سيارات ومحركات

سيارة كاديلاك ATS 2014

سيارة كاديلاك ATS 2014

كاديلاك ATS 2014 

تعتبر سيارة كاديلاك ATS 2014 من السيارات الراقية ذات المقصورة الداخلية الرائعة، وتتمتع بدرجات سلامة مرتفعة، إلا أن مساحة صندوقها صغيرة نسبيًا، كما أن مساحتها الداخلية محدودة وخصوصًا في المنطقة الخلفية من المقاعد، ومن الممكن أن تعاني هذه السيارة من بعض الخشونة عند القيادة وخاصةً عند السير على الطرقات الوعرة، كما يساعد نظام التوجيه الدقيق في السير على الطرقات الملتوية، وتتمتع بحواف علوية ومقعد خلفي قابل للطيّ.

تصميم سيارة كاديلاك ATS 2014

تتمتع المقصورة الداخلية في كاديلاك ATS 2014 بتصميم أنيق، إذ تتميز بأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة، ومقاعد أمامية مريحة ومساحة واسعة عند الأرجل، إلا أن المساحة عند منطقة الرأس محدودة ومساحة المقاعد الخلفية ليست كبيرة، ومن الممكن الحصول على فتحة في السقف بشكل اختياري، وتتوفر مجموعات كاملة من موصلات مقاعد الأطفال Latch داخل المقصورة في المقاعد الخلفية.

أداء سيارة كاديلاك ATS 2014 

تأتي كاديلاك ATS 2014 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.5 لتر، إلا أن هذا المحرك لا يوفر تسارع عالٍ، ومن الممكن الحصول على محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر سعة 2.0 لتر أو محرك V6 سعة 3.6 لتر، وتستهلك هذه السيارة من الوقود حوالي 10.69 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة 7.35 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام المحرك الأساسي.

إقرأ أيضا:سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

السلامة في سيارة كاديلاك ATS 2014

حصلت كاديلاك ATS 2014 على تصنيف إجمالي خمسة نجوم من أصل خمسة، كما حصلت على خمس نجوم في فئة الاختبار الفردي من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

مزايا سيارة كاديلاك ATS 2014

تتمتع كاديلاك ATS 2014 بعدد من المزايا والتي تتمثل في هذه النقاط:

  • المزايا القياسية: تتمتع كاديلاك ATS 2014 بمزايا قياسية، مثل: تقنية البلوتوث، منافذ USB، شاشة لمس قياس 8 بوصة، خاصية نظام المعلومات والترفيه وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ، كما يتوفر نظام يعمل على الأوامر الصوتية.
  • مزايا الأمان: لا تتمتع كاديلاك ATS 2014 بمزايا أمان قياسية، إلا أنه يوجد فيها عدد من المزايا الاختيارية، مثل: خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية.

طرز سيارة كاديلاك ATS 2014 

تتمتع كاديلاك ATS 2014 بعدد من الطرز، هي: Luxury, Performance, Premium, base.

يتميز طراز base بأنها مجهزة بطريقة مميزة، حيث يأتي هذا الطراز مع مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، مقاعد أمامية قابلة للتعديل ونظام صوتي Bose، في حين يتميز طراز Luxury بمقاعد مصنوعة من الجلد الحقيقي ونظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 8 بوصة، بالإضافة لوجود خاصية مساعدة السائق وشاشة عرض رأسية ونظام تعليق قابل للتكيف.

إقرأ أيضا:سيارة citroen c elysee 2019

من الممكن إلقاء نظرة على السيارات المعتمدة المملوكة مسبقًا، إذ يمتد الضمان للسيارات الجديدة لستة أعوام أو عند قيادة السيارة لحوالي مئة ألف ميل، لكن يجب أن تنجح السيارة في فحص CPO المكون من 172 نقطة، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية عند شراء السيارات المملوكة مسبقًا، مثل: قطر السيارة أو المساعد على جانب الطريق.

منافسو سيارة كاديلاك ATS 2014

تمت المقارنة بين كل من كاديلاك ATS 2014 وعدد من السيارات المنافسة الأخرى، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

 مرسيدس بنز C-Class 

تعتبر مرسيدس بنز C-Class 2014 من السيارات ذات المقصورة الداخلية المميزة، وتتمتع بمجموعة قوية من المحركات وأداء مميز حول الزوايا، كما أنها ذات موثوقية مرتفعة، إلا أن كاديلاك ATS 2014 تتميز بنقاط أخرى؛ تتمثل بأداء قوي بالمقدمة والوسط ودرجة سلامة أكبر، ويعود التفضيل بينهم للذوق الشخصي.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس es

BMW الفئة الرابعة 

تعتبر بي إم دبليو الفئة الرابعة من السيارات ذات القيادة الممتعة، إذ يتمتع نمط الكوبيه منها بقدرته على السير حول الزوايا بكل سهولة، كما أنها تتمتع بمحركات متنوعة تقدم تسارع سريع وقيادة سلسة على الطرق غير المستوية، وتتميز بنظام معلومات وترفيه قياسي سهل الاستخدام.

إصدارات سيارة كاديلاك ATS 

بدأ جيل كاديلاك ATS عام 2013 وحتى عام 2017، ولا يوجد أي تغيرات في إصداريّ 2013 و2014، إلا أن إصدار 2013 هو الأقل ثمنًا، ويتمتع إصدار 2014 بكافة المزايا الخاصة بهذا الجيل.

السابق
F-350 2015 سيارة فورد
التالي
طرق فحص السيارة