اقرأ » سيارة كاديلاك CTS 2014
سيارات كاديلاك

سيارة كاديلاك CTS 2014

سيارة كاديلاك CTS 2014

كاديلاك CTS 2014 

تعتبر سيارة كاديلاك CTS 2014 من أفضل الخيارات بين سيارات فئتها، فهي تتمتع بمحركات قوية وعملية، كما أن مقصورتها الداخلية معدة جيدًا وذات طابع راقي، وتعتبر هذه السيارة من السيارات المناسبة للاستخدام اليومي، فهي تتمتع بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر أو محرك V6 أو محرك سوبر تشارجر V8، وتتميز هذه السيارة بنظام التوجيه الدقيق والفرامل القوية، فيما يتمتع عدد من السيارات المنافسة بنظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام ومقاعد خلفية ذات مساحة أوسع من سيارة كاديلاك CTS

تنتمي كاديلاك CTS 2014 لجيل السيارات الذي بدأ تصنيعه في عام 2008 وانتهى عام 2014، إذ تمتع إصدار 2014 بنمط السيدان المعاد تصميمه بالكامل، أما نمط الكوبيه والكشف فكان مشابهًا للجيل القديم، ومن الممكن توفير المال وشراء إصدار 2012 أو 2013 إلا أن إصدار 2012 يتمتع بمزايا قياسية أقل من إصدار 2013 و 2014.

من الممكن شراء سيارة مملوكة مسبقًا من هذه السيارة، لكن يجب الحصول على سيارة حائزة على شهادة CTS من أحد وكلاء كاديلاك، وللحصول على هذه الشهادة يجب النجاح في نظام COP الخاص في ضمان السيارات المحدود، ويتكون هذا النظام من فحص مكون من 172 نقطة، وهو للسيارات التي ملكت لستة أعوام أو سارات 160934كم، كما تتوفر مزايا إضافية في هذا النظام مثل خاصية المساعدة على الطرقات أو قطر السيارة عند الحاجة.

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا أوديسي 2018

سيارة كاديلاك CTS 2014 من الداخل

تتمتع سيارة كاديلاك CTS 2014 بمقصورة داخلية راقية مصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، وتتميز هذه المقصورة بالمساحة الواسعة وبعزلها للضوضاء الخارجية، كما تتميز المقاعد الأمامية في هذه السيارة بأنها قابلة للتعديل كهربائيًا، أما مقاعد المنطقة الخلفية مريحة لكنها ذات مساحة ضيقة بعض الشيء، ويتوفر في هذه السيارة موصلات Latch لمقاعد الأطفال، تقع هذه الموصلات في المنطقة الخلفية من المقاعد، ومن الممكن أن يكون استخدامها صعب بعض الشيء نتيجة لوجود المراسي في المنطقة السفلية داخل الجيوب المنخفضة في المنقطة الخلفية من المقعد.

محرك سيارة كاديلاك CTS 2014

تتميز سيارة كاديلاك CTS 2014 بمحرك تيربو تشارجر أربعة سلندر أو محرك V6 أو محرك سوبر تشارجر V8، وتأتي هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي أو ناقل حركة يدوي اختياري بستة سرعات، 

تستهلك هذه السيارة 11.76 لتر/100كم داخل المدينة 8.11 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي من السيارات الموفرة للوقود بشكل أكبر من أي سيارة منافسة لها.

أمان سيارة كاديلاك CTS 2014

تتمتع كاديلاك CTS 2014 بعدد ممتاز من نقاط الأمان، فقد حصلت على تصنيف عام خمسة نجوم من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، فيما حصلت على أعلى تصنيف في كل الاختيارات التي تمت في معهد التأمين للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

مزايا سيارة كاديلاك CTS 2014

تتمتع كاديلاك CTS 2014 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في هذه النقاط:

  • المزايا القياسية: تتمتع كاديلاك CTS 2014 بوجود تقنية البلوتوث، منفذ USB، شاشة لمس قياس 8 بوصة، نظام معلومات وترفهيه، في حين يتمتع الطراز الأساسي بنظام صوتي نوع(Bose)،وقد يكون نظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام بعض الشيء، إذ يستغرق التكيف مع طريقة استخدامه بعض الوقت، مما قد يسبب في تشتيت انتباه السائق.
  • مزايا الأمان: تتمتع كاديلاك CTS 2014 بميزة واحدة للأمان ألا وهي أجهزة استشعار خلفية للمساعدة على ركن السيارة، إلا أنه تتوفر عدد من المزايا الاختيارية التي تتمثل بوجود خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، كاميرا خلفية، خاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية.
اقرأ أيضاً  سيارة كيا أوبتيما 2012

طرز سيارة كاديلاك CTS 2014

يتمتع الإصدار الأساسي من كاديلاك CTS 2014 بتكلفته المادية المنخفضة، كما يتمتع بعدد من المزايا القياسية مثل: راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث، منفذ USB، مقاعد أمامية قابلة للتعديل، نظام التحكم التلقائي بالمناخ، مقاعد مصنوعة من الجلد، راديو عالي النقاء، كما يتوفر في هذه السيارة نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس قياس 8 بوصة ونظام صوتي نوع (Bose).

تتميز هذه السيارة بوجود ديكورات داخلية مميزة وميزة مساعدة السائق، بالإضافة لوجود محرك عالي الأداء وعدد من الميزات الخاصة في الأداء.

منافسو سيارة كاديلاك CTS 2014

تمت المقارنة بين كل من سيارة كاديلاك CTS 2014 و عدد من السيارات المنافسة الأخرى، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

مرسيدس بنز E-Class 2014 

تعتبر سيارة مرسيدس بنز E-Class من السيارات الفاخرة ذات الموثوقية المرتفعة، إذ تتمتع هذه السيارة بمحرك تيربو ومقصورة داخلية واسعة وفخمة وقدرات استثنائية على توفير الوقود، وهي أفضل من كاديلاك CTS 2014 إلا أن محركها لا يتطابق مع كاديلاك ذو المعالجة الدقيقة.

BMW الفئة الخامسة 2014

تعتبر سيارة بي أم دبليو الفئة الخامسة 2014 من السيارات المدمجة التي تتمتع بمحرك ذو قوة مميزة، وتتميز هذه السيارة بوجود مقصورة داخلية مطورة، نظام ترفيهي سهل الاستخدام، درجات أمان مرتفعة ومعدلات موثوقية متوسطة، ولا تتفوق سيارة عن أخرى في هذه المقارنة ويتم التفضيل بينها بالعودة للذوق الشخصي.

أودي A6 2014

 تعتبر سيارة أودي A62014 من السيارات التي تتمتع بمقصورة داخلية واسعة وعدد من المزايا القياسية الكثيرة، وتتشابه هاتين السيارتين في عدد من المزايا القياسية وبالمقصورة الداخلية الراقية وبتصنيفات سلامة من الدرجة الأولى، وتتفوق سيارة أودي A6 2014 في هذه المنافسة.