اقرأ » سيارة كامري هايبرد 2018
تويوتا سيارات

سيارة كامري هايبرد 2018

سيارة كامري هايبرد 2018

كامري هايبرد 2018

شركة تويوتا للمحركات (باليابانية: Toyota Motor Corporation) أو TMC اختصارا، هي شركة كبرى لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في مدينة “تويوتا” باليابان، بالإضافة إلى السيارات تقوم الشركة بتصنيع الشاحنات، الحافلات (الباصات)، وسيارات صناعية مختلفة. تعد تويوتا الشركة رقم واحد في عالم السيارات في اليابان من حيث حجم الإنتاج والمبيعات.

أثناء الحرب العالمية الثانية، قامت الحكومة اليابانية بإجبار الشركة على تصنيع الشاحنات لصالح القوات العسكرية، وبعد نهاية الحرب قامت الشركة بإعادة تنظيم نفسها، وبدأت بإنتاج السيارات منذ 1947م.

اليوم تويوتا لديها مصانع تجميع وموزعين في العديد من البلدان،و بالإضافة إلى منتجات السيارات ، تقوم الشركات التابعة لها بتصنيع مواد المطاط والفلين ، والصلب ، والراتنجات الاصطناعية ، والأنوال التلقائية ، والبضائع القطنية والصوفية. 

تصميم سيارة كامري هايبرد 2018

بعد إعادة تصميمها في 2018، تمكنت تويوتا كامري هايبرد من الوصول إلى قمة فئتها من خلال العديد من التحسينات المهمة، وتعد الخيار الأفضل في فئة السيارات متوسطة الحجم بالإضافة لكونها تتربع على عرش سيارات الهايبرد في العالم .

مواصفات كامري هايبرد 2018

  • المحرك: تستخدم جميع سيارات كامري هايبرد إصدارًا محدثًا من المحرك رباعي الأسطوانات البالغ سعته 2.5 لتر يعطي قوة 176 حصان عند عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 163 رطل. قدم عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة ذلك بالاضافة الى المحرك الكهربائي لتصبح الطاقة الاجمالية 208 حصان مع ناقل الحركة CVT، الجدير بالذكر أن النسخة الهجينة من السيارة تمتاز باقتصاديتها العالية لاستهلاك الوقود حيث تصل الى ما يقارب ال 60% من قيمة استهلاك الوقود مقارنة بالنسخة العادية.
  • الشكل الخارجي: أبعاد السيارة 192.1 in طولا، 74.2in عرضا،56.9in ارتفاعا، وقد شمل تحديثها تغيير في شكل الشبك فأصبحت تحتوي على شبك سفلي اكبر حجما و يقابله من الاعلى الشبك العلوي رفيع الحجم و المتصل بالمصابيح LED ذات التصميم الحاد و المسحوبة الى طرفي السيارة.
  • الشكل الداخلي والإضافات: تعد الرحابة من السمات المميزة التي تتمتع بها هذه الفئة التنافسية وقد، وتم فرش المقصورة بمواد ناعمة الملمس بينما جاءت المقاعد بتصميم مريح أكثر في الأمام والخلف، أما عن الإضافات فتحتوي السيارة على مدخل USB,AUX,راديو و MB3،كما وباستطاعة السائق دخول السيارة دون مفتاح وتحتوي على نظام أمان ، نظام تحكم في الجر، نظام مساعد الفرامل، نظام صوتي رائع مزود ب6 مكبرات صوت .

عيوب سيارة كامري هايبرد 2018

عزلها للصوت الخارجي قليل وهذا يعيب سيارات الهايبرد إجمالا، بالإضافة الى سرعة نفاذ البطارية من الشحن.

سعر تويوتا كامري هايبرد 2018

يبلغ سعر سيارة تويوتا كامري هايبرد 2018 ما قيمته 27,950$ بما يعادل 19,820 دينار أردني دون تكاليف الشحن وعبور الدولة.