سيارات ومحركات

سيارة كاديلاك CTS 2018

سيارة كاديلاك CTS 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة كاديلاك CTS 2018 من السيارات الجيدة، لأنها تحافظ على قوتها خلال قيادتها، كما يتميز إصدار CTS-V  وطراز V-SPORT من الإصدارات عالية الأداء، كما أن مقصورتها مميزة وذات تقنية عالية، وهي من السيارات الموفرة للوقود، والتي تمتلك مساحة كبيرة للركاب.

هل يُنصح بشرائها؟

يجب شراء كاديلاك CTS في حال رغب المشتري بالحصول على سيارة فاخرة متوسطة الحجم، وتتميز بامتلاكها لمحرك V6 أو V8، وتمتلك نظام التيربو فور الذي لا يعمل على توفير الوقود، وتعتبر سيارة أودي A6 أجمل وأكبر مساحة إلا أن مقصورة كاديلاك  CTS الرياضية أكثر جمالًا ورُقي، وكذلك الأمر بسيارة كاديلاك XTS.

كاديلاك CTS جديدة أم مستعملة؟

لم يتغير إصدار 2018 من كاديلاك CTS ومشابهته لإصدار 2017، بسبب انخفاض الإقبال على السيارات الفاخرة، فمن الممكن شراء إصدار 2017 من أجل توفير المال، أو إصدار 2016، إذ تمتلك تلك الإصدارات عدد من الأنظمة الترفيهية، ونظام أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، ومحرك V6 بقوة 335 حصان، أما إصدار 2015 فذات نوع المحرك إنما بقوة 420 حصان، وبشاحن توربيني، ويمتلك إصدار 2017 من هذه السيارة ميزة قيادة المراهقين، ومرآة تمكن السائق من الرؤية الخلفية.

إقرأ أيضا:أنواع الرنج روفر 2018

منافسو سيارة كاديلاك CTS 2018

أودي A6

تتمتع أودي A6 بعدد من نقاط القوة التي تجعلها أفضل من كاديلاك CTS، إذ تمتلك محركاً قوياً، ومقطورة داخلية فاخرة توفر مساحة أكبر للركاب، وأنظمة إضاءة مميزة، كما أنها تعرضت لأنظمة أختبار أفضل من كاديلاك، ومحركها أكثر دقة ويوفر الوقود.

كاديلاك XTS

يمتلك هذين الإصدارين من كاديلاك ذات المميزات والتصميم، إلا أن إصدار  XTS يوفر مساحة أكبر للركاب والأمتعة، وهي مريحة وسريعة، وذات محرك V6 القوي.

أداء سيارة كاديلاك CTS 2018

  • المحرك:
  • تأتي سيدان بثلاث أنواع من المحركات، منها ما يتكون من محرك V6 أو من أربع سلندر تيربو، وتأتي السيارة مع شاحن توربيني عادي أو مزدوج، ولا تنافس الفئة V من هذا الإصدار السيارات كاديلاك الأخرى لأنها بمحرك أربع سلندرات لا يمتلك خاصية التيربو، وتمتلك كافة الإصدارات ناقل حركة أوتوماتيكي ذو سرعات ثمانية، ويعمل محرك V8 سعة 6.2 لتر ذو الشحن الفائق على تسريع السيارة ما بين صفر وحتى ستين ميل لكل ساعة في فترة أقل من 3.7 ثانية.
  • استهلاك الوقود: تمتلك أغلبية السيارات المنافسة لكاديلاك محركات ذات أربع سلندرات بكفاءة كبيرة في توفير الوقود، إذ تستخدم غالون وقود لكل 22 ميل داخل المدينة، وغالون واحد لكل 30 ميل على الطريق السريع، إلا أن سيارة VTS غير التوربينية تستهلك وقود أقل يبلغ  20 غالون لكل 30 ميل على الطريق السريع أو في المدينة.
  • القيادة والتحكم: لا يمكن أن تقارن سيارة كاديلاك CTS بسيارات السيدان الرياضية الأخرى، إذ يمتلك هذا الإصدار أداء رياضي عالي وراحة في المقاعد الرياضية، وقيادة سلسة في الأماكن الوعرة، بوجود نظام الدفع الرباعي ونظام التعليق الكيفي.

تصميم سيارة كاديلاك CTS 2018

  • عدد الركاب: تتسع  المقاعد  لخمس ركاب، وتحتوي المقصورة الأمامية على مساحة واسعة ومريحة، خصوصًا للأشخاص طويلي القامة على عكس المقاعد الخلفية.
  • الجودة الداخلية: تمتلك كابينة كاديلاك CTS مواد فخمة من الدرجة الأولى، بالإضافة لعدد من القطع المزخرفة، وقطع الجلد والسجاد التي تضفي لمسة فخامة على السيارة.
  • مساحة التخزين: تمتلك كافة الإصدارات من هذه السيارة مساحة كبيرة للأمتعة، إذ تبلغ مساحة الصندوق 13.7 قدم مكعبة، مع وجود صندوق صغير ذو فائدة محدودة، كما أن المقعد الخلفي قابل للطي لزيادة المساحة التخزين.
  • نظام المعلومات والترفيه والبلوتوث، والملاحة: تتميز كاديلاك CTS بوجود نظام معلومات CEU الخاص بسيارات كاديلاك، كما ويوجد بها شاشة لمس بقياس ثمان بوصات، ونظام يعمل مع الهواتف الذكية، وخاصية التحكم الصوتي بعجلة القيادة.

أمان سيارة كاديلاك CTS 2018

نجحت كاديلاك CTS جميع اختبارات التصادم التي تمت في الإدارة الوطنية الخاصة في السلامة المرورية على الطريق السريع على تقييم خمسة نجوم، كما وحصلت على أعلى تقدير من منحة معهد تأمين السلامة على الطرقات.

إقرأ أيضا:سيارة اكورا ILX 2016

تمتلك كاديلاك CTS عدد من ميزات الأمان منها الكاميرا الخلفية، وجهاز الاستشعار الخاص بركن السيارة، مع وجود خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعدة بالمرور في الشوارع الضيقة، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ومكابح أوتوماتيكية تستخدم للطوارئ، وهزاز بالمقاعد يعمل عند تحديد مشكلة ما في أنظمة الأمان.

إصدار سيارة كاديلاك CTS 2018 الأنسب

يمتلك الطراز الرئيسي من كاديلاك CTS على عدد من المميزات إلا أنه لا يمتلك مقاعد جلدية مدفئة، أو ميزات الأمان المتقدمة، ويمتلك هذا الإصدار محرك رباعي السلندر، لذا من الممكن الحصول على إصدار V-SPORT المزدوجة بخاصية التيربو إن سمحت الميزانية المالية بذلك.

وتمتلك كافة الطرازات الفاخرة من كاديلاك محرك قياسي رباعي السلندر، وتعتبر V6 من فئة كاديلاك الفاخرة، كما أن إصدار بريميوم لوكشوري ذو طراز V6 لا يعمل بخاصية التيربو، فيما يعمل إصدار V6 ذو الشحن الثنائي على تشغيل كافة إصدارات V-SPORT وبريميوم لاكجوري.

يوجد عدة  إصدارات من كاديلاك CTS تتمثل بما يلي:

كاديلاك CTS الرئيسية

يمتلك هذا الإصدار مقاعد جلدية مدفأة وقابلة للتهوية، ومن الممكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية، ويتميز هذا الإصدار بخاصية التحكم المناخي، ونظام الصوتي، وإحدى عشر سماعة صوت، وراديو موصول بالأقمار الصناعية، وشاشة لمس بقياس ثمان بوصات، وبلوتوث، ونظام يعمل مع شتى أنواع الهواتف الذكية، وشاحن لاسلكي، ونقطة للاتصال بالواي فاي، وخاصية الاستشعار بالسيارات الخلفية، وعجلة قيادة مدفأة وقابلة للإمالة.

إقرأ أيضا:سيارة بنتلي كونتيننتال 2020

كاديلاك CTS Luxury

يمتلك هذا الإصدار مقاعد جلدية فاخرة مدفأة وقابلة للتهوية، وعجلة قيادة مدفأة وقابلة للإمالة، وفتحة في السقف، ونظام ملاحة، ونظام صوتي مميز ذو 13 سماعة، وخاصية التحذير قبل الاصطدام.

وتمتلك إصدار V-SPORT من هذا الإصدار فرامل قوية وتصميم مميز وفريد.

كاديلاك CTS بريميوم Luxury

يمتلك هذا الإصدار محرك V6 دون خاصية التيربو، وتتميز هذه السيارة في مقاعد مدفأة، وخاصية التحكم بالمناخ، وشاشة عرض، وكاميرا بقدرة تصوير 360 درجة، ونظام فرامل الطوارئ.

ويمنح نوعي بريفورمنس كلستر وباكج كلستر من هذا الإصدار دواسات رياضية، ومقاعد رياضية قابلة للطي.

كاديلاك CTS V-SPORT

يتمتع هذا الإصدار بكافة مزايا إصدار لاكشوري إلا أنه يمتلك ميزات الإضافية تتمثل بنظام التيربو المزدوج لمحرك V6، وفرامل تمنع الانزلاق.

كاديلاك CTS V-SPORT بريميوم Luxury

يتمتع هذا الإصدار بالراحة والمزايا التكنولوجية الخاصة بإصدار بريميوم لاكشوري، وكافة مزايا إصدار V-SPORT.

كاديلاك CTS-V

يمتلك هذا الإصدار محرك V8 ذو الشحن الفائق الذي يأتي بسعة 6.2 لتر، وفرامل تمنع الانزلاق، ويمتلك كافة مزايا فئة كاديلاك CTS الفاخرة، مع القدرة على التحكم الأوتوماتيكي، ومقاعد خلفية مدفأة وقابلة للطي.

السابق
سيارة كاديلاك 2018 ATS
التالي
سيارة كاديلاك CTS 2019