اقرأ » سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018
سيارات كيا

سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018

سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018 جيدة؛ فهي سهلة القيادة وفعالة جدًا في اقتصاد استهلاك الوقود مقارنةً بالسيارات متوسطة الحجم الأخرى، ومع ذلك تستهلك بعض السيارات الهايبرد المنافسة كمية أقل من الوقود، وتتميز كيا أوبتيما هايبرد 2018 بتصميم داخلي بسيط، ولكنه جيد وعملي، ولديها مساحة واسعة للجلوس ومزايا عديدة مثل نظام المعلومات والترفيه.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر كيا أوبتيما هايبرد 2018 خيارًا مفيدًا، وخاصةً كسيارة هايبرد متوسطة الحجم، ولكنها تحتاج لبعض التحسينات، ولهذا قد ترغب في التحقق من منافسيها مثل فورد فيوجن هايبرد أو هوندا أكورد هايبرد، وتعد سيارة فيوجن أرخص قليلاً من أوبتيما، في حين أكورد أغلى ثمناً، ولكنها تتمتع باقتصاد رائع في استهلاك الوقود.

إصدارات سيارة كيا أوبتيما هايبرد 

لم تطرأ تغييرات كبيرة على سيارة كيا لعام 2018، لذلك إن كنت لا تمانع قيادة سيارة قديمة؛ فيمكنك التفكير في إصدار 2017 المتطابق تقريبًا، وتتشابه أوبتيما هايبرد 2014 و2015 و2016 بين بعضها البعض.

منافسو سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018

فورد فيوجن هايبرد

تعتبر فورد فيوجن هايبرد أقل سعراً من كيا أوبتيما هايبرد 2018، وتتمتع كلتا السيارات بأجمل التصميمات الداخلية، ولكن لا تتشابهان في مزايا الترفيه، حيث يحتوي نظام المعلومات والترفيه في فورد على التحكم الصوتي، ويوفر شاشة أصغر من نظام كيا، وعلى الرغم من أنه يمكنك اختيار نظام شاشة لمس أفضل في فيوجن هايبرد، ويتميز أداء فيوجن هايبرد بمهارة عالية دون التضحية باقتصاد الوقود، أما كيا أوبتيما هايبرد تركز على الراحة، وإن كنت تعطي الأولوية للأداء الرياضي لفيوجن وانخفاض السعر فهذا أفضل خيار، ولكن إذا كانت سهولة استخدام المعلومات هي الأهم؛ فاختر كيا أوبتيما هايبرد 2018.

اقرأ أيضاً  مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود

هوندا أكورد هايبرد

تم إعادة تصميم هوندا أكورد هايبرد لعام 2018، وتتميز بتكنولوجيا سهلة الاستخدام وصفين من المقاعد الفسيحة. 

تصميم سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018 

  • السعة: تتسع لخمسة مقاعد، ويحتوي كلا صفين المقاعد على مساحة جيدة، لكن المقاعد الخلفية قد تحتاج المزيد من الدعم في الرحلات الطويلة.
  • المقاعد: يوجد مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد السيارة LATCH، وهو سهل الاستخدام، لكن المراسي السفلية مثبتة بعمق قليلاً في المقعد.
  • الجودة الداخلية: لديها مقصورة عملية منظمة، لكنها ليست مبهجة، ويتم خلط المواد البلاستيكية مع مواد عالية الجودة.
  • سعة الشحن: تأتي هذه السيارة بأكثر من 13 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، ومع ذلك يوجد مساحة كافية لحوالي تسع حقائب تسوق، ويعد صندوق السيارة أصغر من ذلك؛ حيث يبلغ 9.9 قدم مكعب.
  • الترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية التحكم التلقائي بالمناطق المزدوجة، تقنية Bluetooth، منفذ USB، نظام صوتي بست سماعات، نظام الترفيه بالأشعة UVO مع شاشة لمس 7 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، Apple CarPlay وAndroid Auto، وتشمل الميزات المتوفرة على نظام هارمان كاردون الصوتي المتميز وفتحة سقف بانورامية.

يحتوي نظام معلومات الترفيه UVO على شاشة لمس حادة وسهلة الاستخدام بشكل عام، ومع ذلك يصعب العثور على بعض القوائم، ويستجيب نظام الملاحة ببطء في بعض الأحيان. 

أداء سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018

  • المحرك: تتميز أوبتيما هايبرد 2018 بمحرك أربعة سلندر ومحرك كهربائي، ويولد الهايبرد قوة 192 حصانًا، في حين أن plug-in hybrid يولد قوة 202 حصان، كلاهما لديه قوة كافية لمعظم الطرق، ولكن تتميز أوبتيما هايبرد بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. 

يمكن أن يعمل plug-in hybrid على دفع ما يصل إلى 8.11 كم على الكهرباء وحدها، ويعاد شحن البطارية في أقل من تسع ساعات من خلال منفذ منزلي قياسي، وأقل من ثلاث ساعات مع مخرج 240 فولت.

  • استهلاك الوقود: تستهلك أوبتيما هايبرد 6.03 لتر/100كم في المدينة و 5.11 لتر/100كم على الطريق السريع، ويستهلك plug-in hybrid ما يقارب من 5.88 لتر/100كم. . 
  • الركوب والمناورة: القيادة جيدة، ولكنها ضعيفة في الطرق الوعرة، حيث أن القوة الرئيسية لأوبتيما هايبرد من حيث الأداء على الطريق سلسة.
اقرأ أيضاً  سيارة نيسان تايتن 2014

أمان سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018

حازت كيا أوبتيما هايبرد 2018 على تصنيف خمسة نجوم في اختبارات التصادم الكلي من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، كما حصلت على تصنيف جيد في كل اختبار تصادم يقوم به معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وعلى لقب Top Safety Pick، وتشمل ميزات المساعدة المتاحة للسائق على: التحكم التكيفي في ثبات السرعة، التحذير من التصادم الأمامي، كبح الطوارئ للطوارئ، أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية، مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.

طرز سيارة كيا اوبتيما هايبرد 2018 

كيا اوبتيما هايبرد بريميوم

تحتوي كيا اوبتيما هايبرد بريميوم على مقاعد من القماش، عجلة قيادة مكسوة بالجلد، مفتاح تبديل، نظام ترفيه إلكتروني UVO مع نظام Android الذكي وApple CarPlay، التحكم التلقائي في درجة الحرارة في المنطقة المزدوجة مع الفتحات الخلفية، تقنية Bluetooth، نظام وضع القيادة العادي وEco و،Sport عناصر تحكم صوت مثبتة على عجلة القيادة، شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية وراديو متصل بالأقمار الصناعية، بالإضافة إلى ذلك ستحصل على مقابس إدخال صوت USB إضافية ومرايا خارجية قابلة للطيّ مع مؤشرات إشارة ثلاثية الاتجاه بلمسة واحدة.

تشمل ميزات الأمان على: مساعدة الركن الخلفي، الكشف عن النقاط العمياء مع مساعدة تغيير المسار وتنبيه حركة المرور في الخلف، وتتوفر بها أيضاً بعض ميزات الأمان وتشمل العناصر الأخرى المتوفرة على: فتحات تكييف الهواء الخلفية، مقعد سائق قابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعًا مع دعم لأسفل الظهر رباعي الاتجاه وزجاج الباب الأمامي العازل للصوت.

كيا أوبتيما هايبرد EX

تشمل المقاعد الجلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعًا مع دعم قطني لأربعة اتجاهات، مقعد راكب أمامي قابل للتعديل بستة اتجاهات مع أداة ضبط الارتفاع، مقعد خلفي قابل للطيّ، مقاعد أمامية مدفأة، نظام الصوت المحيطي مع 10 مكبرات صوت (بما في ذلك مضخم صوت)، نظام ملاحة مع شاشة ملونة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة، Sirius للازدحام وكاميرا الرؤية الخلفية المدمجة، وستحصل أيضًا على شاحن USB (وحدة التحكم المركزية ومنفذان)، شاحن خلفي بقدرة 12 فولت، نوافذ باب أمامي صوتي ونظام إزالة الزجاج الأمامي التلقائي.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة لكزس NX 2016

تشمل الميزات المتوفرة: التحذير من مغادرة المسار، التحذير من التصادم الأمامي، الفرامل في حالات الطوارئ، التحكم الذكي في نظام تثبيت السرعة، مقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات، ومقاعد أمامية مكيفة ومقاعد خلفية مدفأة، وتتوفر تقنية الأمان النشطة مع حزمة التكنولوجيا.

EX متاحة أيضاً في نظام الهايبرد، وهو قادر على القيادة الكهربائية بالكامل، ولكن الميزات هي نفسها.