سيارات ومحركات

سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018

سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018

هل هي سيارة جيدة؟

عملياً تعد سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 شاحنة صغيرة عظيمة، حيث تحتوي كابينتها على خامات عالية الجودة ولا تصدر صوتاً حتى عند القيادة بسرعات عالية، وفي نموذج السنة الثانية لها قدمت العديد من المميزات المُساعِدة للسائق، فوصلت باسيفيكا النهائيات لجائزة أفضل شاحنة صغيرة في سعرها لـ 2018، فلديها أفضل مزيج من الجودة والقيمة في فئتها، وفيها مميزات مبتكرة ومساحة داخلية واسعة ودرجة عالية من الأمان.

يمكنك التباهي بأداء الباسيفيكا بنفس القدر؛ لأنها مريحة جداً في الطرق الوعرة، وتتحرك بسرعة ومعدل استهلاك وقود اقتصادي أكثر من أغلب الشاحنات الصغيرة، فهي أيضاً متاحة كسيارة كهربائية هجينة، إضافة إلى ذلك فإن باسيفيكا لديها مساحة شحن أقل ومقاعد صف ثانٍ وثالث أصغر من منافسيها في نفس الفئة. مجملاً لا يوجد شيء آخر لتشتكي منه مع كرايسلر.

هل يُوصى بشرائها؟

تحتوي السيارة على كل ما قد تريده من شاحنة عائلية، فسعرها المتوسط وتوفيرها لنسخة هجينة – باسيفيكا تبدو كرهان رابح، ومع ذلك التسوق لا يضر، فهناك العديد من المنافسين يستحقون الأخذ بعين الاعتبار، حيث إن الهوندا أوديسي 2018 المحدثة كلياً تعتبر المنافس الرئيسي لباسيفيكا في الفئة العليا؛ لأنها تقدم أداء قوي ومساحة داخلية أنيقة أيضاً، إذا كنت تريد شاحنة صغيرة مع دفع رباعي فإن خيارك الوحيد هو تويوتا سيينا، فلديها محرك أقوى ومساحة شحن أكبر من باسيفيكا.

إقرأ أيضا:سيارة BMW 750 2019

كرايسلر باسيفيكا جديدة أم قديمة؟

ظهرت الباسيفيكا كنموذج جديد كلياً لعام 2017، أما بالنسبة لعام 2018 فشهدت السيارة بعض التغييرات ابتداءً من زخرفة أساسية جديدة (باسيفيكا L)، والتي تم تقديمها لتقلل من سعر باسيفيكا الرسمي، وبالرغم من ذلك هناك أيضاً تشكيلة أفضل من المميزات الأساسية في نموذج 2018 منها شاشة 7 بوصات جديدة تعمل باللمس وأندرويد ذاتي وآبل كار بلاي. 

منافسو سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 

هوندا أوديسي

أعادت هوندا تصميم الأوديسي بالكامل عام 2018 مما جعلها تتصدر فئتها، حيث إن محرك الأوديسي القوي ومعالجتها الحادة تجعلها أكثر جاذبية، فتتميز الهوندا بحركتها السلسة ومعدل استهلاكها الجيد للوقود، وتوفر كلتا الشاحنتين التكنولوجيا الصديقة للأسرة بالنسبة للسائق، فكل منهما لديه مكنسة داخلية، أما الكرايسلر فلديها مجموعة ألعاب وتطبيقات للأطفال، بينما الأوديسي لديها أجمل التصميمات الداخلية في فئتها، مما يجعلها أفضل قليلاً من باسيفيكا، ولكن الشاحنتين خيار صائب.

تويوتا سيينا

كلتا الشاحنتين خياران مميزان في فئتهما، لكن تويوتا سيينا هي الشاحنة الصغيرة الوحيدة التي تقدم نظام الدفع الرباعي، ولديها شاشة مزدوجة بالنظام الترفيهي بلو-راي الذي يتيح تشغيل مقاطع فيديو مختلفة على كل شاشة وهذا غير متاح في أغلب الشاحنات، أما النظام الترفيهي للمقاعد الخلفية في باسيفيكا فيوفر مختلف الألعاب للراكبين في الخلف، سيينا لها مساحة تخزين أكبر من باسيفيكا لكن الكرايسلر لديها مقاعد الطَيّ والتخزين الذي يمنحها القدرة علي نقل مجموعة من الأشخاص أو البضائع.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي سوناتا

سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 من الداخل

  • السعة: قد يصل عدد الركاب في الكرايسلر إلى سبعة أو ثمانية، حيث إن المقاعد الأمامية بها مساحة كبيرة ولكن تقل هذه المساحة في الخلف، أما الصف الثاني والثالث فلا يوفران الراحة للرحلات الطويلة حيث إن الصف الثالث ضيّق جداً فلا يستطيع شخص بالغ أن يجلس بشكل مريح.
  • المقاعد: تحتوي باسيفيكا على أربع مزلاجات لمقاعد الأطفال، وهذا النظام أكثر صعوبة عن بعض المنافسين، فمن الصعب العثور على مفصلات الربط ويمكن الخلط بينها وبين أجهزة أخرى؛ لأن مفصلة الارتكاز السفلى موضوعة في عمق المقعد وتتطلب جهد قوي لربط المقاعد.
  • التصميم الداخلي: التصميم الداخلي للباسيفيكا مليء بالخامات عالية الجودة.
  • مساحة الحمولة: لها مساحة شحن أقل من عديد من الشاحنات الأخرى، لكن عندما ترفع المقاعد الخلفية يصبح لديك أكثر من 32 قدماً من المساحة، أما إذا رفعت الصف الثاني والثالث فيصبح لديك أكثر من 140 قدماً من المساحة، كما يوجد أيضاً مقاعد الطي والتخزين ومقاعد الصف الثالث القابلة للطي ورافعة آلية، فهي أيضاً تقدم المكنسة الداخلية، ولكنها متاحة في التصميم الأحدث فقط.
  • المعلومات والبلوتوث والترفيه والملاحة: من المميزات القياسية في باسيفيكا؛ النوافذ الكهربائية للصف الثاني و 6 سماعات الستيريو ونظام المعلومات يو-كونكت بشاشة لمس 7 بوصات، وبلوتوث، ومدخل USB، و Apple CarPlay وأندرويد ذاتي.

تشمل الأدوات الاختيارية فتحة سقف بانوراما ثلاثية الأجزاء، وتحكم ثلاثي في الطقس، ونظام KeySense لتحكم الوالدين، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وشاشتي لمس 10 إنش للمقاعد الخلفية، وأنظمة ألبين، وهارمان، وكاردون الصوتية ومشغل DVD للمقاعد الخلفية، ونظام Uconnect المطور مع شاشة لمس 8.4 بوصة. هذا الطراز يوفر قائمة طويلة للمميزات التي تناسب كل الأشخاص، بالإضافة إلى نظام المعلومات يو-كونكت بشاشة اللمس سريعة الاستجابة وهو من أفضل الأنظمة.

إقرأ أيضا:أفضل دراجات كهربائية

أداء سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018

المحرك

تمتاز جميع طرازات سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 بمحرك 287 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، وهذه المحركات ليست سلسة كمحركات بعض المنافسين، ولكن لديها تسارع حيوي وقوة مناسبة للقيادة يومياً، ويقول البعض أن ناقل الحركة ينتقل بسلاسة ويقول البعض الآخر أنه أحياناً يجد صعوبة في العثور على الترس الصحيح.

استهلاك الوقود

يعتبر استهلاكها للوقود من الأفضل في فئتها: 28 كيلومتر في الغالون الواحد داخل المدينة و45 كيلومتر لكل غالون على الطريق السريع. فبالرغم من أن السيارات الغير هجينة الأخرى تتصدر الفئة في استهلاك الوقود؛ مثل: الهوندا أوديسي والتويوتا سيينا إلّا أنك تنفق نفس المبلغ المدفوع سنوياً في الوقود في أياً منهما. 

المناورة والركوب

لا تعرف الشاحنات الصغيرة بتمتعها بمعالجة ديناميكية، لكن كرايسلر باسيفيكا – بفضل مناورتها المتجاوبة ومكابحها القوية – لا تزال توفر رحلة مريحة وقيادة علي طرق متعرجة في أمان، وذلك من ضمن الضروريات بالنسبة للشاحنات الصغيرة. 

أمان سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018

تشمل ميزات الأمان في هذه السيارة على كاميرا الرؤية الخلفية وميزات المساعدة المتاحة للسائق ونظام كاميرا 360 درجة للوقوف وتحذير من التصادم الأمامي، كما يوجد بها كبح أمامي تلقائي ومراقبة بقعة عمياء وتنبيه مروري خلفي ومستشعرات وقوف أمامية وخلفية مع مكابح خلفية أوتوماتيكية وتحكم في ثبات السرعة وتحذير من مغادرة الممر. 

طرز سيارة كرايسلر باسيفيكا 2018 

باسيفيكا L

يأتي طراز كرايسلر باسيفيكا L مع KeySense لتحكم الوالدين وتحكم يدوي في المناخ.

باسيفيكا LX

بجانب ميزات الطراز السابق، يأتي طراز باسيفيكا LX بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً. 

باسيفيكا Touring Plus

تأتي سيارة باسيفيكا Touring Plus مزودة برافعة كهربائية وأبواب خلفية قابلة للانزلاق وبدء التشغيل عن بعد وزخارف سفلية. 

باسيفيكا تورينج L

سيارة باسيفيكا تورينج L تأتي مع مواد تنجيد جلدية ومقاعد أمامية مُدفّأة وخطافات لأكياس البقالة، بالإضافة إلى الميزات الموجودة بالطرازات السابقة.

باسيفيكا Touring L Plus

إضافة إلى الميزات الموجودة بطراز تورينج L، يأتي طراز باسيفيكا Touring L Plus بنظام صوتي مكون من 13 مكبر صوت وشاشتي لمس بظهر المقعد بحجم 10 بوصات.

باسيفيكا Limited

يأتي طراز باسيفيكا Limited المحدود برافعة وأبواب خلفية تعمل دون استخدام الأيدي، ومكنسة كهربائية مدمجة ومقاعد صف ثالث قابلة للطي ومقاعد أمامية ذات تهوية، بالإضافة إلي سماعات رأس سلكية وأكثر من ذلك. 

السابق
سيارة شيفروليه امبالا 2019
التالي
سيارة دودج افنجر 2019