سيارات ومحركات

سيارة كيا اوبتيما 2015

سيارة كيا اوبتيما 2015

هل هي سيارة جيدة؟

اوبتيما 2015 سيارة متوسطة الحجم جيدة، لكن الكثير من المنافسين الآخرين من نفس الفئة أفضل، تتمتع كيا بخيارين قويين من المحركات، لكن هذا لا يعوض عن التوجيه السيئ، يمكن أن تكون مساحة الرأس في المقاعد الخلفية ضيقة، وبعض المنافسين لديهم مساحة أكبر في الصندوق، على الرغم من أن اوبتيما لديها درجات أمان رائعة للفئة، إلا أن العديد من منافسيها يتمتعون بمعدلات موثوقية أعلى.

كيا اوبتيما جديدة أم قديمة الصنع؟

سيارة كيا أوبتيما الجديدة 2019 مختلفة تمامًا عن موديل 2015، وقد أعادت كيا تصميم أوبتيما بالكامل لعام 2016، وهو الوقت الذي تم فيه تقديم العديد من ميزات الترفيه والمعلومات وتقنيات مساعدة السائق لأول مرة، يضم موديل 2019 الآن نظامًا ترفيهيًا قياسيًا بشاشة تعمل باللمس مع Android Auto و Apple CarPlay، ومراقبة بقعة عمياء قياسية، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار الوقوف الخلفية، ومساعدة تجنب الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة الخط، ومساعدة تغيير المسار، ومساعدة الحفاظ على الممرات ومراقبة نعاس السائق.

كما تم تجديد تشكيلة اوبتيما من المحركات للجيل الجديد، يتميز موديل 2015 بمحرك أربعة سلندر سعة 192 حصان أو محرك أربعة سلندر بقوة 274 حصان، في حين تشمل خيارات المحرك في اوبتيما 2016 على محرك أربعة سلندر قياسي بقوة 185 حصان وتيربو رباعي 178 حصان ومحرك تيربو بقوة 245 حصان.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو أم 4

لا توجد أي سيارات متوسطة الحجم جديدة يمكنك الحصول عليها بسعر اوبتيما 2015 مستعملة، لكن يمكنك التفكير في النزول إلى فئة السيارات الصغيرة، تأتي سيارة كيا فورتي 2019 التي أعيد تصميمها بشكل قياسي مع الميزات الجيدة مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مع Android Auto وApple CarPlay، ومساعدة الحفاظ على الممرات، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومراقبة انتباه السائق، تمتاز فورتي بمقعد خلفي واسع، وصندوقه كبير الحجم تقريبًا مثل اوبتيما.

موديلات سيارة كيا اوبتيما

انتهت سيارة كيا أوبتيما 2015 من الجيل الذي بدأ عام 2011، من المحتمل أن توفر الكثير من المال عن طريق التسوق للسيارات القديمة في هذا الجيل، لكنك ستفقد العديد من التغييرات التي تم إجراؤها على اوبتيما 2014، يتضمن ذلك تصميمًا داخليًا وخارجيًا محدثًا ومراقبة البقعة العمياء متاحة حديثًا وتنبيهًا لحركة المرور المتقاطعة الخلفية ونظام معلومات ترفيهي محدث مع شاشة لمس.

إذا كان يمكنك دفع المزيد؛ ففكّر في كيا أوبتيما التي أُعيد تصميمها بالكامل، والتي تضم مجموعة من ثلاث محركات جديدة وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض مؤلف من سبع سرعات والكثير من الميزات الجديدة، تعد كاميرا الرؤية الخلفية قياسية في 2016 اوبتيما وتشمل الترقيات المتاحة Android Auto وApple CarPlay، فضلاً عن التحكم في السرعة والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية وكاميرا انتظار الرؤية المحيطية، والتحذير من مغادرة الممر والتحذير من التصادم الأمامي والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة عائلية دفع رباعي

استدعاءات كيا اوبتيما 2015

حتى الآن، لا يوجد أيّ استدعاءات سلامة لسيارة كيا اوبتيما 2015.

طرز سيارة كيا اوبتيما 2015

تأتي سيارة كيا اوبتيما 2015 بخمسة طرز: LX وEX وSX وSX Turbo وSXL Turbo، يحتوي الطراز العلوي SXL Turbo على أكثر الميزات القياسية، مما يجعله الأفضل للحصول عليه إذا كان يناسب ميزانيتك، خلاف ذلك، يمكنك العثور على العديد من الميزات التي تبحث عنها في الطرز السفلية.

أمان سيارة كيا اوبتيما 2015

حصلت كيا أوبتيما 2015 على درجة عالية من الأمان لفئة السيارات متوسطة الحجم، منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة اوبتيما تصنيفًا كاملاً من فئة الخمس نجوم، مع خمس نجوم في اختبارات الاصطدام الأمامي والجانبي، أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق الوعرة أعلى تصنيف جيد في أربع تقييمات ودرجة مقبول في اختبار التداخل الصغير من جانب السائق، وحازت أيضاً على جائزة اوبتيما لأعلى معايير السلامة لعام 2015 من IIHS، وهي ثاني أعلى جائزة تمنحها المؤسسة.

لا تتوفر ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي في اوبتيما 2015، وتتوفر مستشعرات الركن الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية، ورصد النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

إقرأ أيضا:سيارة بي أم دبليو الفئة السادسة

منافسو سيارة كيا اوبتيما 2015

تويوتا كامري

تصنف تويوتا كامري 2015 بالقرب من قمة فئة السيارات متوسطة الحجم بسبب تصنيف الموثوقية الذي لا تشوبه شائبة، إنها أفضل من اوبتيما في معظم المناطق، تأتي كامري قياسيًا مع كاميرا للرؤية الخلفية وواجهة تعمل باللمس، وهي اختيارية في اوبتيما. ستحصل على اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود مع كامري، المقعد الخلفي فسيح، والداخلية راقية، توفر هذان السيارتان قوة وأداءً قريب، ولكن القيادة في كامري أكثر حدة قليلاً، من الصعب الوقوف ضد تويوتا في أي موقف.

هيونداي سوناتا

تتنافس هيونداي سوناتا 2015 التي أعيد تصميمها بالكامل على صدارة المجموعة، لديها تصنيف موثوقية أعلى من المتوسط ​​ودرجات أمان رائعة، تتميز مقصورتها بمواد من الدرجة الأولى، وسيستمتع الركاب في المقعد الأمامي والخلفي بمساحة كبيرة، تتوفر سوناتا مع واحد من ثلاث خيارات للمحرك، تتراوح من محرك تيربو بكفاءة في استهلاك الوقود إلى توربو متغير أقوى بكثير، ولديها ميزات سهلة الاستخدام تزيد من جاذبية سوناتا وتجعلها اختيارًا أفضل من اوبتيما.

أداء سيارة كيا اوبتيما 2015

  • المحرك: تأتي سيارة كيا أوبتيما 2015 قياسية مع محرك أربعة سلندر بسعة 192 حصانًا يوفر تسارعًا سريعًا، حتى عند القيادة على الطريق السريع، ويتوفر محرك أربعة سلندر بقوة 274 حصانًا أيضًا، مما يجعل أوبتيما تشعر بالسرعة التي يشعر بها بعض المنافسين الذين يستخدمون محرك V6، يعتبر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات والدفع الامامي قياسيان. تمتاز اوبتيما بجولة ممتعة وبقيادة مستقرة، لكنها ليست ذكية مثل بعض السيارات متوسطة الحجم الأخرى، انتقد البعض توجيهات اوبتيما بسبب افتقارها إلى ردود الفعل السريعة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك أوبتيما 2015 10.2 لتر/100كم في المدينة و7.1 لتر/100كم على الطريق السريع بمحركها الأساسي، الذي يقل قليلاً عن متوسط ​​التقديرات للفئة، وتستهلك اوبتيما مع محرك التيربو 11.7/7.8 لتر/100كم من المدينة / الطريق السريع.

تصميم سيارة كيا اوبتيما 2015

  • السعة والمقاعد: لدى كيا اوبتيما سيدان مقاعد خمسة، تأتي قياسية مع تنجيد القماش ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ست اتجاهات، وتشمل وسائل الراحة المتاحة المقاعد الجلدية ومواد التنجيد الجلدية من Nappa ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 وضعيات،  إضافة إلى مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً بأربعة اتجاهات والمقاعد الأمامية المدفأة والمكيفة والمقاعد الخلفية المدفأة، كما يوجد الكثير من مساحة الأرجل في المقاعد الأمامية والخلفية.
  • الميزات الداخلية: تشمل الميزات القياسية في اوبتيما 2015 منفذ USB وBluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية وستيريو بستة مكبرات صوت، وتشمل الميزات المتوفرة فتحة سقف، تحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومفتاح تبديل، عجلة قيادة مدفّأة، نظام دخول بدون مفتاح، وبدء تشغيل بضغط الزر، يمكنك أيضًا العثور على طرز تشتمل على استيريو Infinity للصوت المحيطي بثمانية مكبرات صوت والملاحة وراديو HD ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس.

تعد واجهة UVO الاختيارية واحدة من أكثر أنظمة المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام في السوق، الشاشة التي تعمل باللمس سهلة الاستخدام، وهناك الكثير من الأزرار والمقابض.

أبعاد سيارة كيا اوبتيما 2015

  • سعة الصندوق: تمتلك سيارة كيا أوبتيما 15.4 قدمًا مكعباً من مساحة صندوق السيارة، وهو ما يقرب من المتوسط ​​للفئة.
  • الطول والوزن: يبلغ طول اوبتيما 15.9 قدمًا، ويتراوح وزنها من 3237 إلى 3468.
السابق
سيارة كيا أوبتيما 2014
التالي
سيارة كيا اوبتيما 2016