سيارات ومحركات

سيارة كاديلاك CTS 2015

سيارة كاديلاك CTS 2015

كاديلاك CTS 2015 

تعتبر سيارة كاديلاك CTS 2015 من السيارات الفاخرة المناسبة للاستخدام اليومي، فهي تتمتع بأداء جيد واستجابة سريعة، تتميز هذه السيارة بوجود نظام التعليق المغناطيسي للتحكم الذي يساعد على ضبط المخمدات واستجابة السيارة بالوقت المناسب، كما تتميز هذه السيارة بفراملها القوية وقدرتها على التخفيف من الشغور بعيوب الطرق، وتأتي هذه السيارة بنظام الدفع الخلفي القياسي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا.

سيارة كاديلاك CTS 2015 من الداخل

تتمتع سيارة كاديلاك CTS 2015 بمقصورة داخلية بأناقة وجودة كبيرة، فهي من سيارات التي تتمتع بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، وتكفي مقاعدها حتى أربعة ركاب في نمط الكوبيه، أو خمسة ركاب في نمط السيدان، وقد تتمتع بعض من طرز كاديلاك CTS بمزايا رائعة تتمثل بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد ذات طراز رياضي وخاصية التدفئة والتبريد في المقاعد الأمامية، وتعتبر مقاعد هذه السيارة مريحة وتتمتع بمساحة كافية للركاب من فئة الكبار، كما تتمتع هذه السيارة بوجود مجموعتين من موصلات مقاعد الأطفال Latch في المنطقة الخلفية من المقاعد.

محرك سيارة كاديلاك CTS 2015

تتميز سيارة كاديلاك CTS 2015 بمحرك أربعة سلندر بقوة 272 حصاناً في الإصدار القياسي تحديدًا، كما يتوفر محركات V6 وV6 تيربو تشارجر، ويأتي هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات عند الرغبة بالحصول على سرعة حقيقية، كما يتوفر محرك V8 سوبر تشارجر بقوة 556 حصاناً، وتأتي الإصدار القياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، في حين يتمتع طراز CTS-V بناقل حركة يدوي بستة سرعات.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة نيسان في السعودية

يستهلك نمط السيدان من هذه السيارة 13.07 لتر/100كم إلى 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة ومابين 9.80 لتر/ 100كم إلى 7.84 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة.

أمان سيارة كاديلاك CTS 2015

تتمتع كاديلاك CTS 2015 بدرجات سلامة مرتفعة فقد حصلت على خمس نجوم من أصل همسة كتصنيف عام من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، كما اختبرت في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على أعلى درجة في اختبارات التصادم بأكملها.

مزايا سيارة كاديلاك CTS 2015

تتمتع كاديلاك CTS 2015 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في هذه النقاط:

  • المزايا القياسية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بوجود خاصية بدء تشغيل السيارة عن بعد، خاصية التحكم التلقائي بالمناخ المزدوج المنطقة، نظام صوت مزود بإحدى عشر سماعة، نقطة اتصال بالواي فاي ونظام معلومات (CUE) من كاديلاك.
  • المزايا الاختيارية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بعدد من المزايا الإضافية مثل: خاصية التحكم بالمناخ في ثلاثة مناطق، شاشة عرض علوية، نظام ملاحة، فتحة بالسقف تعمل كهربائيًا ونظام صوتي نوع (Bose) مزود بثلاثة عشر سماعة.
  • مزايا الأمان القياسية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بميزة قياسية واحدة تتمثل بوجود أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة.
  • مزايا الأمان الاختيارية: تتمتع كاديلاك CTS 2015 بعدد من مزايا الأمان الإضافية مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية مراقبة النقطة العمياء، كاميرا للرؤية الخلفية، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، وعوارض أوتوماتيكية مرتفعة، ومن الممكن إضافة حزمة (Driver Assist) التي تتميز بوجود خاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وفرامل أمامية وخلفية تعمل تلقائيًا في حالات الطوارئ.

طرز سيارة كاديلاك CTS 2015

يتمتع الإصدار الأساسي من سيارة كاديلاك CTS 2015 بستة طرز هي: Standard, Luxury Performance, Premium, V sport, V sport Premium.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس LS 2019

يجمع طراز Luxury ما بين القيمة والمزايا الفاخرة، فهي تتميز بمحرك أربعة سلندر، ومن الممكن أن تمتع بمحرك V6، كما يتمتع هذا الطراز بمقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التكييف والتدفئة بالمقاعد الأمامية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي وعجلة قيادة قابلة للإمالة، ومن الممكن الحصول على عدد من المزايا الاختيارية مثل: نظام للملاحة، خاصية التعرف على الصوت، نظام صوت نوع (Bose).

من الممكن إلقاء نظرة على السيارات المعتمدة المملوكة مسبقًا، إذ يمتد الضمان للسيارات الجديدة لستة أعوام أو عند قيادة السيارة لحوالي مائة ألف ميل، لكن يجب أن تنجح السيارة في فحص CPO الذي يتككون من 172 نقطة، كما يتوفر عدد من المزايا الإضافية عند شراء السيارات المملوكة مسبقًا مثل: قطر السيارة أو المساعد على جانب الطريق.

منافسو كاديلاك CTS 2015

تمت المقارنة بين كل من سيارة كاديلاك CTS 2015 و عدد من السيارات المنافسة الأخرى، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

كاديلاك ATS 2015 

تتميز سيارة كاديلاك ATS 2015 بقيادتها السلسلة على الطرقات، وتتمتع هذه السيارة بموثوقية أقل من المتوسطة، مساحة جذع صغيرة، مساحة قليلة في منطقة المقاعد الخلفية ومحرك أساسي ضعيف، وتعتبر كادبلاك CTS 2015هي الخيار الأفضل في هذه المقارنة.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة جيمس في العراق

أودي A6 2015

 تعتبر سيارة أودي A62015 من السيارات ذات الأداء البارز، فهي تتمتع بمحرك V8 بقوة 420 حصاناً، وهي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من كاديلاك CTS2015، وتتميز هذه السيارة بعدد من المزايا التي تتمثل بوجود مقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد خلفية ذات رفاهية كبيرة، خاصية التدفئة بالمقاعد الأمامية، فتحة في السقف وخاصية التحكم التلقائي بالمناخ في ثلاثة مناطق، إلا أن هذه السيارة لا تتمتع بقيادة سلسة ونظام التوجيه لا يستجيب، ولا تتفوق أي من هذه السيارات عن الأخرى ويعود التفضيل بينها للذوق الشخصي.

إصدارات سيارة كاديلاك CTS 

تعتبر سيارة كاديلاك CTS 2015 جزء من الجيل الرابع من هذه السيارة، ويشمل هذا الجيل إصدار 2017، ويتمتع كل إصدار من هذا الجيل بمزاياه، فقد أعيد تصميم نمط السيدان بالكامل في إصدار 2014، في حين تم إيقاف تصنيع إصدار العربة بعد انقضاء عام 2014، فيما تميز إصدار 2015 بوجود طراز CTS-V بنمط الكوبيه، وتمتع هذا الإصدار بعدد من المزايا القياسية مثل: نقطة اتصال بالواي فاي وخاصية المساعدة في ركن السيارة، في حين يتميز طراز 2016 بنمط السيدان بخاصية أبل كار بلاي وكاميرا خلفية وميزة إيقاف المحرك.

السابق
سيارة كاديلاك ATS 2016
التالي
سيارة نيسان تايتن 2014