اقرأ » سيارة فيات 500 2018
سيارات فيات

سيارة فيات 500 2018

سيارة فيات 500 2018

هل هي سيارة جيدة؟

لا تعد سيارة فيات 500 2018 سيارة سيئة. يساعدها حجمها الصغير على التنقل في شوارع المدينة الضيقة بسهولة، كما يوفر طراز Abarth ذو الأداء العالي ديناميكيات قيادة أفضل. 

السيارة لا تخلو من العيوب، حيث تتسع لأربعة أشخاص، لكن حتى الأطفال سيشعرون بالضيق في المقعد الخلفي، كما تبدو مساحة الشحن صغيرة جداً. يعد سعر فيات 500 معقول، إلا أنه يمكنك الحصول على سيارة أفضل بكثير منها.

هل ينصح بشرائها؟

يوصى بشراء سيارة فيات 500 2018 إذا كنت تعيش في منطقة حضرية ونادراً ما يرافقك عدد من الركاب. تعد فيات 500 واحدة من أقل السيارات تكلفة ومتعة في القيادة، ويتميز طراز Abarth بأنه أسرع من منافسيها مثل هوندا فيت وهيونداي أكسنت. ومع ذلك، فهناك العديد من البدائل لسيارة فيات 500؛ حيث تتمتع شيفروليه سونيك بمساحة أكبر للشحن وميزات تقنية مثل Apple CarPlay و Android Auto ومحرك متوفر بشاحن توربيني للحصول على أداء أكثر حماسة. بينما تتميز ميني كوبر من حيث الجودة والأداء، إلا أنها تكلف أكثر من معظم السيارات الصغيرة.

منافسو سيارة فيات 500 2018

تشمل فئة السيارات الصغيرة من السيارات الفرعية السيارات الاقتصادية النفعية والسيارات الصغيرة المخصصة للسفر في المناطق الحضرية الضيقة. على الرغم من أنها تحتل المرتبة الأدنى بشكل عام، إلا أن فيات 500 2018 تجسد بعضًا من أفضل السمات في فئتها. ومع ذلك، يوفر المنافسين مساحة أكبر وأداء وجودة أفضل.

ميني كوبر

تعد ميني كوبر الخيار الأفضل؛ فهي تحتوي على تصميم داخلي مريح ومواد ذات جودة عالية. تحتوي ميني كوبر على أربعة أبواب وتتسع لخمسة أشخاص وتوجد مساحة كافية للبالغين في الخلف، بالإضافة إلى مساحة شحن أكبر من سيارة فيات. كما تفوقت كوبر على فيات 500 (وجميع منافسيها تقريبًا) عندما يتعلق الأمر بالأداء، وتوفر أيضا ثلاثة خيارات لمحركات الشاحن التوربيني ومعالجة رياضية جذابة. 

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه سونيك 2018

هوندا فيت

تُصنّف هوندا فيت من بين الأفضل في فئة السيارات الصغيرة، وتعد أكبر من فيات 500. تأتي فيات بتصميم داخلي يتميز بمقعد Magic من هوندا لتحميل البضائع. في الواقع، تتمتع سيارة فيت بمساحة شحن أكبر من بعض السيارات الكبيرة، وعلى عكس فيات 500، فهي تتسع لأربعة أشخاص بالغين بشكل مريح. 

فولكس واجن بيتل

تتفوق سيارة فولكس واجن بيتل على سيارة فيات 500، حيث يعد محرك VW ذو الشاحن التوربيني أربعة سلندر من أكثر المحركات قوة في الفئة ويوفر قدرة حصانية أكبر من محرك طراز Abarth. تحتوي بيتل على المزيد من الميزات التقنية المتاحة، بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto ومراقبة النقاط العمياء.

تصميم سيارة فيات 500 2018 

  • السعة: تحتوي فيات 500 على أربعة مقاعد. في حين أن هناك مساحة واسعة في المقاعد الأمامية، إلا أنه سيواجه الركاب في المقاعد الخلفية ضيقًا عند الرأس والأرجل. تأتي جميع طرز Cabrio قياسية مع مجسات وقوف السيارات الخلفية، ويحتوي طراز Pop على تنجيد من قماش، بينما يضيف طراز Lounge تنجيد من الجلد ومقاعد أمامية دافئة، في حين يتميز طراز Abarth بمقاعد ممتازة من القماش، وللحصول على المزيد من المساحة، يمكنك اختيار ما بين سيارة هوندا فيت أو ميني كوبر. تعتبر فيت سيارة هاتشباك رباعية الأبواب، تتسع لخمسة أشخاص. ومع وجود أربعة أبواب فإنه يسهل عملية الوصول إلى المقاعد الخلفية، حيث يستمتع الركاب بمساحة واسعة للأرجل. 
  • الجودة الداخلية: تنتشر المواد البلاستيكية الصلبة منخفضة الجودة في جميع أنحاء مقصورة فيات 500. العديد من المواد السطحية تبدو رخيصة، حيث تتخلل الضوضاء الخارجية المقصورة بسهولة. ومع ذلك، تتميز فيات 500 بالذوق الإيطالي، وهناك العديد من خيارات الألوان الخارجية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن فيات 500 هاتشباك 9.5 قدماً مكعباً، ومع طي المقاعد الخلفية فإنه يجعل مساحة الشحن تبلغ 30.1 قدماً مكعباً، حيث تعد مساحة كافية للعديد من أكياس البقالة أو الحقائب الصغيرة. يوفر طراز Cabrio مساحة شحن صغيرة تبلغ 5.4 قدماً مكعباً. بينما توفر سيارة هوندا فيت مساحة شحن تبلغ 16.6 قدمًا مكعباً تمتد إلى 52.7 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية، فإذا كنت تريد شراء فيات، يمكنك اختيار 500X، حيث تحتوي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة على مساحة 12.2 قدمًا مكعباً و 39.8 قدمًا مكعبًا مع طي المقاعد الخلفية. وتعد سيارة فيات 500L الأكثر اتساعًا من بين جميع سيارات فيات 500، بقدرتها القصوى للشحن البالغة 68 قدمًا مكعبًا يجعلها الأفضل في فئتها.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي فيات 500 قياسيًا مع نظام المعلومات والترفيه Uconnect، الذي يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات وBluetooth وراديو الأقمار الصناعية ونظام صوت Beats المتميز، ويعد نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام، حيث تتيح لك الأوامر الصوتية المدمجة الرد على الرسائل النصية دون الكتابة ويستجيب النظام بسرعة للمدخلات. 
اقرأ أيضاً  سيارة BMW الفئة السادسة 2014

          أداء سيارة  فيات 500 2018

  • المحرك: قامت شركة فيات 500 بتجهيز طرز Pop وLounge بمحرك جديد أربعة سلندر يعمل على الشاحن التوربيني بقوة 135 حصاناً، ويعمل محرك طراز Abarth بقوة 160 حصاناً. يعد ناقل الحركة اليدوي بخمس سرعات ناقلاً معياري، بينما يتوفر الناقل الأوتوماتيكي بست سرعات في كل طراز.
  • معدل استهلاك الوقود: تستهلك سيارة فيات 500 مع ناقل الحركة اليدوي القياسي 8.40 لتر / 100كم في المدينة و7.13 لتر / 100كم على الطريق السريع. حصلت ميني كوبر على ما يصل إلى 8.40 لتر/6.19 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة / الطريق السريع، بينما حصلت هوندا فيت على تقديرات تصل إلى 5.88 /7.13 لتر لكل 100 كيلومتر في الغالون.
  • القيادة والركوب: تتميز فيات 500 بحجم مثالي للتسلل عبر شوارع المدينة، وهي وصغيرة بما يكفي لتلائم أماكن وقوف السيارات الضيقة التي يجب على سيارات الدفع الرباعي الكبيرة تجاوزها.

       الأمان في سيارة فيات 500 2018

  • نتائج اختبار التصادم: منحت إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة فيات 2018 أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي. ولم يتم اختبارها من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تعد كاميرا الرؤية الخلفية ميزة الأمان المتقدمة الوحيدة القياسية في فيات، بينما توفر ميني كوبر ميزات المساعدة التلقائية ونظام تثبيت السرعة التكيفي وشاشة العرض الأمامية كخيارات، في حين أن هوندا فيت تقدم تحذيرًا من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

طرز سيارة فيات 500 2018 

تقدم فيات 500  ثلاثة طرز: Pop و Lounge و Abarth. ويمكنك تحديث أي طراز إلى Cabrio. ويمكنك أيضا الاختيار من بين أكثر من 15 لونًا خارجيًا وتسع مجموعات من الألوان الداخلية، وتعد جميع سيارات فيات 500 مزودة بمحرك توربو أربعة سلندر بسعة 1.4 لتر وناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

اقرأ أيضاً  سيارة دودج دورانجو 2018

فيات 500 Pop

يأتي طراز Pop قياسيًا مع عجلات من السبائك ومصابيح للضباب وتكييف ومرايا مدفأة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ونظام معلومات ترفيهي Uconnect، مع شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات ومنافذ USB وبلوتوث.

فيات 500 Lounge

يضيف طراز Lounge مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية دافئة وراديو متصل بالأقمار الصناعية وأجهزة استشعار؛ لوقوف السيارات في الخلف.

فيات 500 Abarth

يضيف طراز Abarth مكابح مطورة ومقبضًا مغلفًا بالجلد، بالإضافة إلى محركه الأقوى بقوة 160 حصاناً.

بلد المنشأ

يتم تصنيع فيات 500 2018 التي تباع في أمريكا الشمالية في المكسيك، وتعد فيات شركة إيطالية، والاسم هو اختصار لـ Fabbrica Italiana Automobili Torino الإيطالية، التي تُعرف حرفيًا باسم  Italian Automobiles Factory, Turin. في عام 2014، اشترت شركة فيات علامة أمريكان كرايسلر، وتمارس الشركة الآن أعمالًا باسم شركة فيات كرايسلر للسيارات (FCA).