اقرأ » سيارة كاديلاك CTS 2017
سيارات كاديلاك

سيارة كاديلاك CTS 2017

سيارة كاديلاك CTS 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كاديلاك CTS 2017 سيارة متينة فاخرة متوسطة الحجم، تتمتع بدرجة أمان عالية لمعالجة ديناميكية مع تشكيلة قوية من المحركات، ولكن درجة موثوقيتها سيئة وكفاءة في استهلاك الوقود أقل من المتوسط، على العكس من منافستها جينيسيس G80 ذات التصميم الداخلي الرائع. 

CTS موديل جديد أم قديم؟

نظراً لعدم وجود تحديثات جذرية في موديل كاديلاك CTS لعام 2018 منذ عام 2017؛ يمكنك توفير النقود بشراء سيارة إصدار أقدم. تتنافس كاديلاك CTS مع ألفا روميو جوليا، التي تتميز بمعالجة ديناميكية وتتسارع سريع وتصميم داخلي أنيق معزّز بمواد راقية، ولكن مساحتها أقل من مساحة كاديلاك CTS. 

استدعاءات كاديلاك CTS 2017

لم يتم عملية استدعاء أي من طرازات سيارة كاديلاك CTS 2017 حتى هذه اللحظة. 

طرز سيارة كاديلاك CTS 2017

تتوفر ستة طرز من سيارة كاديلاك CTS 2017 وهي: CTS، الفاخرة، الفاخرة المتطورة،V-Sport، وأخيراً CTS-V. 

تعد سيارة كاديلاك CTS مجهزة تجهيزاً جيداً مع نظام التحكم المزدوج لدرجات الحرارة ومقاعدها مكسوة بالجلد قابلة للتعديل آلياً و11 سماعة نظام صوتي Bose، إضافة إلى راديو قمر صناعي عالي الدقة وبلوتوث ونظام ترفيهي بشاشة 8 انش وتطبيقات ذكية مثل آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو مع نقطة اتصال واي-فاي وشحن الهواتف لاسلكية. يتوفر التشغيل عن بُعد وبضغطة زر وهي متوفرة فقط مع سيارات ذات محرك تيربوتشارجر أربعة سلندر

اقرأ أيضاً  سيارة مرسيدس 2018 في الكويت

بالنسبة لسيارات كاديلاك الفاخرة؛ فهي مزودة بمحرك V6 بقوة 335 حصاناً، كما أنّ مقاعدها مكسوة بالجلد؛ المقاعد الأمامية مدفأة وجيدة التهوية وكذلك عجلة القيادة القابلة للتعديل، أما المقاعد الخلفية فهي قابلة لانقسام، كما تتوفر 13 سماعة محيطية Bose ونظام الملاحة ومجموعة من ميزات الأمان النشطة. 

تتميز كاديلاك الفاخرة المتطورة بنظام التحكم التلقائي بدرجات الحرارة ثلاثي المناطق ونظام التعليق المتكيف ومساعد الركن الموازي والمتعامد ونظام الدفع الخلفي مع محرك V6، تضيف كاديلاك CTS-V Sport محرك تيربوتشارجر V6 مع مكابح محدودة الانزلاق ونظام تبريد عالي للمحرك، بينما تحتوي كاديلاك CTS – V على محرك V8 بقوة 640 حصاناً ومقاعد رياضية وتحسينات على الأداء. 

الأمان في سيارة كاديلاك CTS 2017 

حصلت كاديلاك CTS على خمسة نجوم في جميع اختبارات التصادم الأمامي والجانبي والانقلاب من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، وحصلت أيضاً على أعلى درجة جيدة من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة في جميع اختبارات ما عدا اختبار التصادم الجانبي للسائق، حيث حصلت على ثاني أقل تصنيف هامشي. 

تتميز كاديلاك CTS بالميزات الأمان القياسية وهي:المساعد للركن الخلفي مع كاميرا الرؤية الخلفية، وأما مزايا الأمان النشطة  فهي تشمل: كاميرا المرآة الخلفية، فهي تجمع بين الكاميرا الخلفية وبرامج التصوير لإعطاء صورة شاملة، بالإضافة إلى النظام التكيفي لتثبيت السرعة والتحذير من مغادرة المسار والحفاظ عليه ومساعد الركن الموازي والمتعامد والتحذير من الاصطدام الأمامي ونظام الفرملة الأوتوماتيكي للأمام والخلف، إضافة إلى المقعد المنبه لسلامة السائق من مخاطر الطرق المحتملة. 

أداء سيارة كاديلاك CTS 2017 

  • القيادة: تتعامل كاديلاك CTS ذات نظام الدفع الخلفي برشاقة مع انحرافات طريق، أما سيارة متوفرة بنظام الدفع الرباعي فهي تتحكم أكثر بالطريق مع نظام التعليق المتكيف المتاح مع ثلاثة وضعيات لتحسين الأداء والكوب وفقاً لظروف الطريق. 
اقرأ أيضاً  مواصفات هوندا أكورد 2018

تأتي كاديلاك CTS الأساسية بمحرك أربعة سلندر بقوة 268 حصاناً، وتوفر العديد من المحركات؛ بما في ذلك محرك V6 بقوة 420 حصاناً ومحرك V6 بقوة 335 حصاناً، وأفضل محرك V8 بقوة 640 حصاناً وهو محرك طراز CTS-V، تقترن جميع هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. 

  • معدل استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي ما يقارب 10.69 لتر/100كم في المدن و 7.84 لتر/100 كم في الطرق السريعة، أما V8 بنظام الدفع الخلفي فيستهلك 7.84/11.76 لتر في المدن/الطرق السريعة لكل 100 كم. يستهلك محرك V6 بنظام الدفع الرباعي 8.71/12.38 لتراً/100 كم في المدن/الطرق السريعة وكذلك محرك تيربوتشارجر V6. في حين أنّ محرك CTS-V يبلغ معدل استهلاك نحو 11.2/16.8 لتراً لكل 100 كم  في المدن/الطرق السريعة. 
  • قدرة السحب: يمكن أن تسحب CTS عربة يصل وزنها إلى 1000 باوند عندما يتم تجهيزها بشكل صحيح. 

 كاديلاك CTS 2017 من الداخل

  • السعة: تتسع الكابينة لخمسة أشخاص؛ توفر المقاعد الأمامية مساحة كبيرة مع مساحة الأرجل ومساحة الرأس، ولا توفر المقاعد الخلفية نفس الراحة تماماً. 
  • مقاعد السيارة: تحتوي المقاعد الخلفية الجانبية على مجموعات كاملة من مثبتات مقاعد أمان للأطفال، ويحتوي المقعد الوسط على مثبت طولي. لقد حصلت كاديلاك CTS على درجة سيئة من معهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة لصعوبة استخدام المثبتات. 

ميزات سيارة كاديلاك CTS 2017 

تأتي كاديلاك قياسياً مع راديو قمر صناعي، تحكم تلقائي لدرجات الحرارة ثلاثي المناطق، بلوتوث ونظام كاديلاك ترفيهي CUE بشاشة اللمس قياسها 8 انش برسومات واضحة، تتوفر أيضاً تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، نقطة اتصال واي-فاي، شحن الهواتف اللاسلكية، نظام أمان Teen Driver، سماعات محيطية من Bose و3 منافذ طاقة بقوة 110 ڤولت. 

اقرأ أيضاً  سيارة لاند روفر رينج روفر 2018

مقارنة كاديلاك CTS 2017 بغيرها

سيارة أودي A6

تتشابهان في القدرة الحصانية والمناورة، ولكن كفاءة أودي A6 في استهلاك الوقود أفضل وتصميمها الداخلي يأتي بمواد منجدة بالجلد مع وجود مساحة واسعة، ويتوفر فيها التحكم التلقائي بدرجات الحرارة ثلاثي المناطق، كما حصلت على تصنيفات الأمان أعلى ودرجة موثوقة أفضل من كاديلاك CTS، أما الأخيرة فتتميز بالمزيد من القوة وخيارات متعددة المحركات، لكن تبقى أودي A6 هي الخيار الأفضل. 

سيارة كاديلاك XTS

توفر السيارة الكبيرة الفاخرة كاديلاك XTS محرك V6 أكثر قوةً يتناسب مع حجمها، وتتميز بالكابينة الفسيحة و مقاعدها مكسوة بالجلد وصندوق السيارة واسع، كما حصلت على درجة موثوقة أعلى من كاديلاك CTS. 

أبعاد سيارة كاديلاك CTS 2017

  • مساحة الحمولة: تبلغ مساحتها 13.7 قدماً مكعباً، وهي تعتبر مساحة صغيرة بالنسبة لسيارات الفئة. لا توجد قابلية لزيادة المساحة لعدم وجود مقاعد خلفية قابلة للطي قياسياً. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول كاديلاك CTS نحو 16.3 قدماً مكعباً، ووزنها يتراوح ما بين 3652 إلى 3992 رطل اعتماداً على المحرك ونظام الدفع. يبلغ وزن السيارة الإجمالي لـ كاديلاك CTS 2017 بين 4805 إلى 5115 رطل. 

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة سيارة كاديلاك CTS موديل عام 2017 في ولاية ميشيغان.