سيارات ومحركات

سيارة كاديلاك CTS 2016

سيارة كاديلاك CTS 2016

هل هي سيارة جيدة؟

من المؤكد أن سيارة كاديلاك CTS 2016 يستحق البحث فيها، لكن يجب أن تعرف أنها ليست للقيادة اليومية، تحتوي هذه السيارة على محرك أساسي لا يتمتع بالكفاءة في استهلاك الوقود، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة صغيرة للأرجل، لكن كسيارة رياضية من الصعب التغلب عليه حيث يضع كل محرك من المحركات الثلاثة المتاحة طاقة كبيرة، والمقصورة فاخرة ومغطاة بمواد عالية الجودة.

كاديلاك CTS جديدة أم مستعملة؟

الفرق بين موديل 2018 و2016 هو بعض التحسينات الطفيفة: تحديث متواضع في التصميم الخارجي وميزات مساعدة جديدة للسائق وميزات تقنية، سيجد معظم الناس أن عام 2016 هو الخيار الأفضل حيث يوفر أفضل توازن بين السعر والميزات.

قد لا تكون CTS 2018 هي أفضل خيار بديل لسيارة CTS 2016، هناك سيارة لكزس EX، سعرها الأساسي أقل بقليل من ​​ CTS 2016، وسيستمتع الركاب في المقعد الخلفي بحوالي 5 بوصات اضافية من المساحة المخصصة للأرجل، لكزس ليست سيارة رياضية لكن القيادة مريحة جدا.

إصدارات سيارة كاديلاك CTS القديمة

آخر مرة تم إعادة تصميم كاديلاك CTS بالكامل كانت عام 2014، حصل هذا الموديل وحتى عام 2017 على درجات عامة جيدة جدًا (8.5 إلى 8.6)، ومع ذلك هناك اختلافات كبيرة بين الموديلات.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان فرونتيير 2016

تحتوي CTS 2016 على محرك V6 محدث وناقل حركة جديد وبعض الميزات غير الموجودة في الموديلات القديمة، مثل Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى ذلك تم إعادة تقديم CTS-V المصممة للأداء الافضل، توفر CTS 2017 ترقيات بسيطة فقط فإذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من التكنولوجيا ففكر في موديل 2015، الذي يأتي مع نقطة اتصال Wi-Fi وبعض ميزات مساعدة السائق، يفتقر طراز 2014 إلى الميزات التقنية المذكورة أعلاه لكنه لا يزال خيار ممتاز.

طرز سيارة كاديلاك CTS 2016 

تأتي CTS 2016 بأربعة طرز: الأساسي، الفخامة، الأداء، وميزة بريليوم، يحتوي الطراز الأساسي على قائمة طويلة من الميزات لكنك من الافضل تجنب محرك التيربو الأربعة سلندر، تأكد من الحصول على طراز مع محرك V6 المتاح، إذا كنت تريد المزيد من القوة فاختر CTS V-Sport (تيربو V6) أو (V8).

يمنحك طراز “الفخامة”الكثير من الميزات: تنجيد الجلد، والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة والملاحة والعديد من ميزات مساعدة السائق، بالنسبة لمعظم المشترين إنه الطراز الافضل يضيف طراز “الأداء” تعليقًا متكيفًا (التحكم في القيادة المغناطيسية)، والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وشاشة عرض للأعلى، ستجد ميزة التحكم التكيفي في نظام تثبيت السرعة ومقاعد أمامية قابلة للتعديل في 20 اتجاهًا في طراز “بريليوم”.

إقرأ أيضا:سيارات صينية في الكويت

أمان سيارة كاديلاك CTS 2016

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت CTS على أعلى درجة Good في أربع فئات ودرجة هامشية في المرتبة الخامسة (اختبار التداخل الأمامي الصغير)، سجلت CTS خمسة من أصل خمسة نجوم في جميع اختبارات التصادم التي أجرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على السريعة.

تأتي قياسية بكاميرا الرؤية الخلفية، مثل معظم المنافسين فإنها تحتوي على قائمة طويلة من ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة، وتشمل التحكم التكيفي في ثبات الطرق السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل الأوتوماتيكي لحالات الطوارئ ونظام المساعدة في الحفاظ على الممرات النشطة والتحذير من البقعة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ومساعد الاصطفاف وكاميرا بزاوية 360 درجة ومقعد تنبيه الأمان الذي يهتز مع أنظمة السلامة الأخرى.

منافسو سيارة كاديلاك CTS 2016

BMW 5 Series

BMW 5  ليست رياضية تمامًا مثل CTS، لكنها اختيار أفضل إذا كنت تبحث عن سيارة للقيادة اليومية حيث يحصل المحرك الأساسي على الاقتصاد في استهلاك الوقود أفضل من محرك CTS، كما أن محرك التيربو المتاح أكثر كفاءة وتتميز ايضا بقيادة مريحة ومناورة محكمة، في الداخل تم تزويد BMW بميزات تقنية بما في ذلك شاشة معلومات ترفيهية 10.2 بوصة متاحة، المقاعد الخلفية واسعة بما فيه الكفاية للبالغين.

إقرأ أيضا:سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية 2014

مرسيدس بنز الفئة E

تفتقر سيارة مرسيدس بنز الفئة E لعام 2016 إلى الأداء المذهل الذي حققته CTS، ولكن أولئك الذين يرغبون في سيارة أنيقة ومريحة سيجدون الكثير يعجبهم، الميزة الرئيسية في الفئة E هي داخلها الفاخر، تتميز المقصورة بتصميم أنيق ومواد من الدرجة الأولى الكثير من الميزات المتاحة بما في ذلك قائمة طويلة من تكنولوجيا السلامة المتقدمة، تتمتع الفئة E بقيادة مريحة وكثير من القوة مع جميع المحركات، يحصل محرك التيربو المتوفر على بعض من أعلى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الفئة.

أودي A6

مثل CTS، تعد أودي A6 واحدة من أكثر سيارات السيدان رياضيا في فئتها، لكن على عكس CTS يمكن أن تكون قيادة A6 شديدة على الطرق الوعرة، تتميز جميع المحركات المتوفرة في A6 بأنها قوية ويحصل محركها الأساسي على تقديرات في استهلاك الوقود أفضل بكثير من محرك CTS الأساسي، المقصورة فاخرة وتحتوي على العديد من الميزات الحديثة ويحتوي نظام المعلومات والترفيه على قوائم بديهية ورسومات واضحة، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة كبيرة من الأرجل، والأفضل من ذلك كله أن درجة السلامة في A6 أعلى من CTS، الخيار الأفضل هي أودي.

أداء سيارة كاديلاك CTS 2016 

  • القيادة: تتمتع CTS بقيادة مثالية لسيارة سيدان متوسطة الحجم، كما أنها ازاحتها محدودة خلال المنعطفات، الركوب مريح سواء كنت على الطريق السريع أو على الطرق الوعرة حيث يعمل نظام التعليق المتكيف المتاح على تحسين عملية القيادة من خلال ثلاثة أوضاع للقيادة، دفع خلفي قياسي وتتوفر ميزة الدفع الرباعي.
  • المحرك: محرك التيربو الأربعة سلندر بقوة 268 حصانًا قياسي في CTS، ويتوفر أيضًا محرك V6 بقوة 335 حصانًا ومحرك V6 ثنائي التيربو بقوة 420 حصانًا، تأتي سيارة كاديلاك CTS-V عالية الأداء مزودة بمحرك V8 بقوة 640 حصانًا، يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع كل محرك.
  • استهلاك الوقود: تستهلك CTS الطراز الأساسي 11.2 لتر/100كم المقدرة في المدينة و7.8 لتر/100كم على الطريق السريع.

سيارة كاديلاك CTS 2016 من الداخل

  • السعة: كاديلاك CTS 2016 تتسع لخمسة أشخاص، تأتي سيارة السيدان قياسية مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً بـ 14 وضعًا ومواد من الجلد، تشمل الميزات المتوفرة المقاعد الجلدية الجزئية، والمقاعد الجلدية الكاملة، والمقاعد الخلفية المدفأة، والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة، والمقاعد الرياضية الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً من ريكارو 20 اتجاهًا.
  • الميزات: تأتي كاديلاك CTS 2016 مزودة بتقنية البلوتوث وبدء التشغيل عن بُعد ونظام صوتي بوز بـ 11 مكبر صوت وراديو يعمل بنظام الأقمار الصناعية ونظام معلومات كاديلاك CUE مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات ورسائل نصية دون استخدام اليدين وOnStar 4G LTE مع نقطة اتصال Wi-Fi، تشمل الميزات المتوفرة مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر، ومأخذ ثلاثي 110 فولت، ومظلة شمسية خلفية، ومظلات شمسية للنافذة الخلفية، والتحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق ونظام صوتي محيطي بوز بـ 13 مكبرًا ونظام ملاحة.

أبعاد سيارة كاديلاك CTS 2016

  • سعة الصندوق: لدى كاديلاك CTS 2016 13 قدم مكعب من مساحة صندوق السيارة، وهي أصغر قليلاً من متوسط ​​الفئة، تتوفر المقاعد الخلفية القابلة للطي.
  • الطول والوزن: يبلغ طول كاديلاك CTS 2016 حوالي 16.3 قدم، يتراوح وزن السيارة من 3640 رطل إلى 4145 رطل. 

بلد المنشأ

صنعت كاديلاك CTS 2016 في ميشيغان.

السابق
كيف أفحص دينمو السيارة
التالي
سيارة بويك ريجال 2017