اقرأ » سيارة كاديلاك ATS 2015
سيارات كاديلاك

سيارة كاديلاك ATS 2015

سيارة كاديلاك ATS 2015

كاديلاك ATS 2015 

تعتبر سيارة كاديلاك ATS 2015 من السيارات التي تقدم محركات ذات تسارع عالٍ وأداء مميز؛ إذ تتمتع هذه السيارة بالقدرة على القيادة حول المنعطفات الحادة، وهي واحدة من السيارات الفخمة التي تتميز بوجود نظام تعليق محكم، فرامل قوية نوع (Bremo)، قيادة ميزة ويأتي نظام الدفع الخلفي فيها قياسياً، كما يتوفر في هذه السيارة نظام الدفع الرباعي الاختياري.

المقصورة الداخلية في كاديلاك ATS 2015

صنعت المقصورة الداخلية في كاديلاك ATS 2015 من مواد عالية الجودة، وتتميز المقاعد الأمامية بمساحة واسعة والقدرة على  تعديل المقاعد كهربائيًا، بالإضافة لخاصية التدفئة في المقاعد الأمامية وعجلة القيادة ومقاعد مصنوعة من الجلد، إلا أن المنطقة الخلفية من المقاعد ضيقة بعض الشيء. تتمتع هذه السيارة بوجود مجموعتين كاملتين من موصلات المقاعد Latch الموجودة في المنطقة الخلفية من المقاعد، كما تتمتع تحتوي على صندوق تخزين خلفي ذو مساحة 10.4 قدم مكعب، وهو صغير نسبيًا مقارنة بسيارات الفئة.

أداء سيارة كاديلاك ATS 2015 

تتميز كاديلاك ATS 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 202 حصان قياسي، ومحرك تيربو أربعة سلندر، كما يتوفر محرك V6 بقوة 321 حصان وعزم دوراني 275 رطل، وتقترن محركات السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ومن الممكن أن يتمتع محرك التيربو بناقل حركة يدوي بستة سرعات.

تستهلك هذه السيارة ما بين 13.07 و11.20 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة وما بين 9.05 و7.53  لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

اقرأ أيضاً  ما هي أنظمة الأمان في السيارات

أمان سيارة كاديلاك ATS 2015

حصلت سيارة ATS 2015 على درجات سلامة مميزة، إذ حصلت على تصنيف مثالي خمسة نجوم في كافة الفئات من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، وتأتي هذه السيارة مع كافة ميزات الأمان المتطورة تقريبًا مثل: كاميرا خلفية، خاصية التحكم الكيفي بالتطواف، خاصية التنبيه لحركة المرور بالتقاطع الخلفي، خاصية مراقبة النقطة العمياء، شاشة عرض أمامية، خاصية المساعدة على الحفاظ على المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي فرامل تلقائية للطوارئ وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، كما يتوفر في السيارة مقعد التنبيه للسلامة، إذ يهتز المقعد للتحذير من وجود خطر محتمل.

مزايا سيارة كاديلاك ATS 2015

تتمتع كاديلاك ATS 2015 بعدد من المزايا القياسية التي تتمثل بخاصية الدخول بدون مفتاح، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، نظام صوت نوع(BOSE) مزود بسبعة سماعات، شاشة قياس 8 بوصة ونقطة اتصال واي فاي.

من الممكن أن تعاني شاشة اللمس من أزرار حساسة ذات استجابة بطيئة بعض الشيء، كما تساعد خاصية التعرف على الصوت بإنجاز المهام بطريقة مميزة، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية مثل: نظام للملاحة، شاحن لاسلكي، نظام صوتي نوع (BOSE) مزود باثني عشر سماعة صوت، نظام التشغيل عن بعد وفتحة في السقف.

طرز سيارة كاديلاك ATS 2015 

تتوفر كاديلاك ATS 2015 بعدد من الطرز هي: Luxury, Performance ,Premium, base. يتميز الطراز Luxury بأنه من الطرز المرغوب مقارنة بسعره، إذ يتمتع هذا الطراز بمقاعد مصنوعة من الجلد، نظام معلومات (CUE) مع خاصية التعرف على الصوت وشاحن لاسلكي.

سيارة كاديلاك ATS 2015 ضد غيرها

تمت المقارنة بين كل من سيارة ATS 2015 وعدد من السيارات المنافسة الأخرى، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

اقرأ أيضاً  سيارة أودي Q7 2019

مرسيدس بنز C-Class

تأتي سيارة مرسيدس بنز C-Class 2015 بمحرك أساسي قوي وفعال بقوة 469 حصان، كما تتميز بموثوقية مميزة ومظهر رائع، وتتمتع هذه السيارة بفرامل أوتوماتيكية للطوارئ وخاصية الانتباه لنعاس السائق، إلا أنها ذات نظام ترفيهي معقد ومساحة قليلة في منطقة المقاعد الخلفية.

أودي A4 

تعتبر سيارة أودي A4 2015 من السيارات المميزة التي تتمتع بمحرك قوي ودرجة موثوقية كبيرة، وتتميز هذه السيارة بمقاعد جلدية أكبر وفتحة في السقف، إلا أن كاديلاك ATS تتمتع بقيادة حادة ومزايا أمان أفضل وخاصية مساعدة السائق، ومن الممكن إلقاء نظرة على سيارة أودي A5 للحصول على قيادة أفضل.

كاديلاك CTS 

تعتبر هاتين السيارتين متشابهتين بشكل كبير؛ إلا أن سيارة كاديلاك CTS تتمتع بمقاعد خلفية أكبر ومحرك بقوة 556 حصان وموثوقية أكثر من المتوسطة، وتحتاج إلى محرك Fast-car في هيكلها الكوبيه لقوة أكبر، في حين تتميز كاديلاك ATS بمتوسط سعر أقل.

إصدارات سيارة كاديلاك ATS 

بدأ جيل كاديلاك ATS عام 2013، وتميزت إصدارات هذا الجيل بعدة مزايا، إذ تميز إصدار 2015 بتصميمه الخارجي الأنيق وعدد من المزايا الجديدة، في حين تميز إصدار 2016 بوجود ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، خاصية أبل كار بلاي، نظام CUE وأداء ATS-V، ومن الممكن شراء إصدار قديم يتمتع بالمزايا المرغوبة لغاية توفير المال.