اقرأ » سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019
كرايسلر

سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

هل هي سيارة جيدة؟

سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019 هي ميني فان عائلية رائعة، بالإضافة إلى تسارعها العالي وأدائها في المناورات، تعد هذه السيارة الهجينة واحدة من أكثر السيارات كفاءة في هذه الفئة، ويمكنها السير 53كم على الطاقة الكهربائية وحدها. كما أن هناك قائمة طويلة من الميزات الأساسية، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مع اتصال بالهاتف الذكي، ويتميز تصميم المقصورة الداخلية بالأناقة واستخدام مواد عالية الجودة. هناك أيضًا سعة عالية في الصندوق الخلفي، على الرغم من أن مساحة الركاب ليست بذلك المستوى.

هل يُنصح بشرائها؟

إذا كنت تبحث عن سيارة هايبريد و ميني فان بنفس الوقت فلا تبحث بعيداً، حيث أنها هي الوحيدة في السوق، وتظهر قيمتها أفضل عندما تفكّر في القائمة الطويلة من الميزات وتوفير الوقود. تكلّف كرايسلر باسيفيكا التي تعمل بالبنزين فقط أقل بكثير من نظيرتها الهجينة، وقد لا يستحق دفع المزيد مقابل السيارة الهجينة إذا كنت لا تقود سيارتك كثيرًا. هوندا أوديسي خيار رائع آخر، حيث أنها توفر ثمانية مقاعد واسعة، وسعة شحن عالية، بالإضافة إلى توفير الوقود.

باسيفيكا هايبرد جديدة أم مستعملة؟

ظهرت هذه السيارة كأول طراز جديد جنبًا إلى جنب مع نسختها العادية لعام 2017، وتم إضافة نظام أندرويد ونظام أبل راديو عالي الدقة إلى قائمة الميزات الأساسية لعام 2018، قدمت كرايسلر بعض التحديثات البارزة في 2019، بما في ذلك إعادة تعديل طفيفة لبعض الميزات. هناك أيضًا حزمة تصميم اختيارية جديدة، والتي تضيف عناصر تصميم سوداء من الداخل والخارج. ومع ذلك، من الأفضل أن تشتري سيارة مستخدمة بدلاً من الطراز الجديد، ومن المحتمل أن توفر آلاف الدولارات في هذه العملية.

سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019 مقابل غيرها

كرايسلر باسيفيكا

إن الاختيار بين النسخة العادية والهايبرد يكمن في تحديد مدى أهمية توفير استهلاك الوقود لديك. تتسع باسيفيكا العادية لثمانية مقاعد، بينما تحتوي السيارة الهجينة على مقعد أقل. مع الإصدار العادي ستحصل أيضًا على مقاعد في صف ثاني تنطوي إلى الخلف، بينما بطاريات الإصدار الهجين تأخذ هذه المساحة، لكن لا يوجد فرق في إجمالي حجم الصندوق.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد ايكو سبورت 2019

سوف يستغرق الأمر أكثر من 13 عامًا لتعويض فرق السعر بين الهجين وغير الهجين. ومع ذلك، يحتوي الهجين على ميزة السير على الكهرباء فقط وقائمة أطول من الميزات الأساسية.

هوندا أوديسي

بعد إعادة التصميم الكامل لعام 2018، حصلت سيارة هوندا أوديسي 2019 على تصنيف أفضل سيارات الميني فان؛ لذلك يجب أن تفكر بها مليّاً. تتمتع أوديسي بأفضل أداء في فئتها، وذلك بفضل محرك V6 القوي بقوة 280 حصانًا والمناورة بشكل ممتع ومثير للدهشة. من المؤكد أنه لا يمكن أن تنافس في كفاءة استهلاك الوقود في باسيفيكا هايبرد 2019، لكن أوديسي تتساوى مع سيارات ميني فان الأخرى.

ستحصل على ثلاثة صفوف من المقاعد الفسيحة مع أوديسي، مع حوالي 4.5 متر مكعب من الحجم، ويتميز الطراز الأساسي بميزات قليلة، حيث أنها لا تحتوي إلا على شاشة صغيرة ومنافذ بلوتوث و USB. ومع ذلك، المستوى الأعلى (EX) يحتوي على ميزات أساسية مشابهة لكرايسلر باسيفيكا هايبرد؛ مثل شاشة تعمل باللمس ونظام أندرويد ونظام أبل وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومراقبة البقعة العمياء، وأيضًا المقاعد الأمامية مُدفئة، والتحكّم في ثبات السرعة، ومساعدة الحفاظ على المسارب، والتحذير من التصادم الأمامي، والتحذير من تغيير المسار، وكل ذلك مقابل سعر أقل بآلاف الدولارات.

تصميم كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

السعة

سع لسبعة أشخاص، كرسيين للصف الثاني وثلاثة مقاعد للصف الثالث، تحتوي المقاعد الأمامية على مساحة واسعة وتوفر إطلالة رائعة على الطريق. يحتوي الصف الأوسط على مساحة كافية للمسافرين، ولكن من الأفضل ترك المقاعد الخلفية الصغيرة للأطفال. تحتوي جميع المقاعد على وسائد صلبة إلى حد ما، لذلك لا تتوقع كرسيًا مريحًا للغاية. مواد التنجيد مصنوعة من القماش ومقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً، يمكنك اختيار المقاعد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة أو ذات التهوية، ومقاعد الركاب القابلة للتعديل كهربائياً، والأبواب المنزلقة.

جودة المقصورة الداخلية

تتميز المقصورة بتصميم عصري وبالكثير من الأسطح الناعمة، حتى أن هناك خيارات مثل المقاعد الجلدية الراقية التي قد لا تتوقع العثور عليها في الميني فان الأخرى. الجودة التصميمة جيدة بشكل عام، على الرغم من أن العين الخبيرة قد تجد بعض الأشياء في غير مكانها مثل الخياطة غير المناسبة أو غيرها من العيوب.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه تراكس 2017

سعة الصندوق الخلفي

خلف الصف الأخير من المقاعد تمتلك باسيفيكا هايبرد 2019 مساحة شحن تبلغ  0.9 مترا مكعبًا، وهي ليست بعيدة عمّا تقدمه معظم سيارات الميني فان الأخرى. تنطوي مقاعد الصف الثالث بشكل مسطح إلى الأرض لفتح مساحة تبلغ 2.2  مترا مكعبًا، أي ما حوالي 0.2 متر مكعب أكثر من بعض المنافسين.

البلوتوث و نظام الملاحة

محبي التكنولوجيا والصوتيات سيقدرون ميزات الراحة والترفيه الأساسية والاختيارية. يأتي كل طراز مزودًا بوسائل راحة مثل التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، وراديو الأقمار الصناعية، وراديو عالي الدقة، ونظام الترفيه المعلوماتي بشاشة تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة مع نظام أندرويد وأبل. تحتوي الشاشة على أزرار رقمية كبيرة وقوائم سهلة الاستخدام، كما أنه يسجّل مدخلاتك بسرعة حتى لا تشعر بالإحباط من أوقات المعالجة البطيئة.

تشمل الميزات الاختيارية نظام الملاحة وفتحة سقف بانورامية ونظام صوتي مكوّن من 13 مكبرًا أو نظام صوت هارمان كاردون 20 مكبرًا. هناك خياران للترفيه في المقعد الخلفي: شاشة DVD خلفية واحدة أو حزمة مسرح كاملة تأتي مع شاشتين تعمل باللمس 10 بوصة، ومأخذ طاقة 115 فولت وثلاثة منافذ USB إضافية و Blu-ray و مشغل DVD، مداخل HDMI وسماعات رأس لاسلكية.

أداء سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

المحرك

تعمل السيارة بواسطة محرك V6 سعة 3.6 لتر وزوج من المحركات الكهربائية، قد لا يبدو أن القدرة الاجمالية البالغة 260 حصانًا كبيرة بالنسبة لمركبة كبيرة، لكن ستغير رأيك عند تجربتها. تتسارع أيضًا بسرعة شديدة بفضل عزم الدوران الكهربائي المتاح على الفور، وأثناء الحركة تنتقل بسهولة من الدفع بالكهرباء إلى الدفع بالغاز. الجانب السلبي البسيط هو أن محرك V6 يمكن أن يكون مزعجًا في السرعات العالية  وليس بطريقة تشبه السيارات الرياضية.

توفير الوقود

لم تصدر وكالة حماية البيئة تقديرات رسمية للاقتصاد في استهلاك الوقود لطراز 2019،لكن طراز 2018 المماثل جدًا يحصل على 84 ميجابايت في الثانية مجتمعة عند تشغيله بالكهرباء وحدها، لديها مدى كهربائي فقط يبلغ 83 كم.

المناورة، التوازن وسرعة الاستجابة

تقدم السيارة حلاً وسطًا لطيفًا بفضل ديناميكيات المناولة والقيادة، هناك إزاحة صغيرة عند الدوران، وتساعد البطاريات الهجينة في تزويد المركز بمركز ثقل أخفض يعمل على تحسين جودة القيادة. تعمل هذه الشاحنة على تلطيف المطبات بسهولة، كما أن المقصورة معزولة عن معظم ضوضاء الطرق والرياح الخارجية.

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه ترافرس 2017

تستخدم معظم السيارات الهجينة نظام فرملة مجدد للطاقة، والذي يأخذ الطاقة الناتجة من التوقّف وينقله إلى البطارية الهجينة ليتم استخدامها مرة أخرى في المستقبل. لذلك تحتوي العديد من السيارات الهجينة على دواسات فرامل  طرية، لكن في هذه السيارة الفرامل قوية ومتجاوبة، تمامًا مثل النظام التقليدي.

أمان سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

لم يخضع يخضع طراز 2019 لأية اختبارات تصادم، لكن موديل 2018 حصل على درجات رائعة من كل من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

ميزات السلامة

من ميزات الأساسية الموجودة في السيارة؛ المساعدة المتقدمة للسائق؛ بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

و للحصول على المزيد ستضطر إلى شراء حزمة إضافية؛ تتضمن مجموعة الميزات هذه عوارض أوتوماتيكية عالية، ومسحات الزجاج الأمامي لاستشعار المطر، وكاميرا وقوف السيارات ذات الرؤية المحيطية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، ومساعد تلقائي لوقوف السيارات، والتحكم في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والفرامل الطارئة التلقائية.

طرز سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

تأتي السيارة في ثلاثة مستويات: Touring Plus و Touring L و Limited. طراز Touring Plus الأساسي مجهز جيدًا، مع ميزات أساسية رائعة مثل راديو الأقمار الصناعية، وشاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام، و Android Auto ، و Apple CarPlay، ومراقبة النقاط العمياء، والتنبيه الخلفي لحركة المرور. ومع ذلك، فإن طراز Touring L تحقق توازنًا رائعًا بين القيمة والميزات بفضل تنجيدها الجلدي، ومقاعدها الأمامية المدفّأة، وبدء التشغيل عن بُعد. وتشمل الخيارات المتاحة نظام الملاحة وشاشة DVD خلفية واحدة وحزمة الترفيه للمقاعد الخلفية.

كرايسلر باسيفيكا هايبرد ليمتد

تأتي مع جلد Nappa، ومقعد راكب قابل للتعديل آلياً بثمانية اتجاهات، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وأبواب انزلاقية قابلة للتشغيل آلياً، ونظام صوت هارمان كاردون يتسع لـ 20 مكبرًا، ونظام ملاحة، وحزمة ترفيه في المقعد الخلفي. فتحة سقف بانورامية اختيارية، ومساحات الزجاج الأمامي للاستشعار بالأمطار، وكاميرا الرؤية المحيطية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، والمساعدة التلقائية لوقوف السيارات، والتحكّم في ثبات السرعة، والتحذير من مغادرة الممر، والتحذير من التصادم الأمامي، والفرامل الطارئة التلقائية.