سيارات ومحركات

سيارة كيا أوبتيما 2014

سيارة كيا أوبتيما 2014

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا أوبتيما 2014 أفضل من السيارات المتوسطة الحجم بشكل عام؛ حيث تتمتع بمعالجة جيدة، وتصميم داخلي جميل، كما أن محركها الأساسي أقوى من معظم السيارات في هذه الفئة. ومع ذلك، فإن بعض المنافسين البارزين يتفوقون عليها بديناميكيات قيادة أكثر جاذبية، اقتصاد أفضل للوقود، ومساحات داخلية أكبر وأرقى.

يعد محرك كيا أوبتيما رباعي الأسطوانات سعة 192 حصانًا أحد المحركات القياسية الأكثر قوة في فئته، حيث ينتج تسارعًا سريعًا في معظم المواقف، بينما يولّد المحرك الأسطواني رباعي الدفع سعة 274 حصانًا تسارعًا قويًا يشبه  تسارع محرك V6. تحصل أوبتيما مع المحرك الأساسي على 10.23 لتر/ 100كم في المدينة تقدر بـ EPA، و 7.13 لتر/ 100كم على الطريق السريع، وهو ما يعد نموذجي بالنسبة للفئة.
على الرغم من أن أوبتيما تتمتع برحلة سلسة وديناميكية قيادة جيدة، إلا أن سيارات السيدان الرياضية مثل فورد فيوجن ومازدا 6 تعد أكثر متعة في القيادة.

أمان سيارة كيا أوبتيما 2014 

  • نتائج اختبارات التصادم: في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حصلت سيارة كيا أوبتيما على أعلى تصنيف “جيد” في كل الإختبارات باستثناء اختبار التصادم الأمامي المتداخل؛ حيث حصلت فيه على ثاني أعلى درجة “مقبول”. كما أعطتها IIHS لقب الاختيار الأعلى سلامة لعام 2014.
    منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) سيارة كيا أوبتيما  درجة إجمالية كاملة من خمس نجوم في اختبارات التصادم بشكل عام، بالإضافة إلى خمس نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية والممتدة. كما حصلت شفروليه ماليبو وسوبارو ليجاسي أيضًا على أعلى درجات السلامة.
  • ميزات السلامة: تتوفر بعض ميزات الأمان المتقدمة في كيا أوبتيما 2014 مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، الكشف عن النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية.

كيا أوبتيما قديمة أم جديدة الصنع؟

تعد سيارة كيا أوبتيما طراز 2014 من الجيل الثالث للسيارة؛ والذي يشمل طرازات عام 2011 حتى عام 2015. يمكنك توفير المال عن طريق شراء طراز قديم منها، لكنك لن تحصل على تغييرات النمط الداخلي والخارجي التي قامت بها كيا لعام 2014، تفتقر النماذج السابقة لعام 2014 أيضًا إلى العديد من ميزات الأمان المتقدمة المتاحة؛ مثل الكشف عن النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية. طراز 2015 لا يضيف أي ميزات بارزة، لكنه أعلى سعراً.

إقرأ أيضا:سيارة bentley continental

طرز سيارة كيا أوبتيما 2014 

تأتي سيارة كيا أوبتيما في خمس طرازات: LX و EX و SX و SX Turbo و SXL Turbo.
تأتي أوبتيما LX مع راديو يعمل بالقمر الصناعي، تقنية بلوتوث، ومحرك معياري قوي رباعي الأسطوانات يرضي معظم السائقين. يضيف طراز EX بدء التشغيل بضغطة زر، التحكم المزدوج في مناخ المنطقة، وتنجيد الجلود. بينما يضيف طراز SX نظام تعليق رياضي لتحسين التعامل. يتمتع كل من طراز SX Turbo أو SXL Turbo بمحرك رباعي الأسطوانات قوي الشاحن التوربيني.
يضيف طراز SXL Turbo trim عناصر التصميم الداخلية والخارجية المميزة، فتحة سقف بانورامية، ستيريو مجسم Infinity، نظام الملاحة، بالإضافة الى عدد من ميزات السلامة النشطة القياسية؛ بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية.

السيارات المستعملة المعتمدة من كيا تستحق الانتباه أيضًا. تحصل السيارات المستعملة المعتمدة من كيا على ضمان القوة الأصلية للسيارة الجديدة لمدة 10 سنوات/ 160934 كم، بالإضافة إلى ضمان بلاتيني لمدة عام/ 19312كم لقطع الغيار غير المزودة بمحركات، كما تتوفر فيها بعض المزايا الإضافية مثل ميزة سحب السيارة، وميزة المساعدة على الطريق.

منافسو سيارة كيا أوبتيما 2014 

هيونداي سوناتا 2014

هناك الكثير من العوامل المشتركة بين سيارة كيا أوبتيما وسيارة هيونداي سوناتا، فكلاهما يمتلكان محركات أساسية قوية، مساحات داخلية جيدة المظهر، ومساحة صغيرة للرأس في المقعد الخلفي، بالإضافة الى ميزات قياسية ومتاحة مماثلة. ومع ذلك، فإن سوناتا تعتبر أفضل من أوبتيما؛ لأنها.تحتوي على قدم مكعبة إضافية من مساحة الصندوق، معدل موثوقية أعلى، كما أن تكلفتها الإجمالية أقل من كيا أوبتيما.

إقرأ أيضا:بى ام دبليو x2

هوندا أكورد 2014

يولد محرك سيارة هوندا أكورد رباعي الأسطوانات كمية جيدة من الطاقة (فقط 7 حصان من الطراز أوبتيما)، تتميز هذه السيارة بمقاعدها الواسعة، الكاميرا القياسية  للرؤية الخلفية فيها، كما أنها تعتبر من أكثر السيارات راحة في الفصل، بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر اقتصاداً أفضل في استهلاك الوقود من كيا أوبتيما. تتميز السيارتان أيضاً باحتوائهما على ديناميكات قيادة مماثلة.

مازدا 6 2014

تعد سيارة مازدا 6 أفضل من سيارة كيا أوبتيما، فتتميز بعدة مميزات منها: أن المحرك الأساسي فيها قوي للغاية، كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود فيها، التوجيه الحاد، قدرتها على القيام بالانعطاف المنعكس، كما تتميز بأدائها الرائع في الطرق المتعرجة. يعد طراز مازدا 6 أفضل من طراز أوبتيما من الداخل أيضًا؛ فهو يوفر مقاعد فسيحة في كل من الصفوف، كما أن التصميم الداخلي والمواد فيه من الدرجة الأولى، كما تأتي الطرز الأساسية فيه مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي، بدء التشغيل بواسطة زر الضغط،  كاميرا الرؤية الخلفية، وشاشة تعمل باللمس. فازت سيارة مازدا 6 بجائزة أفضل سيارة متوسطة الحجم لعام 2014.

إقرأ أيضا:سيارة جيب رينيجيد 2018
السابق
سيارة كيا سبورتاج 2018
التالي
سيارة كيا اوبتيما 2015