سيارات ومحركات

سيارة فولكس واجن جولف 2016

سيارة فولكس واجن جولف 2016

لمحة عن سيارة فولكس واجن جولف 2016

تعد سيارة فولكس واجن جولف 2016 سيارة جيدة؛ حيث تتميز بقيادة ممتعة ومريحة ومناورة سريعة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام، وكذلك ميزات أمان متقدمة وكفاءة استهلاك الوقود ومقصورة ذات تصميم راقي وفسيح، لكنها حصلت على تصنيفات موثوقية منخفضة للغاية.

تعد جولف 2016 جزءًا من الجيل الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2015، وتحتوي السيارة على نظام المعلومات والترفيه الجديد مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى ميزات أمان إضافية مع حزمة Driver Assistance، يمكنك توفير المال عن طريق شراء جولف القديمة، إلا أن مساحة شحنها وكفاءة استهلاك الوقود فيها أقل.

واجن جولف الجديدة أم القديمة؟

تم إعادة تصميم جولف لعام 2018؛ حيث تشمل شاشة لمس أكبر، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء جولف القديمة. تعد هوندا سيفيك 2018 وكيا سول 2018 ومازدا 3 2018 أقل سعراً من جولف R، كما تعد هوندا فيت 2018 وشيفروليه سونيك 2018 وتويوتا ياريس iA 2018 سيارات جديدة بأسعار معقولة مقارنةً بجولف TSI.

استدعاءات فولكس واجن جولف 2016

توجد ثلاثة استدعاءات لجولف TSI واستدعائين لـ R تتراوح بين تسريب الوقود وفتح قفل الأبواب الخلفية، لذلك نوصي بالتأكّد من معالجة هذه المشاكل، بل وخلوها منها قبل شراء سيارة جولف.

إقرأ أيضا:سيارة مازدا 6 2017

طرز سيارة فولكس واجن جولف 2016

يأتي موديل TSI من فولكس واجن جولف 2016 بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصانًا، بينما يأتي موديل R  بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 292 حصانًا، أما موديل e-Golf؛ فهو سيارة كهربائية يأتي مع محرك كهربائي.

يحتوي TSI على أربعة طرز: Base ,S ,SE, وSEL. يشمل طراز Base على شاشة لمس 5 بوصات و بلوتوث وأبواب ونوافذ كهربائية، بينما يضيف طراز S شاشة لمس 6.5 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يحتوي طراز SE على مقاعد أمامية مدفّأة وستيريو Fender، أما طراز SEL فإنه يضيف نظام ملاحة.

يأتي موديل e-Golf بطرازين: SE و Premium، ويشترك e-Golf SE في معظم ميزاته القياسية مع طرازي TSI SE، بينما يضيف Premium شاشة لمس 8 بوصات ونظام ملاحة، فيما يشترك R أيضًا في العديد من ميزاته القياسية مع TSI SE، لكنه يضيف نظام الدفع الرباعي ومحرك يعمل بقوة 292 حصانًا ونظام تعليق مضبوط وفرامل حديثة. 

أمان سيارة فولكس واجن جولف 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة جولف لقب Top Safety Pick+ وأعلى تصنيف للسلامة في جميع المجالات الخمسة التي تم اختبارها، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة جولف تصنيفًا مثاليًا من فئة الخمسة نجوم في الأداء العام وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس AMG GT 2019

تأتي جولف مع مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة مع حزمة Driver Assistance الاختيارية، كما تشمل هذه الطرز TSI و SE و SEL نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من التصادم الأمامي، مراقبة النقاط العمياء وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، بينما يحتوي e-Golf SEL على أجهزة استشعار وقوف السيارات.

سيارة فولكس واجن جولف 2016 ضد غيرها

سيارة مازدا 3

يتميز كلاً من سيارة مازدا 3 2016 وجولف بتصميمات داخلية عالية الجودة ومناورة رياضية وشاشات لمس سهلة الاستخدام وقوائم طويلة من ميزات الأمان المتوفرة، فيما تتميز مازدا بأنماط الهيكل السيدان والهاتشباك وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وتصنيفات أفضل في اختبارات التحطم، بينما تحتوي جولف على مساحة شحن أكبر.

سيارة فورد فوكس

تتميز فوكس بتكلفة أقل وتصنيفات موثوقية أعلى وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود تصل إلى 7.84/ 5.74 لتر/ 100كم في المدينة / الطريق السريع، بينما تتمتع جولف بمقاعد خلفية فسيحة ومساحة شحن أكبر والتحذير من التصادم الأمامي. 

سيارة فولكس واجن جيتا

تتمتع سيارة جيتا بمساحة أكبر في المقاعد الخلفية وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود مما هو عليه في سيارة جولف، بينما تحتوي جولف على مقصورة عالية الجودة ومساحة شحن أكبر.

إقرأ أيضا:سيارة كيا ستينجر

أداء سيارة فولكس واجن جولف 2016

خيارات المحرك

يأتي TSI بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 170 حصاناً مع ناقل الحركة اليدوي بخمسة سرعات ويتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بستة سرعات، بينما يأتي R بمحرك يعمل بقوة 292 حصانًا مع نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة اليدوي بستة سرعات أو الأوتوماتيكي بستة سرعات؛ حيث يقطع 96.56 كيلومتراً في أقل من 5 ثواني، ويحتوي e-Golf على محرك كهربائي يعمل بقوة 115 حصانًا وبطارية ليثيوم أيون.

استهلاك الوقود

يستهلك موديل TSI من سيارة فولكس فاجن جولف هذه ما يصل إلى 9.41 لتر/ 100كم في المدينة و 6.53 لتر/ 100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك موديل R ما يبلغ 10.69/ 7.59لتر/ 100كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي. 

مقصورة سيارة فولكس واجن جولف 2016

  • السعة: تتسع جولف لخمسة أشخاص وتتميز بتصميم داخلي هادئ ومقاعد أمامية مريحة ومقاعد خلفية فسيحة تكفي لشخصين بالغين للجلوس بشكل مريح وتنجيداً قياسياً من القماش، كما تتوفر مقاعد أمامية مُدفأة ومفروشات من الجلد.
  • المقاعد: تحتوي جولف على مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH ومرساة حبل علوية في المقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذا النظام تصنيف Acceptable لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة فولكس واجن جولف 2016

يشمل TSI على تقنية بلوتوث ومنفذ USB وشاشة لمس 5 بوصات، بينما تضيف جميع الطرز العليا شاشة لمس 6.5 بوصة مع راديو يعمل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية، أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتشمل الميزات المتوفرة نظام ملاحة وستيريو Fender وشاشة مقاس 8 بوصات.

أبعاد سيارة فولكس واجن جولف 2016

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن 22.8 قدماً مكعباً و 52.7 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول جولف حوالي 14 قدمًا ويتراوح وزن كبحها بين 2.901 رطلاً و 3.023 رطلاً، ويتراوح وزن R بين 3.305 رطلاً و 3.362 رطلاً، بينما يتراوح وزن e-Golf من 3.380 رطلاً إلى 3.419 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة جولف TSI في المكسيك وجولف R و e-Golf في ألمانيا. 

السابق
مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2014
التالي
عيوب نيسان صني 2014