اقرأ » سيارة كاديلاك 2019 ATS
سيارات كاديلاك

سيارة كاديلاك 2019 ATS

سيارة كاديلاك 2019 ATS

هل هي سيارة جيدة؟

تمثل كاديلاك ATS 2019 خيارًا جيدًا إن كنت تبحث عن سيارة كوبيه صغيرة فاخرة ترتكز على الأداء، وتتميز ATS بمعالجة ديناميكية وثلاثة خيارات رائعة للمحرك، اثنان منها أقوى بكثير من القياسي، وعيبها بأنك قد تشعر بتدني جودة الركوب أحيانًا. وتوجد العديد من الميزات القياسية ومعظمها سهلة الاستخدام، والجودة الداخلية جيدة لكن بمقارنتها بغيرها يوجد الأفضل، إضافة إلى أن المقعد الخلفي والصندوق صغيران. 

هل يُنصح بشرائها؟

إن كنت تهتم بالأداء على حساب مساحة المقعد الخلفي والصندوق فإنها خيار مناسب، ومن الجدير بالذكر أنها الأغلى في هذه الفئة، على أي حال توفر BMW الفئة الثالثة أداءً رائعًا مثل ATS وتتميز عنها بمقصورة وصندوق أكثر اتساعًا، كما أن كاديلاك CTS الأكبر تمثل خيارًا أفضل إن كنت تمتلك نقودًا أكثر.

ATS قديمة أم جديدة الصنع؟

إن ATS جزءاً من الجيل الذي بدأ عام 2013، إلا أن التغييرات في أحدث موديل لها هي في الواقع إنقاص لبعض المزايا الموجودة سابقاً. تتوفر ATS الكوبيه، لذلك إذا كنت تريد سيارة سيدان فسيكون اختيارك الوحيد هو الموديل الأقدم. احتوت الموديلات الأقدم أيضًا على ناقل حركة يدوي في موديلات معينة، والآن تستطيع أن تحصل عليه فقط في طراز ATS-V عالي الأداء.

يمثل إصدار عام 2017 أو 2018 خيارًا ممتازًا إن كنت تريد توفير بعض النقود، إضافةً لكون هذين الإصدارين يمتلكان خيارات هيكل ونقل متعددة.

سيارة كاديلاك ATS 2019 مقابل غيرها

BMW الفئة الثالثة

تتفوق الفئة الثالثة بما توفره من ديناميكيات القيادة الجذابة ورحلة مريحة وخيارات المحرك القوية المتاحة، يمكنك أيضًا الحصول على الفئة الثالثة بمحركات ديزل أو هايبرد، وتأتي في أنماط هيكل: سيدان وواجن وغران توريزمو هاتشباك وجميعها توفر مقصورة فسيحة ومساحة شحن أكبر من ATS، ولكن لا تتوفر كسيارة كوبيه، لذا إن نالت الفئة الثالثة إعجابك وكنت تفضل الكوبيه، فإن الفئة الرابعة خيارًا ممتازًا لتوافرها بهيكل كوبيه واحتوائها على مزايا الفئة الثالثة. 

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه امبالا 2018

تعد تكلفة الفئة الثالثة أقل من ATS، لكن بإضافة تحديثات ما واختيار طراز أعلى قليلًا يجعلها أكثر تكلفة من ATS، إذ تمثل نتيجة المقارنة أن الفئة الثالثة الأفضل.

كاديلاك CTS

تتشابه CTS متوسطة الحجم -بتكلفة أكثر قليلاً- مع ATS الأصغر منها وكلا السيارتين يحتويان على تصميمات داخلية راقية ويحصلون على نتائج أقل مقارنة بفئتهم، يصعب الاعتياد على نظام المعلومات والترفيه في كليهما أيضًا.  إن CTS سيدان تتسع لخمسة ركاب ولديها صندوق أكبر ومساحة مناسبة للصف الثاني، وبالنظر إلى المحرك فإنهما يمتلكان قياسياً محرك V6 بقوة 335 حصاناً، لكن CTS تمتلك المزيد من خيارات المحرك: C8 SuperCharged CTS-V، ويرجع الاختيار من بينهما إلى الميزانية التي تمتلكها.

تصميم سيارة كاديلاك ATS 2019

  • المقاعد: يوجد في ATS مجموعة كاملة من موصلات مقعد الأطفال LATCH لكل مقعد خلفي. 
  • السعة: تتوفر السيارة بأربعة مقاعد، وتتمتع المقاعد الأمامية القياسية القابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وبدعم قوي للقيادة الحماسية ومريحة للرحلات الطويلة، كما أنها واسعة، لكن المساحة الأمامية ضيقة للسائقين طوال القامة، ويمكنك إضافة مدفأة المقاعد الأمامية أو تعديلات الطاقة الإضافية، وقد يؤدي خط السقف المنحدر إلى إعاقة الرؤية الخلفية للسائق.
  • الجودة الداخلية: لا يتوافق السعر العالي لعام 2019 مع الجودة الداخلية، لأن العديد من المنافسين لديهم مقصورة أكثر فخامة، وتعد المواد والتصميم مناسبة بعض الشيء لهذا الطراز لكنك ستلاحظ بعض الأسطح الصلبة.
  • مساحة الشحن: تحتوي على 10.4 قدم مكعب فقط، مما يعرقل قابليتها لتحميل المواد الطويلة، وهذا يعود لتدخل العجلات الخلفية في الصندوق التي سببت بإنقاص مساحتها.
  • المعلومات الترفيهية والبلوتوث والملاحة: تحتوي ATS على العديد من الميزات، منها: ستيريو Bose، ثلاثة منافذ USB، شاحن لاسلكي وWi-Fi مدمجة، شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة على دعم قياسي لنظاميّ Android Auto و Apple CarPlay.
  •  واجهة المستخدم (CUE): تمثل تجربة جيدة وتعمل بسلاسة، لكن السلبية أن جميع وظائف السيارة تقريبًا يتحكم بها من خلال شاشة اللمس، فعند القيادة قد يصعب النقر على الشاشة لضبط أشياء مثل: مستوى الصوت أو درجة الحرارة.
اقرأ أيضاً  سيارة هوندا سيفيك 2017

أداء سيارة كاديلاك ATS 2019

المحرك 

المحرك القياسي هو تيربو أربعة سلندر بقوة 272 حصان، ويناسب جميع طرق القيادة تقريبًا وبناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بثماني سرعات لتحولات سلسة ودقيقة، وقال بعض النقاد أن مجموعة القوة المحركة هذه صوتها عالي وليس بطريقة جيدة.

استهلاك الوقود

يصل استهلاكها إلى 10.69لتر/100كم في المدينة و7.84 لتر/100كم على الطريق السريع، وهذه النسب أقل كفاءة من معظم المنافسين، يمكن بمحرك V6 تحقيق نسبة أفضل تساوي 12.38 لتر/100كم في المدينة و8.11 لتر/100كم على الطريق السريع.

القيادة والمناورة

يعد نظام التوجيه الموجود في سيارة كاديلاك ATS 2019 جيد مقارنة بتلك الموجودة في سيارات الفئة ذاتها، وتعتبر هذه السيارة دقيقة عند الزوايا والمنعطفات وتسير بكفاءة على الطريقين الأملس والمتعرج.

الأمان في سيارة كاديلاك ATS 2019

لم تختبرها كل من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.             تشمل ميزات السلامة: كاميرا للرؤية الخلفية ونظام مراقبة سائقين من جنرال موتورز، التي تسمح بوضع قيود على مستوى الصوت والسرعة للسائقين الآخرين للسيارة. 

تتضمن ميزات المساعدة الاختيارية الأخرى للسائق: مقعد تنبيه للسلامة، تشديد أوتوماتيكي لحزام المقعد، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، شاشة للرأس، عوارض أوتوماتيكية عالية، مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، مؤشر المسافة التالي، التحكم التكيفي في التطواف، مراقبة النقطة العمياء، تنبيه مرور تقاطع خلفي، تحذير مغادرة المسار والمساعدة على الالتزام به، تحذير تصادم أمامي، وكبح طوارئ أمامي وخلفي تلقائي.

طرز سيارة كاديلاك ATS 2019

كاديلاك ATS

تتضمن السيارة الميزات القياسية التالية: تنجيدًا جلديًا، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بثمانية اتجاهات، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، الدخول بتقريب المفتاح، التشغيل بضغط الزر، بدء التشغيل عن بُعد، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام Teen Driver، والصندوق الكهربائي.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة شيفروليه ماليبو 2019

تعد فتحة السقف اختيارية وتشمل الخيارات في جميع مستويات القطع على نظام عادم الأداء لحزمة الفرامل V-Sport المطورة.

ATS Luxury

تشتمل السيارة على: تنجيد جلدي، مقعدًا للسائق قابل للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا، مقعدًا للركاب قابلًا للضبط في 12 وضعًا، مدفأة للمقاعد الأمامية، مدفأة عجلة القيادة، نظام ملاحة، مأخذ طاقة بقوة 110 فولت، مصابيح HID أمامية قابلة للتعديل.

تتضمن حزمة الأمان والسلامة الاختيارية: مقعدًا لتنبيه السلامة، ماسحات زجاج أمامي لاستشعار المطر، عوارض أوتوماتيكية عالية، مراقبة بقعة عمياء، تنبيه حركة المرور التقاطع الخلفي، تحذير تغيير المسار والحفاظ عليه، مؤشر المسافة الكلي، وتحذير الاصطدام الأمامي.

ATS Premium Luxury

يأتي هذا الطرا مع: قيادة بالعجلات الخلفية وقيادة دفع رباعي، فتحة سقف الحزمة الاختيارية في ATS Luxury، دواسات ألومنيوم رياضية، مقعد تنبيه أمان وجميع مواصفات الأمان، ويمكنك إضافة مواد التنجيد الجلدية.

ATS-V

تتميز بأداء فعال بخاصية الاحتكاك الانزلاقي ومحرك V6 مزدوج بشاحن تيربو وناقل حركة يدوي بست سرعات -هو المعيار- ونظام توجيه ممتاز وبطانات فرامل الأداء وقطع هيكلية من ألياف الكربون وإطارات مخصصة للصيف فقط، كما يمكنك إضافة مقاعد قابلة للتعديل بـ 16 وضعًا أو مقاعد Recaro وتسجيل الفيديو والبيانات.

مقالات عن كاديلاك ATS