اقرأ » سيارة فولكسفاغن جيتا 2019
سيارات فولكس واجن

سيارة فولكسفاغن جيتا 2019

سيارة فولكسفاغن جيتا 2019

هل سيارة فولكسفاغن جيتا 2019 سيارة جيدة؟

تعتبر فولكسفاغن جيتا سيارة جيدة، فهي اقتصادية وآمنة، وتوفر قيادة سلسة ورشيقة. كما أنها تحتوي على مساحة تخزين مناسبة، ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، على الرغم من أن بعض منافسيها قد يتفوق عليها من ناحية مجموعة نقل القدرة، ورقي التصميم الداخلي.

هل يُوصى بشراء فولكسفاغن جيتا 2019؟

هذا يعتمد على أولوياتك. هذه السيارة لها قوتها، ولكن فيها نقاط ضعف واضحة أيضاً، غير أن سعرها مناسب، وما يزال بإمكانك اختيار سيارات مثل هوندا سيفيك وفورد فوكس.

الموديل القديم أم الجديد من فولسفاغن جيتا؟

أُعيد تصميم هذه السيارة لموديل عام 2019. السيارة الجديدة اقتصادية أكثر، ولكن فيها محرك واحد فقط، بينما موديل 2018 يعطي ثلاث خيارات في المحركات، اثنان منهما بأحصنة وتسارع أكثر. كما أن جيتا الجديدة مساحة تخزينها أصغر بما يعادل 1.6قدم مكعبة مقارنة فولسفاغن جيتا 2018، بالإضافة إلى أن المساحة عند الأرجل في الصفين صغرت بشكل بسيط، ما يعادل ثلاثة أرباع البوصة. شاشة اللمس القياسية أكبر في موديل 2019 منها في 2018، كما أنها تقدم ميزات لم تكن موجودة سابقاً، مثل تنجيد جلد، مقاعد خلفية مدفأة، مقاعد أمامية بها تهوية، مقود مدفأ، مساعد الحفاظ على المسار، ومنبه الخروج عن المسار.

اقرأ أيضاً  سيارة جيب كومباس 2019

مقارنة سيارة فولكسفاغن جيتا 2019 بمنافسيها

فولكسفاغن جيتا أم فورد فوكس؟

فورد فوكس توفر مجموعة نقل قدرة متنوعة، تتضمن خياران عاليا الأداء، بالإضافة إلى الخيار الكهربائي كلياً، قيادتها مريحة وممتعة ولكنها تتطلب مهارة أكثر. جودة كابينة الفورد مناسبة لسعرها، مقاعدها الأمامية مريحة، بينما الخلفية ضيقة، كما أن مساحة التخزين فيها أصغر، إلا أنا متوفرة بموديل الباب الخلفي، الذي يعطي مساحة أكبر. يتلخص الخيار بين السيارتين إلى نوع القيادة العملية، أو الممتعة، والمساحة الداخلية.

فولكسفاغن جيتا أم هوندا سيفيك؟

غالباً ما تنافس هوندا سيفيك على المراكز الأولى للسيارات المدمجة، متوفرة بموديلات الكوبيه، الصالون والباب الخلفي، والتي فيها مساحة أمتعة أكبر من جيتا، كابينتها أرقى مظهراً وشعوراَ، مقاعدها مريحة وداعمة، بها العديد من خيارات المحركات التي تعطي قوة أكبر من محرك الجيتا، كما أنها أكثر رشاقة. جيتا وسيفيك لهما السعر نفسه، اختر الهوندا، على الرغم من أن الجيتا تعطي معدلات موثوقية أفضل.

داخلية فولكسفاغن جيتا 2019

  • عدد الركَاب

تتسع هذه السيارة الصالون ذات الأربع مقاعد لخمسة أشخاص، تبقى مريحة وداعمة حتى في الجولات الطويلة.

  • مقاعد الأطفال

تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش) لتركيب مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى حزام المقعد الأوسط، حيث حصلت على تصنيف مقبول من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة، من ناحية سهولة الاستخدام.

  • الجودة الداخلية

كابينة جيتا جيدة، لكنها ليست فخمة، بها بعض المناطق ناعمة الملمس لكنها لا تخلو من بلاستيك قد يكون مزعجاً.

  • مساحة التخزين

توفر جيتا مساحة تخزين حوالي 14 قدم مكعبة، تتسع لعشر حقائب متوسطة الحجم، ويمكن زيادة المساحة بطي المقاعد الخلفية.  

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تحتوي الميزات القياسية على نظام إنفوتينمنت MIB II مع شاشة لمس 6.5 انش، أربع مكبرات صوت، منفذ يو إس بي، بلوتوث، ونظام كونيكت-نت آب-كار الذي يوفر خيارات الشبك مثل آبل كار بلاي، أندرويد أوتو، وميرور لينك .

اقرأ أيضاً  سيارة جي إم سي يوكون 2019

بينما تتضمن الميزات المتوفرة فتحة سقف، نظام الصوت بيتس-أوديو بثمان مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو الأقمار الصناعية، نظام إنفوتينمنت مُحسّن بشاشة لمس حجم 8 انش، نظام الملاحة، خدمات كار-نت إضافية، ومنفذ يو إس بي إضافي.

أداء سيارة فولكسفاغن جيتا 2019

  • المحرك

تقدم جيتا محرك تيربو أربعة سلندر، بقوة 147 حصان، يكفي لتحريك هذه السيارة الصغيرة، على الرغم من أن بعض المنافسين قد يملك محرك أقوى بتسارع أكبر.

تعتبر فولكسفاغن جيتا سيارة اقتصادية ممتازة؛ فهي تكسب ما يقارب 48 كم في المدينة و64 كم على الطريق السريع في الجالون الواحد. يمكن أن تكلفك من ناحية الوقود في السنة ما يعادل سيارة عالية الأداء مثل هوندا سيفيك.

  • القيادة والتحكَم

توفر هذه السيارة قيادة مريحة مقارنة بغيرها من السيارات المدمجة، كما أنها تتعامل بكفاءة مع الطرق المتعرجة، ولا تنزلق على المنعطفات بشكل كبير .

الأمان في فولكسفاغن جيتا 2019

حصلت جيتا على أعلى تقييم من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة في ست اختبارات تصادم، غير أن مصابيحها الأمامية حصلت على ثاني أسوأ تقييم من ناحية الرؤية الخارجية.

  • ميزات السلامة

تأتي جيتا مزودة بكاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل الميزات المساعدة للسائق المتوفرة: إضاءة أوتوماتيكية عالية، رصد البقعة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي،الكبح التلقائي للطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد الحفاظ على المسار، ومنبه الخروج عن المسار.

ما الفئة الأنسب من فولكسفاغن جيتا 2019؟

تأتي على خمس فئات: (S, SE, R-Line, SEL, وSEL-Premium). جميعها تقدم محرك تيربو أربعة سلندر، بقوة 147 حصان ودفع أمامي، ولا تختلف هذه الفئات كثيراً فيما بينها.

تعد SE خياراً جيداً فهي مريحة ومناسبة مع تقنية مساعدة السائق وهي أقل سعراُ بكثير من الفئات الأعلى منها. مثل SE فهي أفضل، حيث تحتوي على نظام إنوفتنيمنت أكثر تطوراً، وتقنية أمان أفضل.

اقرأ أيضاً  سيارة أودي Q7 2019

فولكسفاغن جيتا S

تشمل الميزات القياسية ناقل حركة يدوي بست سرعات، تنجيد قماش، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام إنفوتينمنت بشاشة لمس 6.5 انش، أربع مكبرات صوت، منفذ يو إس بي، كونيكت-نت آب-كار، وبلوتوث.

يمكنك استبدال الناقل اليدوي بالنظام الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات، وإضافة حزمة مساعدة السائق، التي تتضمن التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، رصد البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

فولكسفاغن جيتا SE

بالإضافة للميزات القياسية، تأتي SE مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، فتحة سقف، مقاعد أمامية مدفأة، تنجيد جلدي، نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة،رز التشغيل، التحذير من التصادم الأمامي،الكبح التلقائي للطوارئ، رصد البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

كما يمكنك إضافة حزمة الجو البارد، التي تتضمن التشغيل عن بعد، مقاعد خلفية مدفأة، ومقود مدفأ.

فولكسفاغن جيتا R-Line

تحتوي على ترقيات في التصميم وتأتي مزودة بنظام XDS  التفاضلي، إلا أن ميزاتها الداخلية مطابقة تقريباً لميزات SE، ويمكنك إضافة حزمة الجو البارد.

فولكسفاغن جيتا SEL

تأتي تنجيد جلد،نظام الصوت بيتس-أوديو بثمان مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو الأقمار الصناعية، نظام تثبيت السرعة التكيفي،منبه الخروج عن المسار. نظام إنفوتينمنت محسن بشاشة لمس حجم 8 انش، خدمات كار-نت إضافية، ومنفذ يو إس بي إضافي، ويمكنك إضافة حزمة الجو البارد.

فولكسفاغن جيتا SEL Premium

هي الأعلى في التصنيف، وتحتوي على جميع الميزات التي يمكن أن تتوافر في جيتا.