اقرأ » سيارة فيات 500e 2019
سيارات فيات

سيارة فيات 500e 2019

سيارة فيات 500e 2019

تقييم سيارة فيات 500e 2019

مع تزايد جاذبية سيارات العبور المدمجة، ومبيعات الشاحنات الصغيرة ذات الحجم الكامل؛ فإنها تعتبر السيارات الأفضل في السوق مثل سيارة فيات 2019 500e lu وجود سيارات مماثلة تتفوق عليها، إلا أن هذه القطاعات لا تشهد الكثير من الإبداع، كما هو الحال في المركبات الكهربائية، التي تطلق كل عام موديلات جديدة..

مشكلة فيات 500e 2019 في بطارياتها، بقدرة 24 كيلووات في الساعة صالحة لغاية 135 كم فقط. كان هذا جيداً عندما أطلقت عام 2013، لكن الآن تفوق عليها العديد من المنافسين، بضعفين أو ثلاثة من المسافة التي يمكن قطعها. كما أنها تعتبر قديمة، فيما يتعلق بنظام المعلومات والترفيه، وميزات السلامة.

مع ذلك، حجمها الصغير يساعد في الاصطفاف والمناورة في الأماكن المزدحمة وسعرها منخفض، لكن منافسين مثل شيفروليه بولت، هيونداي كونا ونيسان ليف توفر منافع أكثر، مما يجعلها عملية أكثر.

أشكال سيارة فيات 500e 2019

تأتي فيات 500e 2019 كسيارة هاتشباك كهربائية، ببابين، تأتي على شكل واحد، مجهزة جيداً. تعمل بمحرك كهربائي بقوة 83 كيلووات، أي 111 حصان و147 رطل قدم من عزم الدوران، تعمل بنظام الدفع الأمامي، مع ناقل أوتوماتيكي بسرعة واحدة.

يعمل الموتور ببطارية ليثيوم أيون قابلة للشحن بقدرة 24 كيلووات في الساعة. قدرت وكالة حماية البيئة المسافة التي تقطعها فيات 500e 2019 بحوالي 135 كم على الشحن الكامل، أما عن طريق شاحن تقليدي 120 فولت يستغرق 24 ساعة، أو شاحن بمستويين في أربع ساعات فقط، من نقطة الصفر.

تشمل الميزات القياسية في هذه السيارة على: عجلات معدنية 15 انش، أضواء ضباب، مرايا مدفأة،  أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، كاميرا رؤية خلفية، فتح وإغلاق عن بعد، تحكم أوتوماتيكي بالمناخ، شاشة معلومات السائق، التحكم بالسرعة، مقاعد أمامية مدفأة تعدل يدوياً، مع تعديل ارتفاع الجانب للسائق، تنجيد فينيل فاخر، عجلة قيادة قابلة للتعديل والإمالة مغطاة بالجلد، مرآة رؤية خلفية بتعتيم أوتوماتيكي ، مقاعد خلفية تطوى بشكل منفصل مناصفة بنسبة 50/50، حزمة إضافات تعمل كهربائياً، أرضيات، وغطاء تخزين. 

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي النترا 2018

بالنسبة لتقنيات فيات 500e 2019 المتوفرة فتشمل بلوتوث،  نظام ملاحة، أوامر الصوت، شاشة لمس 5 انش، نظام صوت ألباين بست مكبرات، مع راديو أقمار صناعية، منفذ يو اس بي، مع مقبس الصوت المساعد.

أما الإضافات فيها تشمل: فتحة سقف، حزمة مظهر إي سبورت، وهي عبارة عن حواف المصابيح الخارجية الداكنة، القطع الخارجية البرتقالية، وعجلات قياس 15 بوصة، لإطلالة أكثر تخصيصًا.                                       

قيادة سيارة فيات 500e 2019

إن سيارة 500e قيادتها ممتعة مع حركات جيدة على كل منعطف، وهي أسرع من فيات 500 العادية بحوالي 96 كم في الساعة. القيادة السريعة تقلل مدى المسافة المقطوعة بشكل كبير، فعليك التخفيف وأخذ هذا بعين الاعتبار..

  • التسارع

يضفي عزم دوران المحرك الكهربائي الوفير إحساسًا جيدًا بعيدًا عن التوقف. تصل 500e إلى 96 كم في الساعة، في 8.2 ثانية ، وهذا يعتبر سريعاً إلى حد ما، لمركبة كهربائية.

  • الفرملة

دواسة الفرامل ثابتة ومطمئنة ، التوقف الروتيني في المدينة عادي. أما التوقف المفاجيء من 96 كم في الساعة استغرق 129 قدم، لكن لا ينذر بخطر.

  • التوجيه

عند القيادة بشكل مستقيم، تشعر بعجلة القيادة أنها ثقيلة بشكل غريب، لكنها جيدة على المنعطفات، والزوايا، وهي أكثر تجاوباً منها في 500 العادية.

  • التحكم

تتميز فيات 500e 2019 عن غيرها من السيارات الكهربائية بتوازنها الرائع، وحماسها على الانعطاف. أحد أكثر السيارات متعة في القيادة في السوق.

  • مستوى القيادة

قيادتها سلسة، لكنها بحاجة إلى وضعية تمكن من توليد قوة فرملة أكبر. 

الراحة في فيات 500e 2019

فيات 500e سيارة هادئة، لكن تعليقها يعطي قيادة غير مستقرة، على الأسطح غير المستوية.

  • الراحة في المقاعد

التعديلات في المقاعد الأمامية بدائية نوعاً ما، لكن الوسائد ومسند الظهر توفر دعماً مناسباً.

  • الراحة في القيادة
اقرأ أيضاً  مرسيدس جي كلاس في الكويت

فيات 500e تضغط وتسحب أكثر من المتوقع على قاعدة عجلاتها القصيرة، فيات العادية قيادتها أفضل.

  • الضجة والاهتزاز 

بالنسبة للسيارات الكهربائية تعتبر 500e صامتة، لا يوجد أي صوت، سواء من المحرك أو غيره ، إلا فقط من العجلات.

فيات 500e 2019 من الداخل

مثل فيات العادية؛ فإن 500e تعاني من شيئين، الشكل مقابل الأداء، وحجم المقعد الخلفي غير العملي للاستعمال العائلي. إنها سيارة تصلح لأن تكون استعمال بمقعدين فقط.

  • سهولة الإستخدام: من أدوات التحكم في مفاتيح النوافذ إلى أزرار إعادة ضبط حاسوب الرحلة، أو ضابط ارتفاع المقعد، أضف إلى ذلك وجود محرك أو ناقل رز تشغيل غريب، مع عدم وجود وضعية ريجين المحسنة في السيارات الكهربائية، كل ذلك يجعل التعامل مع 500e ليس سهلاً.
  • الركوب والنزول: الأبواب العريضة توفر دخولاً سهلاً إلى المقاعد الأمامية، أما المقاعد الخلفية فيصعب الوصول إليها. هذه السيارة ليست مناسبة لركوب البالغين  أو حتى المراهقين في المقعد الخلفي.
  • السعة: المقاعد الأمامية سعتها جيدة،  للجسم والأرجل، لكن المقعد الخلفي لا يمكن الاعتماد عليه من ناحية المساحة، إلا إذا كان السائق قصيراً.
  • الرؤية: الرؤية الأمامية واضحة، لكن عامود الباب الموجود في المنتصف يبدو أنه يحجب كشف النقطة العمياء. أما الرؤية الخلفية تعتبر ضمن المعدل، لهذا النوع من السيارات.
  • الفائدة أو المنفعة: سيارة 500e تصلح لأن تكون استعمال بمقعدين فقط. عند الجلوس في المقعد الخلفي لا يتبقى مساحة كافية للأمتعة. عليك طي المقاعد للحصول على منفعة أكبر.

مقالات عن فيات 500e