سيارات ومحركات

سيارة كاديلاك 2017 ATS

سيارة كاديلاك 2017 ATS

هل هي سيارة جيدة؟ 

نعم، تعتبر سيارة كاديلاك ATS 2017 من فئة السيارات الفاخرة الصغيرة الجيدة؛ فهي تقدم قائمة طويلة من المزايا المثيرة للإعجاب، كما أنها حصلت على تصنيفات ممتازة في اختبار التصادم وتحتوي على مجموعة من المحركات القوية وقيادتها تشبه قيادة السيارات الرياضية.

 ATS الجديدة أم القديمة؟

كان التغيير الرئيسي الوحيد الذي قامت به كاديلاك لإصدار 2018 هو تحديث نظام الترفيه، على الرغم من استمرار وجود بعض المشاكل في التحكم، ومع ذلك هناك العديد من الخيارات من فئة السيارات المدمجة غير الفاخرة، أو حتى السيارات متوسطة الحجم والتي توفر مساحة ركاب وصندوق خلفي أكبر، كما أن لديها اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود.

إصدارات كاديلاك ATS

 جعلت كاديلاك نظام المعلومات والترفيه CUE الخاص بها (صعب الاستخدام) قياسياً في كل طرازات 2017 ATS، وقامت بإضافة للعام نفسه نظام الإدارة  Teen Driver، الذي يسمح لك بوضع حدود للسرعة والصوت.

أما إصدار 2016 فقد حصل على ناقل حركة أوتوماتيكي يدوي بثماني سرعات ومحرك V6 جديد وApple CarPlay وأندرويد أوتو، هذا بالإضافة إلى ظهور نسخة ATS-V لأول مرة في 2016.

إقرأ أيضا:شركة شيفروليه

طرز سيارة كاديلاك ATS 2017

تأتي  ATS 2017 في أربعة طرز: (Premium Performance وPremium Luxury وLuxury  وATS)، وشكلين خارجيين هما: كوبيه ببابين تتسع لأربعة ركاب، وسيدان بأربعة أبواب تتسع لخمسة ركاب، إن كلاً من السيدان والكوبيه يأتي مع قائمة كبيرة من الميزات القياسية سنذكرها لاحقا.

يضيف طراز Luxury مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة مدفأة، تنجيد من الجلد، ملاحة واستشعار وقوف السيارات الخلفية والأمامية. في حين أن ذلك ينبغي أن يرضي معظم المتسوقين، ولكن أولئك الذين يبحثون عن محرك V6 أقوى أو ميزات الأمان الأفضل من كاديلاك عليهم البحث في فئة Premium Luxury أو Premium Performance 

الأمان في كاديلاك 2017 ATS

اجتازت سيارة السيدان جميع الاختبارات التي أجريت لها من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت الطرازات المجهزة بالتحذير من الاصطدام الأمامي على أعلى درجات الوقاية الأمامية من التصادم من معهد السلامة على الطرق السريعة، في حين لم تخضع كوبيه لأي اختبار تصادم من قبل تلك المنظمات. 

ميزات السلامة القياسية في هذه السيارة هي؛ كاميرا الرؤية الخلفية ونظام Teen Driver، وتجمع هذه السيارة ميزات السلامة المتاحة الخاصة بها في حزمتين، حزمة توعية السائق وتتضمن تحذير الاصطدام الأمامي، مساعد تغيير المسرب، رصد نقطة عمياء، تنبيه حركة المرور في الخلف، تحذير مغادرة المسار، مؤشر المسافة ومساحات للزجاج مستشعرة للمطر. الحزمة الثانية هي حزمة مساعدة السائق وتضيف كبح تلقائي في الأمام والخلف في حالات الطوارئ وإمكانية التحكم في التطواف وشاشة عرض على مستوى الرأس. كل هذه المميزات قياسية في الطرازات الأعلى، أو متاحة كخيار مستقل في الطرازات الأقل.

إقرأ أيضا:سيارة جيب رانجلر 2019

منافسو سيارة كاديلاك ATS 2017 

مرسيدس بنز سي كلاس 

حالها حال كاديلاك تتوفر سي كلاس بهيكلين؛ وهما سيدان وكوبيه وتضيف سيارة كشف إلى تشكيلتها، كما أن مساحة صندوقها الخلفي أكبر بقليل، بالإضافة إلى أنها تعتبر اقتصادية أكثر للوقود. توفر السيارتين مجموعة من المحركات القوية، بالإضافة إلى طرازات عالية الأداء، أما المقصورة فإن مرسيدس توفر واحدة من أجمل وأرقى المقصورات في فئتها، ومع ذلك تعد كاديلاك هي الخيار الأفضل؛ لأنها تأتي بتصنيفات سلامة وموثوقية أعلى.

BMW الفئة الثالثة 

تعد الفئة الثالثة واحدة من أفضل السيارات الفاخرة الصغيرة؛ فنظام المعلومات والترفيه الموجود فيها سهل الاستخدام ومقاعدها الأمامية واسعة وتعد قيادتها الممتعة واحدة من الأفضل في فئتها؛ يعود الفضل في ذلك إلى مجموعة المحركات القوية التي تمتلكها، كما أن مساحة صندوقها الخلفي أكبر واقتصادها في استهلاك الوقود أفضل قليلاً، ولكن كاديلاك تأتي مع تصنيفات سلامة وموثوقية أعلى، ولكن تبقى سيارة بي أم دبليو هي الخيار الأفضل.

أداء سيارة كاديلاك ATS 2017 

المحرك القيادة

تضم هذه السيارة مجموعة من المحركات القوية، محركها الأساسي هو تيربو أربعة سلندر بقوة 272 حصان، بالإضافة إلى أنه يمكنك الترقية إلى محرك V6 بقوة 335 حصان، أما محبي الأداء سيستمتعون بأسلوب ATS-V المزود بمحرك V6 التيربو المزدوج الذي تبلغ قوته 464 حصان، بالإضافة إلى إتاحة وجود ناقل حركة يدوي بست سرعات وأوتوماتيكي بثماني سرعات مع المحرك الأساسي وATS-V، في حين أن V6 يوفر فقط ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. 

إقرأ أيضا:سيارة كيا سول 2016

يعد الدفع الخلفي قياسياً لمجموعة المحركات هذه، والدفع الرباعي متاح للجميع ما عدا ATS-V، كما يعد التسارع الذي توفره سيارة السيدان جيداً، ولكن ATS-V تقدم تسارعا أفضل، ويساعد ناقل الحركة اليدوي ATS لتبدو رياضية، ولكن الـ shifter  الخاص به ليس سلساً، كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثمان سرعات يبدو أكثر دقة. 

تستطيع هذه السيارة القيادة على الطرق الملتوية بسهولة، ولكن سيشعر الركاب ببعض المطبات على الطريق، تتيح لك كاديلاك خيار التحكم المغناطيسي بالتعليق (قياسي في ATS-V)، الذي يساعد على تخفيف الشعور بالمطبات.

استهلاك الوقود

بواسطة محركها الأساسي الذي تبلغ سعته 2.0 لتر تقطع السيارة مسافة 10.69 لتر/100كم في المدينة، و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، أما بالنسبة للطرازات المجهزة بـ V6 فتقطع مسافة 11.79 لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع (12.35 لتر/100كم، 8.71 لتر/100كم لطرازات AWD)، ويعد هذا الاستهلاك متوسط مقارنة مع السيارات من نفس الفئة، ويقطع طراز ATS-V عالي الأداء مسافة 13.48 لتر/100كم في المدينة، و9.41 لتر/100كم على الطريق السريع.

كاديلاك 2017 ATS من الداخل

  • السعة: تأتي هذه السيارة بشكلين للهيكل: كوبيه بأربعة مقاعد، وسيدان بخمسة مقاعد، التنجيد الجلدي فيها قياسي وكذلك المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بـ 6 طرق، كما أن التنجيد الجلدي والمقاعد الأمامية المدفأة وعجلة القيادة المدفأة كلها متاحة.بغض النظر عن شكل الهيكل، فإن المقاعد الأمامية واسعة وداعمة، ولكن الوضع يختلف تماماً في الخلف. أما بالنسبة للمقصورة فهي تتسم بالرقي والجودة.
  • المقاعد: لديها مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH في الصف الثاني في المقاعد الخارجية، ويوجد مرساة حبل علوي إضافية للمقاعد الوسطى، بعض المراسي الخلفية قد يصعب الوصول إليها، ولكن لحسن الحظ فإنه من الممكن وضع مقاعد الأطفال دون تحريك المقاعد الأمامية.
  • الميزات: توفر سيدان وكوبيه الكثير من الميزات القياسية التي تتضمن التشغيل عن بُعد، الدخول بدون مفتاح، نظام التحكم في الطقس المزدوج، كاميرا الرؤية الخلفية ونقطة اتصال واي فاي. يوجد في هذه السيارة ميزات متاحة مثل الملاحة، استشعار وقوف السيارات الخلفية والأمامية، فتحة في السقف، مقبس خلفي بقوة 110 فولت، مقاعد جلدية، نظام الصوت بوز بـ 10 سماعات، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، بلوتوث، عجلات من معادن مختلطة، مكابح بريمبو وراديو HD، تمتاز أيضًا بشاشة لمس 8 بوصة، 3 منافذ USB، نظام التعرف على الصوت، أندرويد أوتو وابل كاربلاي.

أبعاد سيارة كاديلاك 2017 ATS

  • مساحة الحمولة: تبلغ 10.4 قدماً مكعباً في صندوقها الخلفي، تعد هذه المساحة صغيرة مقارنتاً مع السيارات الفاخرة الصغيرة الأخرى.
  • الطول والوزن: بالاعتماد على شكل الهيكل، يتراوح طول كاديلاك بين 15.2 و15.3 قدم. ويتراوح وزن الكبح الخاصة بها بين 3.373 رطل لطرز السيدان المزودة بالدفع الخلفي مع المحرك الأساسي وصولا إلى 3.812 رطل لـ ATS-V سيدان.
السابق
سيارة بويك انكليف 2016
التالي
أجزاء محرك السيارة