحلة لطيفة، كما أنها مرنة حول المنعطفات.

أمان سيارة فولكسفاغن جولف 2019

  • نتائج اختبار التحطم: حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة جولف 2019  أعلى تصنيف جيد في خمسة اختبارات تصادم، وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الركاب. وقد منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة جولف خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم الجانبية، وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي و الخلفي.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات الأمان القياسية: مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، كشف المشاة وكاميرا الرؤية الخلفية. كذلك تشمل إضاءة عالية أوتوماتيكية، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، مساعد للحفاظ على استقامة القيادة في الممرات والتحكّم التكيفي في نظام تثبيت السرعة.
اقرأ أيضاً  شركة Mercury

طرز سيارة فولكسفاغن جولف 2019

تقدم فولكسفاغن طراز جولف بثلاث فئات أساسية: إس إي، إي و آر. تأتي فولكسفاغن الكهربائية بمستويين: إس إي و إس إي بريميوم؛ ونظراً لأن جولف آر و إي جولف هما الأعلى سعراً، فقد يرغب معظم المتسوقين الذين يبحثون فقط عن سيارة يومية بفولكسفاغن جولف إس إي، إذ تمثل خياراً جيداً لهم. فهي تمتلك مميزات تقنية قياسية و بسعر جيد.